سيارات شيريسيارات شيري

شركة شيري هى شركة صينية يرجع تاريخ تأسيسها الى عام 1997، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مقاطعة انهوي في الصين، وشركة Chery تمتلكها الحكومة ولا تعتبر شركة خاصة، وسبب ظهور شركة Chery كان لدعم الإقتصاد في مدينة تُسمى ووهو في الصين، وقامت Chery بشراء أول مصنع لها من شركة فورد الأمريكية وبدأت عملية إنتاج السيارات في عام 1999.

شيري

وكانت شركة شيري لا تستطيع أن تُصدر سياراتها للخارج لأنها لا تملك رخصة بيع سيارتها الى الخارج، وذلك لعدم وجود موردين قطع الغيار للشركة، إلا أن جاءت شركة سايك لصناعة السيارات فى عام 2001 وإمتكلت ما يُقارب 20% من أسهم الشركة، وبالتالي إمتلكت شركة Chery الرخصة، وكانت أول دولة عربية تُصَدر لها سيارات شيري هى سوريا.

وفي عام 2003 أنشأت الشركة مُنظمة للتطوير وإشتركت مع الشركات الأجنبية لتطوير التكنولوجيا في سياراتها، وتم التعاقد مع مُهندس ياباني من شركة ميتسوبيشي، وبالإتفاق مع شركة ميتسوبيشي، أصبحت شيري تستخدم أحدث التقنيات في الطلاء الخارجي للسيارات، وشركة Chery لا تنتج محركات السيارات الخاصة بهم ولكن هُناك إتفاق مع شركة ميتسوبيشي بتوريد المُحركات جاهزة لشركة Chery مع تجميع قطع الغيار الخاصة بشركة ميتسوبيشي فى مصنع شركة شيري.

سيارات شيري في مصر

وتنتج شركة Chery الكثير من السيارات، أما بالنسبة للسوق المصري فشركة Chery تمتلك ست سيارات وتأتي هذه السيارات تابعة لتوكيل غبور، منهم سيارتان من فئة السيدان وهما اريزو 5 وانفي، وأربع سيارات من فئة الكروس اوفر وهم تيجو 3 وتيجو 4 وتيجو 7 وتيجو 8.

وتتميز شركة Chery بتقديم سيارات بتصميم خارجي رائع وأداء مُرضي الى حدٍ ما للمُستخدمين مُقابل سعر مُنخفض مثل أغلب السيارات الصينية التي تقدم سيارات بكماليات ممتازة وسعر منخفض، كما ان التجميع المحلي لـ سيارات شيري في مصر يجعل السيارات قيمة أقوى مقابل السعر.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة