فولكس فاجن جولف

1.77 مليون
فولكس فاجن جولف
  • سعة المحرك: 1400 سي سي تيربو
  • التسارع: من 0 لـ100 كم في 8.5 ثانية
  • الأحصنة: 150 حصان
  • العزم: 250 نيوتن.متر
  • الحجم: هاتشباك مُدمجة
الفئةالسعر
فئة واحدة ( Life )1.775.000 جنيه

سيارة فولكس فاجن جولف هي سيارة هاتشباك مُدمجة الحجم شبابية ورياضية في المقام الأول، وهي ألمانية المنشأ، يتم تقديمها في السوق المصري من خلال فئة واحدة فقط عن طريق “المصرية التجارية اوتوموتيف” وكيل سيارات فولكس فاجن في مصر.

تعتبر Volkswagen Golf سيارة عريقة، حيث تم البدأ في إنتاجها في عام 1974، وهي حاليًا في جيلها الثامن MK8، وظهر الجيل الثامن الجديد منها للمرة الأولى في الخارج في نهاية عام 2019، وبدأ في الوصول لمختلف الأسواق حتى وصل سوقنا المصري مؤخرًا عن طريق الوكيل المحلي للعلامة الألمانية.

يتم تصنيع الجيل الثامن من جولف MK8 في ألمانيا وفي ماليزيا والصين، وهي تُتاح في الخارج بالعديد من الإصدارات والنسخ، منهم نسخة R Line الرياضية وأيضًا GTI ذات الأداء الفائق، كما تُتاح السيارة في نسخة ستيشن واجن، لذلك فالسيارة تُنافس في قطاع واسع جدًا بالخارج.

وعلى الرغم من أن السيارة عريقة ولها تاريخ كبير وفي ظل الإتجاه الشائع نحو السيارات الكهربائية، إلا أنها في جيلها الثامن لم يتوفر منها نسخة كهربائية، حيث أنتجت فولكس فاجن سيارة فولكس فاجن ID.3 الكهربائية بالكامل لتكون البديل الكهربائي لـ جولف الرياضية.

تأتي السيارة مبنية على قاعدة بناء MQB الخاصة بمجموعة فولكس فاجن، هي نفس قاعدة بناء اودي A3 وسيات ليون وسكودا اوكتافيا وكوبرا فورمينتور، كما يتم تقديمها في السوق المصري بمحرك TSI Euro 5 وهو نفس المحرك المُستخدم في سيارات المجموعة ومنها سيات اتيكا وسكودا كودياك.

وتعتبر Volkswagen Golf MK8 في جيلها الثامن منافس شرس جدًا لسيارات عديدة، حيث يُمكن إعتبارها منافس لـ سيات ليون واودي A3 هاتشباك، ويُمكن أيضًا إعتبارها مُنافس لـ مازدا 3 هاتشباك بالرغم من إختلاف توجه كل سيارة منهم عن الأخرى.

وتمتاز السيارة بالأداء الرياضي الفائق، خاصًة مع إقترانها بناقل الحركة الياباني ذو الـ8 نقلات، والذي يُحسن بشكل كبير من الأداء كما رأينا في سكودا اوكتافيا A8 وسيات ليون، كما يعمل على التوفير في إستهلاك الوقود بشدة حيث أن ارقام الإستهلاك الرسمية المُعلنة تعتبر ممتازة.

كونها واحدة من أهم السيارات الهاتشباك الرياضية حول العالم، دخلت فولكس فاجن جولف MK8 في جيلها الثامن والأخير إختبارات الأمان الأوروبية Euroncap، وحصلت السيارة على 5 نجوم من أصل 5 نجوم في تلك الإختبارات، مما يؤكد على مدى تطور أنظمة الأمن والسلامة داخل السيارة.

مواصفات

معلومات عامة

الموديل أخر موديل مُتاح من الوكيل في مصر موديل 2024
الجيل الجيل المتوفر من السيارة في مصر أحدث جيل
التصنيف هاتشباك
الوكيل المصرية التجارية اوتوموتيف
بلد المنشأ ألمانيا

الأبعاد

الطول 428.4 سم
العرض 178.9 سم
الارتفاع 145.6 سم
قاعدة العجلات 263.6 سم
الارتفاع عن الارض 14.2 سم
سعة خزان البنزين 50 لتر
سعة الشنطة مساحة الشنطة الخلفية 380 لتر

الموتور والمواصفات

سعة المحرك 1400 سي سي تيربو
عدد السلندرات 4 سليندر
الصبابات 16 صباب
القوة الحصانية 150 حصان عند 5000 لفة في الدقيقة
العزم 250 نيوتن.متر عند 1500 ~ 4000 لفة في الدقيقة
معدل التسارع من 0 لـ100 في 8.5 ثانية
نوع الفتيس اوتوماتيك Aisin
عدد النقلات 8 نقلات
نظام الجر جر امامي
متوسط إستهلاك البنزين 5.8 لتر لكل 100 كم
التعليق الأمامي ماكفيرسون سترات
التعليق الخلفي مالتي لينك

التجهيزات والأمان

  • كن أول من يكتب مراجعة

    يرجى ادخال رأيك ومراجعتك بعد إستخدام السيارة.

  • قيّم السيارة

  • قوة الموتور والثبات والفرامل
    10
  • 10
  • 10
  • 10 / 10 بُناءًا على إختيارك