اطلاق اوبل جراند لاند فيس ليفت 2022 رسميًا في الخارج !

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة أوبل الألمانية اليوم عن طرح اوبل جراند لاند فيس ليفت 2022 بشكل رسمي في الخارج، حيث كان هذا الشكل مُنتظر طرحه منذ فترة كبيرة وظهرت العديد من الصور التشويقية لهذه النسخة المُحسنة حتى أن تم إطلاقها اليوم بشكل رسمي في الخارج.

سيارة Opel Grandland هي سيارة كروس اوفر مدمجة الحجم، تأتي في نسختها المحسنة لتُنافس مع سيارات مثل هيونداي توسان وكيا سبورتاج ونيسان قشقاي وميتسوبيشي اكليبس، هذا هو الجيل الأول منها، وفي نسختها المحسنة أزالت الشركة X من اسمها.

اوبل جراند لاند 2022

تم تزويد اوبل جراند لاند في نسختها المحسنة الجديدة بالعديد من التقنيات الجديدة وتم تعديلها بشكل ضخم، حيث لم تكتفي الشركة بتعديل التصميم الخارجي للسيارة وإضفاء بعض التغيرات العصرية على تصميم السيارة الخارجي كما فعلت في اوبل كروس لاند بل قامت بتعديلات مُتقدمة اخرى.

بالنسبة لتصميم السيارة فهي حصلت على أحدث لغة تصميمية من اوبل، وهي التي بدأت في اوبل موكا، لغة تصميمية عصرية مُستقبلية توحي بعصر التحول الكهربائي في قطاع السيارات، حيث نجد مُقدمة السيارة بتصميم الـOpel Vizor اما عن التصميم الجانبي والخلفي فهو كما هو بتطعيمات بسيطة.

اوبل جراند لاند الشكل الجديد

التحول الأكبر في السيارة جاء في التصميم الداخلي للسيارة، حيث نجد شاشتان مُتصلتين ببعض واحدة منهم الوسطية بقياس يصل الى 10 بوصة تجعلك تستغنى عن الأزرار الخاصة بالتحكم، اما عن شاشة العدادات بقياس 12 بوصة فهي تُقدم معلومات متقدمة جدًا، والشاشات قريبة من موضع السائق لسهولة التحكم وعدم التشتيت عند القيادة.

الشاشة الـ10 بوصة الوسطية تدعم Apple Car Play و Android Auto وتُقدم خدمات الـOpelConnect بدعم للخرائط والملاحة، ونجد في السيارة شاحن لاسلكي في الكونسول الوسطي.

Opel Grandland

كان التصميم الداخلي من أبرز مشاكل اوبل جراند لاند في شكلها الحالي، اما الأن فإتجهت السيارة الى تصميم أكثر عصرية وتميُزًا من خلال الشاشات الكبيرة ذات الطابع العصري مثل ما رأينا مؤخرًا في كيا سبورتاج 2022 في جيلها الجديد كُليًا.

تأتي السيارة مع إضاءه أمامية IntelliLux LED والتي تتكون من 84 عنصر LED في كل كشاف أمامي، كما تتكيف الكشافات الامامية على حسب وضعية القيادة وعلى حسب الطريق والسيارات المُحاطة بك وحركة المرور وما الى ذلك، فنظام الإضاءه في السيارة مُتقدم جدًا.

جراند لاند Facelift

كما تُزود السيارة بـNight Vision وهو وضع يعمل عند القيادة ليلًا، تكتشف الكاميرا من خلال الأشعة تحت الحمراء الأشخاص والحيوانات على مسافة تصل الى 100 متر، ويُرسل التحذيرات هذا النظام للسائق من خلال شاشة العدادات الـDigital التي تحدثنا عنها في الأعلى بقياس 12 بوصة.

ونجد ايضًا مثبت سرعة تكيفي مع خاصية Stop & Go مما ينتج عنهم نظام Highway Integration Assist الذي يعمل بإستخدام الكاميرا وأجهزة الرادار ليجمع بين العديد من أنظمة المُساعدة لجعل القيادة أكثر سهولة، حيث يعمل نظام التحكم التكيفي في تثبيت السرعة طبقًا للمسافة بينك وبين السيارة التي أمامك وفقًا للسرعة المُحددة.

جراند لاند الجديدة

كما من خلال نظام Highway Integration Assist يُمكنك البقاء داخل الحارة المرورية مع التحكم التلقائي في السرعة طبقًا لحالة الحارة المرورية وسرعة السيارات بها، ويُمكنك ان توقف كل هذه الأنظمة من خلال ميزة Stop & Go.

تهتم اوبل ايضًا بتقديم مقاعد مُريحة، حيث نجد إستخدام مقاعد مُتميزة مُعتمدة من حملة Aktion Gesunder Rücken e.V في ألمانيا وهي حملة تهتم بالحفاظ على الصحة، وتُزود السيارة بمقاعد كهربائية وتبريد وتسخين الكراسي ودعم التدليك في الكراسي.

Opel Grand Land

مواصفات اوبل جراند لاند فيس ليفت 2022

بالنسبة للمواصفات الخاصة بالسيارة فالشركة لم تُعلن عن أي تغييرات على جانب المحركات المتوفرة وأنظمة الدفع وما الى ذلك.

إليكم بعض التقنيات المتوفرة في السيارة :-

  • كاميرات 360 درجة
  • نظام الركن الذكي
  • التحذير من النقاط العمياء
  • البقاء داخل الحارة المرورية
  • تحذير الإصطدام الأمامي
  • فرامل طوارئ تلقائية
  • التعرف على المشاه
  • التعرف على إشارات المرور
  • تنبيه السائق للتركيز
مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. رمضان القط يقول

    بسم الله ماشاء الله ربنا يزيد ويبارك يارب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.