الكشف عن بورش ماكان 2024 الكهربائية الجديدة كليًا بالخارج

KGM Torres

KGM Torres

أخيرًا وبعد طول إنتظار كشفت شركة بورش رسميًا عن ماكان 2024 الكهربائية الجديدة كليًا بالخارج، وكان سبب هذا التأخير هو وجود مشاكل في السوفت وير الخاص بشركة فولكس فاجن. هذا هو الجيل الثاني من ماكان، وتعد كذلك ثاني سيارة كهربائية مقدمة من العلامة الألمانية بعد سيارة تايكان التي تم تقديمها للمرة الأولى في 2019.

مواصفات بورش ماكان 2024

يوجد فئتان من السيارة – الفئة الأولي “ماكان 4” والتي تأتي بمحرك مزدوج بقوة 408 حصان وأقصي عزم للدروان 649 نيوتن.متر، ويبلغ معدل التسارع من صفر لـ100 في 5.2 ثانية.

أما الفئة الثانية “ماكان تيربو” فهي تأتي بمحرك بقوة 639 حصان وأقصي عزم للدروان 1129 نيوتن.متر، ويبلغ معدل التسارع من صفر لـ100 في 3.3 ثانية فقط.

يأتي كلا الفئتين بنفس البطارية والتي تبلغ 100 كيلووات / الساعة، منها 95 كيلووات قابلة للإستخدام، ويمكن شحن السيارة بقوة تصل إلى 270 كيلووات عن طريق شاحن سريع بقدرة 800 فولت. تعتمد السيارة على قاعدة بناء PPE والتي تم تطويرها بالشراكة بين بورش وأودي.

على الرغم من أن ماكان هي سيارة دفع رباعي، إلا أن الشكل الداخلي لا يوحي بذلك، فسنجد أن وضع القيادة منخفض ولوحة القيادة التي تذكرنا بتلك الموجودة في تايكان منخفضة أيضًا لتوفير رؤية خالية من العوائق أثناء القيادة. من حيث الأبعاد، فتأتي السيارة بطول 478.4 سم وعرض 193.8 سم وإرتفاع 162.2 سم.

أما بالنسبة للتصميم الخارجي فهو لم يختلف كثيرًا عن الجيل الحالي، وهو أمر متوقع من بورش، حيث أنها لا تقوم بعمل تحديثات جذرية بين كل الإصدارات، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد إختلافات، فمثلًا سنجد تغيير في المصابيح النهارية والتي تشبه بورش تايكان، بالإضافة إلى تغيير تصميم المصدات وغطاء المحرك.

تعد ماكان الكهربائية الجديدة من أوائل السيارات التي تأتي بنظام المعلومات والترفيه Android Automotive المدعوم من شركة جوجل، وهو نظام يعمل بالصوت، ويسمح بتثبيت تطبيقات الطرف الثالث مباشرة، وغيرها من الوظائف الأخري. يرجي العلم بأن Android Automotive ليس هو Android Auto.

السيارة متاحة للطلب المسبق في الخارج بسعر 78,700€ ألف يورو لنسخة ماكان 4 وبسعر 99,700€ ألف يورو لنسخة ماكان تيربو، وتقول الشركة بأنه سيتم تسليم السيارة في أوائل النصف الثاني من العام الحالي 2024.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.