مواصفات بورشه Macan T الجديدة قبل طرحها في الأسواق إبريل المقبل

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، عن إطلاقها لـ سيارتها الجديدة Macan T، التي تنتمي لفئة SUV المدمجة، مؤكدًة أنها تحتل موقعًا وسطًا بين الموديل الأساسي Macan والموديل الأقوى Macan S، على أن يكون ظهورها الأول في شهر إبريل المقبل 2022، على أن يبدأ سعر السيارة من 69 ألف و462 يورو.

مواصفات سيارة بورشه Macan T

وكشفت الشركة عن مواصفات سيارتها الجديدة، التي جاءت على النحو التالي:

  • السيارة تعتمد على سواعد محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر وبقوة 196 كيلووات/265 حصان.
  • عزم دوران أقصى لـ السيارة Macan T الجديدة يبلغ 400 نيوتن متر.
  • تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.2 ثانية.
  • تقف سرعة السيارة القصوى على أعتاب 232 كلم/س.

بورشه Macan T

ويذكر أن الشركة الألمانية، قد أعلنت في يناير الماضي، عن إطلاق نسختي GTS وSport Turismo الجديدتين من طراز تايكان الكهربائية، حيث تم تجهزيهما ببطارية سعة 93.4 كيلووات ساعة، حيث يصل مدى السير إلى 504 كلم، كذلك محرك كهربائي على كل محور بقوة 517 حصانا/850 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

وتنطلق نسخ تايكان من الثبات بهذه القوة إلى 100 كلم/س في غضون 3.7 ثانية فقط، حيث ستقف بعدها على أعتاب 250 كلم/س، كما أنها كسوة المقدمة تتميز بعناصر الهيكل المطلية بألوان سوداء وداكنة، بالإضافة إلى أشرطة الزجاج الجانبي وحاملي المرايا الخارجية.

وقامت الشركة في شهر يناير الماضي أيضا، بالكشف عن السيارة الجديدة 992، على أن يتم طرحها بشكل رسمي في الأسواق العالمية 2023، حيث تتميز من بفتحات تهوية كبيرة، بالإضافة إلى فتحات تتخذ الوضع الأفقي بدلا من الرأسي في الطراز الحالي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.