كشف الستار عن اوبل موكا موديل 2022 الجديدة في مصر

قامت شركة اوبل الألمانية في السوق المصري من خلال وكيلها المحلي “المنصور للسيارات” بالكشف عن سيارة اوبل موكا موديل 2022 الجديدة كُليًا في جيلها الثاني بشكل رسمي اليوم من خلال مؤتمر صحفي، وكشفت الشركة عن المواصفات الكاملة للسيارة مع الأسعار الرسمية.

تُصنف السيارة Opel Mokka من فئة السيارات الكروس اوفر دون المُدمجة، تُقدم في الأسواق المصرية لتدخل مُنافسة حادة جدًا مع سيارات عديدة أبرزها جيب رينيجيد وكيا اكسيد وتويوتا C-HR، كما تُنافس ستروين C4 وبيجو 2008 وفولكس فاجن تي روك بشكل رئيسي.

اوبل موكا

تم البدأ في إنتاج اوبل موكا لأول مرة في الخارج في عام 2012 وإستمر حتى عام 2019 وحصلت الأسواق المصرية على الجيل الاول من السيارة، ثم جاء الجيل الثاني في الخارج في عام 2020 وتُصنع السيارة بالكامل في فرنسا فهي مُستفادة بشدة من مجموعة PSA الفرنسية.

حيث تأتي السيارة مبنية على قاعدة بناء EMP1 من PSA، كما تأتي السيارة بمحرك PureTech فرنسي من تحالف PSA، ونجد ان تلك المكونات مُتواجدة أيضًا في بيجو 2008 ودي اس 3 كروس باك وستروين C4 وغيرها من السيارات. دخلت اوبل موكا اختبارات الأمان الأوروبية “EURONCAP” وحققت 4 نجوم من أصل 5 نجوم.

موكا الشكل الجديد

تُقدم السيارة بتصميم خارجي مُتميز ظهر في Concept في عام 2018 بإسم Opel Vizor، وتعتبر السيارة هي أول سيارة خرجت باللغة التصميمية الجديدة من شركة اوبل الألمانية التي تعكس المُستقبل الذي تتطلع إليه اوبل، تبعتها اوبل كروس لاند فيس ليفت ثم اوبل جراند لاند فيس ليفت واوبل استرا في جيلها الجديد.

فالتصميم الذي تتقدم به السيارة يعتبر تصميم ثوري جدًا عصري تمامًا ويحمل شخصية فريدة ليست تقليدية على الإطلاق، كما تُقدم السيارة بتصميم داخلي عصري في المقام الأول يحمل العديد من العناصر الحديثة ومنها الشاشات الداخلية وناقل الحركة الـShift By Wire والشاحن اللاسلكي وغيرها.

اوبل موكا 2022

مواصفات اوبل موكا موديل 2022

  • 3 سلندر 1.2 لتر تيربو
  • قوة 130 حصان
  • عزم دوران 230 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك Aisin من 8 نقلات
  • نظام جر امامي للعجلات
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 9.2 ثانية
  • اقصى سرعة للسيارة 200 كم / ساعة
  • استهلاك وقود 5.9 لتر لكل 100 كم
  • سعة خزان البنزين 44 لتر
  • سعة الشنطة الخلفية 350 لتر
    تصل الى 1105 لتر عند طي مقاعد الصف الثاني

تأتي السيارة بنظام تعليق أمامي ماكفيرسون سترات ونظام تعليق خلفي مالتي لينك، وتُقدم السيارة في السوق المصري بفئتين من التجهيزات، ويوجد وضعيات مختلفة للقيادة يُمكنك التنقل بينهم وهم الإقتصادي والعادي والرياضي.

Opel Mokka

تأتي التجهيزات القياسية في كل الفئات كالتالي: مصابيح LED أمامية وخلفية وإضاءه LED نهارية مع كشافات ضباب LED أمامية وخلفية، وحساس إضاءه ومطر، مع مرايات جانبية باللون الأسود ومساحات خلفية، وزجاج خلفي وجانبي تعتيم، وجنوط رياضية 17 بوصة، وإمكانية فتح الأبواب باللمس ومفتاح زكي.

تأتي أيضًا مع كاميرا خلفية بانورامية ومثبت ومحدد سرعة وكراسي من القماش باللون الرمادي ونظام التعرف على الصوت وضبط كرسي السائق والراكب الأمامي في 6 إتجاهات، وطارة Multi-Function من الجلد قابلة للضبط، وتكييف اوتوماتيك وإضاءه داخلية مُحيطية، ومسند ذراع أمامي مُتحرك.

Opel Mokka 2022

تأتي السيارة مع شاشة وسطية للنظام الترفيهي المعلوماتي بقياس 10 بوصة تدعم اللمس وتدعم التوصيل بـApple Car Play و Android Auto وتدعم البلوتوث، ويُمكنك من خلالها التحكم في نظام صوتي من 6 سماعات، فضلًا عن شاشة عدادات Digital بالكامل بقياس 12 بوصة، مع ناقل حركة Shift By Wire وفرامل يد كهربائية.

اما عن الفئة الثانية GS-Line تزيد جنوط رياضية مقاس 18 بوصة وإضاءه IntelliLux Matrix LED، مع سقف باللون الأسود وتطعيمات باللون الأحمر حول الزجاج الخارجي، مع كراسي من القماش والجلد بتطعيمات من اللون الأحمر، وتابلوه مُحاط باللون الأحمر، ودوسات رياضية من الكروم، وشاحن لاسلكي، وإضافات GS داخلية باللون الأسود مع سقف أسود.

اوبل موكا الجديدة

بالنسبة للأمان فهو ثابت في الفئتين، 8 وسائد هوائية وأنظمة ABS و EBD و BA ونظام الثبات الإلكتروني ESP ونظام التحكم في الجر والثبات على المرتفعات ومستشعر قياس ضغط الإطارات، والتعرف على إشارات المرور وتنبيه السائق ومساعد البقاء داخل الحارة المرورية ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الأطفال.

سعر اوبل موكا موديل 2022 في مصر

يتم تقديم Opel Mokka الجيل الثاني 2022 في السوق المصري بفئتين من التجهيزات من خلال وكيل أوبل المحلي “المنصور للسيارات” بضمان 5 سنوات او 150 ألف كم أيُهما أقرب.

  • الفئة الأولى Elegance بسعر 390 ألف جنية
  • الفئة الثانية GS Line بسعر 430 ألف جنية

سعر اوبل موكا 2022 في مصر

الفئةالسعر
الأولى ( Elegance )575.000 جنية
الثانية ( GS-Line )610.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.