اطلاق تويوتا C-HR موديل 2021 النسخة المُحسنة رسميًا في مصر

من خلال بث مباشر على الأنترنت، كشف “تويوتا ايجيبت” وكيل سيارات تويوتا اليابانية في السوق المصري عن تويوتا C-HR موديل 2021 النسخة المُحسنة بشكل رسمي في مصر، وذلك بعدما قامت الشركة بنشر فيديوهات تشويقية للسيارة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

سيارة Toyota C-HR هي كروس اوفر تحت المُدمجة يابانية المنشأ تُصنع بتركيا، تُنافس مع سيارات مثل فيات 500X وجيب رينيجيد وسكودا كاميك، كما تُنافس هوندا HRV ونيسان جوك.

تويوتا C-HR

سيارة تويوتا CHR تم طرحها لأول مرة في الخارج في نهاية عام 2016 وجاءت السيارة للأسواق المصرية، لكن خرجت السيارة من السوق المصري وكان اخر موديل منها هو موديل 2019، وفي الخارج في نهاية عام 2019 تم طرح او نسخة محسنة جديدة منها، واليوم عادت السيارة مرة أخرى لـ مصر.

السيارة تُقدم بتصميم شبابي رياضي في المقام الأول، حيث نجد مقدمة السيارة البسيطة الرياضية عبارة عن كشافات امامية متصلة ببعضها عن طريق فريم أسود يتوسطه شعار تويوتا، أسفل هذا الفريم تجد إكصدام أمامي ضخم مُمتد للأعلى وعلى جانبيه فتحات تهوية وهمية بها كشافات الضباب الأمامية.

تويوتا CHR

أما من الجنب فنجد سقف مائل نسبيًا مع سبويلر خلفي وإنحناء كبير في الزجاج الخلفي مما يُعطينا تصميم الـCoupe SUV الى حد كبير، فهو يقترب من تصميم ميتسوبيشي اكليبس لكن بشكل أشيك. كما نجد العديد من الخطوط الحادة المُمتدة بطول السيارة وبشكل عام التصميم الجانبي للسيارة قوي جدًا.

بالنسبة للتصميم الخلفي للسيارة فهو قوي جدًا، حيث نجد نهاية السقف المائل والزجاج المائل بإنحناء بسيط يوحي بالرياضية، أسفله نجد الإكصدام الخلفي وفتحات تهوية خلفية وهمية، نجد ايضًا كشافات خلفية بتصميم مُتميز جدًا رياضي في المقام الأول.

C-HR

أما بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فهو هادئ نسبيًا على عكس التصميم الخارجي، حيث نجد عدادات عادية مع إضاءه داخلية وشاشة وسطية خارجة عن التابلوه في مستوى مُرتفع، لكن نجد التابلوه مائل بشكل كبير ناحية كرسي السائق.

بشكل عام تتميز السيارة بشكل كبير جدًا من ناحية التصميم الخارجي، أما التصميم الداخلي فيقل التميز الى حد كبير لكن مازال التصميم الداخلي رياضي نظرًا للإضاءه الداخلية وميل التابلوه ناحية كرسي السائق وإنخفاض وضعية القيادة نسبيًا.

Toyota C-HR

مواصفات تويوتا C-HR موديل 2021

  • 4 سلندر 1200 سي سي تيربو
  • قوة 114 حصان
  • عزم دوران 185 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك CVT من 6 نقلات
  • نظام جر أمامي للعجلات
  • سعة خزان البنزين 50 لتر
  • متوسط إستهلاك البنزين 5.9 لتر لكل 100 كم
  • الارتفاع عن الأرض 15 سم

هذه هي المواصفات التي تُقدم بها السيارة في مصر، حيث تأتي بنفس المحرك الذي كان موجود من قبل بلا أختلاف. ولا تتوفر السيارة مع خيارات لمحرك باداء أفضل من ذلك بسعة لترية مقبولة بالنسبة للجمارك في مصر فأقل سعة لترية بعد ذلك 1.8 لتر وهي غير مُناسبة للأسواق المصرية.

السيارة كانت تُقدم من قبل بفئة تدعم نظام جر كُلي للعجلات أما الأن فالسيارة أصبحت تُقدم بنظام جر أمامي فقط، كما ان المحرك 4 سلندر والفتيس CVT الأعتمادي الشهير من تويوتا مما سيجعل السيارة إعتمادية الى حد كبير على عكس مُنافسين مثل جوك وبيجو 2008.

CHR

أما عن التجهيزات فتُقدم السيارة بالعديد من التجهيزات مثل شاشة 8 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto وشاشة عدادات Digital بقياس 4.2 بوصة وفرش جلد وجنوط 17 بوصة مع كاميرا خلفية ومثبت سرعة وكشافات LED أمامية وخلفية وطارة Multi-Function من الجلد.

نجد ايضًا كشافات ضباب أمامية وخلفية ونظام إضاءه مُحيطية داخلية، نجد ايضًا نظام صوتي من 6 سماعات وتكييف ثُنائي المناطق وزجاج فاميه وسبويلر خلفي ومساحات للزجاج الخلفي والعديد من التجهيزات الأخرى.

أما عن وسائل الامان فنجد 6 أنظمة للفرامل منها ABS وEBD وBA ونظام تثبيت الفرامل، كما نجد نظام الثبات الألكتروني وعدد 7 وسائد هوائية، ونجد نظام التحكم في الجر والمساعدة على صعود المرتفعات والعديد من أنظمة الأمان الأخرى.

سعر تويوتا C-HR موديل 2021 في مصر

سعر تويوتا C-HR موديل 2021 في مصر

تم تقديم السيارة في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات، حيث كانت تُقدم السيارة في 2019 بثلاثة فئات وأعلى واحدة فيهم بدفع كُلي للعجلات لكن تم الأستغناء عن هذه الفئة وعن أول فئة.

  • الفئة الأولى Dynamic بسعر 445.000 جنية
الفئةالكمالياتالسعر
فئة واحدة ( Dynamic )مصابيح امامية وخلفية LED، ضبط مستوى المصابيح يدويًا
مصابيح ضباب خلفية وامامية
اضاءة ليد نهارية، اضواء محيطية، جنوط 17 بوصة
عجلة قيادة متعددة الوظائف، مثبت سرعة، 6 سماعات، شاشة 8 بوصة تعمل باللمس
كامريا ركن خلفية، مقاعد جلد
حامل اكواب امامي، مخرج 12 فولت
مفتاح بصمة، ريموت كنترول، مرايات جانبية
سبويلر خلفي، مساحات للزجاج الخلفي
شاشة عرض للمعلومات 4.2 بوصة
6 وسائد هوائية، ABS، EBD، ESP
نظام التحكم في الجر، نظام المساعدة على المرتفعات
445.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.