سيارات بورشسيارات بورش

شركة بورش هى شركة ألمانية المنشأ لصناعة السيارات، تأسست فى عام 1931، على يد المهندس النمساوى فارديناند بروشيه وهو ايضًا الذي صنع اول سيارة فولكس فاجن، والمقر الرئيسى لشركة بورش فى مدينة شتوتغارت فى دولة ألمانيا، وشركة Porsche متخصصة فى صنع السيارات الرياضية الفاخرة.

وكان فارديناند بروشيه يعمل فى شركة لوهنز وهناك بدأ فى تطوير سيارة كهربائية، وبعدها سيارة كهربائية ذات دفع رباعى، الى ان وصل الى اول سيارة هايبرد، ثم انتقل بعدها الى شركة دايملر فى فرع النمسا حيث انها صمم طراز SSk.

وفى عام 1933 اعلن هتلر عن مشروعين الاول انتاج سيارات للشعب صغيرة( فولكس فاجن) والاخر عن سيارات رياضية وهى سيارت اوتو يونيون فى سباقات الفورميلا، واصبح مصنع فولكس فاجن تحت إدارة فارديناند بروشيه، وتم القبض على فارديناند بروشيه من قبل الفرنسيين، فبدأ ابنه فيرى بتصميم اول سيارة تحمل اسم بورشه وهى من طراز 356، فبعد موت فارديناند تولى ابنه فيرى القيادة، وقام بوتزى وهو اخو فيرى بتأسيس شركة بورشه دايزين وهى من ضمن مجموعه بورشه، وشركة بورش حاليًا مملوكة لمجموعة فولكس فاجن.

سيارات بورش في مصر

وتنتج شركة Porsche الكثير من السيارات حول العالم مختلفة الاشكال والانواع، اما بالنسبة للسوق المصرى تنتج خمس سيارات وتأتي هذه السيارات تابعة لتوكيل SMG، سيارة من فئة الكوبيه وهي 911، وسيارة من فئة الكوبيه كابورليه وهي بوكستر، وسيارتان من فئة الكروس اوفر وهما ماكان وكابين، وواحدة من فئة الهاتشباك وهي باناميرا.

فشركة بورش لها الكثير من المحبيين والعاشقيين وخصوصًا الشباب، فشركة بورش تقدم سيارات بتصميم جذاب ورائع واداء ممتاز بالاضافة الى وسائل الامان والكماليات، فامتلاك سيارة بورش يعد حلم الجميع يريد تحقيقه.

  • الفئة السعرية
  • تصنيف السيارة

آخر أخبار سيارات بورش

بورش تعلق إنتاج السيارات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

أثرت الحرب الروسية الأوكرانية، بالسلب على جميع الصناعات، خاصة صناعة السيارات، وتوقف العمل في الكثير من المصانع بموسكو، وعلى رأسهم العملاق الياباني تويوتا، في إطار العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أعضاء الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى حلفائهم. ولكن هذه المرة، يبدو أن الأمر تعدى روسيا، حيث قررت شركة بورش، التابعة لـ الشركة الأم فولكس […]

مواصفات بورشه Macan T الجديدة قبل طرحها في الأسواق إبريل المقبل

أعلنت شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، عن إطلاقها لـ سيارتها الجديدة Macan T، التي تنتمي لفئة SUV المدمجة، مؤكدًة أنها تحتل موقعًا وسطًا بين الموديل الأساسي Macan والموديل الأقوى Macan S، على أن يكون ظهورها الأول في شهر إبريل المقبل 2022، على أن يبدأ سعر السيارة من 69 ألف و462 يورو. مواصفات سيارة بورشه Macan […]

بورش تتوقع مبيعات ضخمة في 2022 على غرار العام الماضي

أكد ديتليف فون بلاتن رئيس مبيعات شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات أنه يتوقع زيادة كبيرة في مبيعات شركته هذا العام على غرار ما حدث في 2021 بالرغم من استمرار النقص الحاد في صناعة الرقائق الإلكترونية “أشباه الموصلات”. ويذكر أن العديد من شركات صناعة السيارات، قد تضرر كثيرًا بسبب مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية التي جاءت نتيجة […]