الكشف عن اوبل استرا 2022 الجيل الجديد رسميًا بالخارج !

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة أوبل عن طرح الجيل الجديد من اوبل استرا 2022 بشكل رسمي في الخارج، ولأول مرة تأتي استرا بنظام هجين يتكون من محرك كهربائي ومحرك بنزين عادي، وتعد Opel Astra من أشهر السيارات في السوق المصري وخبر إطلاق الجيل الجديد منها يعد مهم بالنسبة للسوق المصري.

سيارة Opel Astra هي سيارة لها تاريخ حيث يتم تقديم الجيل السادس منها حاليًا، وتأتي في أحدث جيل لها في نسخة هاتشباك فقط ولا يتوفر منها نسخة سيدان، في حال طرحها للأسواق كـ هاتشباك فإنها سوف تنافس سيارات مثل سيات ليون وسكودا سكالا وفولكس فاجن جولف.

اوبل استرا 2022

الجيل الحالي من اوبل استرا يأتي على قاعدة بناء EMP2 الخاصة بمجموعة PSA والتي اصبحت اكثر صلابة واتزان على السرعات العالية والملفات، حيث تقول الشركة اصبحت الفرامل اقوى بفرق كبير على الملفات وايضًا الثبات ممتاز وازدادت قوة السيارة في الثبات بنسبة 14% عند الجيل السابق.

جدير بالذكر ان قاعدة البناء الـEMP2 التي تأتي عليها السيارة هي نفسها المُستخدمة في سيارات اخرى مختلفة من مجموعة PSA الفرنسية ومنها بيجو 308 ودي اس 4 وستروين C4 وغيرها من السيارات.

اوبل استرا 2022 الجديدة

بالنسبة للتصميم الخارجي فالسيارة تأتي بتصميم يعتبر مزيج بين التقدم والتطور وبين التقليدية، فالسيارة تشعر انها بسيطة ولكنها في نفس الوقت مستقبلية وتصميمها أنيق ولا تشعر انه قديم، ولكن في نفس الوقت لا يوجد العديد من الخطوط او التضليعات كما نرى في تصميمات السيارات في هذه الفترة.

في المقدمة نجد السيارة بسيطة جدًا، شبكة امامية صغيرة ومصمتة سيرًا على نهج تصاميم السيارات الكهربائية وفتحات مصابيح الضباب تأتي رأسية، كما تأتي المصابيح الأمامية بـLED نهاري موازِ لخط الشبكة العلوي وفي منتصف الشبكة تأتي علامة أوبل، هذه هي لغة تصميم اوبل الجديدة والتي رأيناها في اوبل جراند لاند 2022.

اوبل استرا الشكل الجديد

من الجنب أول ما سوف تلاحظه هو تصميم الجنوط المتميز جدًا مع لون السقف والقوائم والمرايات المتوفرين باللون الاسود مما يجعل شكل السيارة رياضي جدًا ومناسب للشباب بشكل كبير.

من الخلف نجد “التريند” المُتّبع في جميع السيارات الأن وهو كتابة كلمة ASTRA في الخلف بعرض الشنطة اسفل علامة أوبل وتعطي طابع رياضي، وتأتي المصابيح الخلفية بتصميم بسيط ولكنه جميل في نفس الوقت، ذلك مع وجود الزجاج الخلفي المائل والـ سبويلر الخلفي يجعل شكل السيارة متميز جدًا.

Opel Astra 2022

من الداخل نجد السيارة مستمرة بنفس البساطة الجميلة الموجودة في التصميم الخارجي، نجد التابلوه المُكون من شاشتين متصلتين والكونسول الوسطي الذي يتكون من عدة ازرار بسيطة أسفل الشاشة وناقل الحركة الجديد الـShift By Wire، والطارة الجديدة ثلاثية الأذرع.

مواصفات اوبل استرا 2022 الجيل السادس

لأول مرة نجد اوبل استرا تأتي بمحرك هجين، مع خيارات محرك ديزل او محرك بنزين، وتأتي السيارة بمحركات PureTech الخاصة بالمجموعة الفرنسية، نبدأ بالمحرك البنزين الـ3 سلندر 1.2 لتر تيربو بقوة 110 حصان او 130 حصان او 155 حصان، هذا المحرك هو الموجود في اوبل كروس لاند واوبل كورسا الجديدة.

اما عن الخيار الثاني فهو محرك 4 سلندر 1.6 لتر تيربو بقوة 160 حصان او 225 حصان وهو نفسه المحرك الموجود في ستروين C5 وبيجو 3008، كما تتصل السيارة بناقل حركة يدوي من 6 نقلات او اوتوماتيك Aisin من 8 نقلات، اما عن المحركات الديزل او النسخة الهجينة لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

اوبل استرا الجديدة 2022

تتميز السيارة بوجود شاشتين مُدمجتين بمقاس 10 بوصة لكل واحدة، وللمزيد من العصرية فلم تصبح للأسلاك وظيفة في استرا L حيث يمكن استخدام جميع وسائل الترفيه عن طريق البلوتوث او استخدام Android Auto و Apple Car Play ولا حاجه لإستخدام وصلات سلكية، وبالتأكيد تدعم السيارة الشحن اللاسلكي.

تأتي استرا مع العديد من الأنظمة التي تساعد السائق ومنها نظام الأربع كاميرات المتصلين مع الرادار ذو الخمسة مستشعرات ومتصلين ايضًا مع المستشعرات الصوتية الامامية والخلفية، كل ذلك يتيح للنظام ان يتكيف مع الطريق وان يُقدم توصيات للسائق بخصوص السرعة وان يضمن ان السائق منتبهًا اثناء القيادة.

اوبل استرا 2022 الجيل السادس

ويشمل هذا النظام ايضًا تنبيهات عن حركة المرور الخلفية واكتشاف النقاط العمياء وتحديد الحارة المرورية للسيارة، وايضًا يشمل نظام مثبت السرعة المتكيف والذي يزيد من سرعتك او يقللها على حسب سرعة السيارة التي امامك.

وكالعادة فإن شركة أوبل رائدة في مجال إضاءة السيارات، فإن اوبل استرا تأتي بنظام اضاءة مكون من 184 عنصر LED في كل مصباح امامي ويتم ضبط الضوء في جزاء من الثانية دون مضايقة سائقي السيارات الاخرى، كما ان اتجاه الضوء يختلف طبقًا لحالة القيادة والمناطق المحيطة.

اوبل استرا L الجيل السادس

ايضًا اهتمت شركة اوبل بوضعية القيادة وراحة الكراسي خاصًة الامامية، حيث اصبحت وضعية القيادة اقل انخفاضًا بمقدار 12 مم عن الجيل السابق مما يُحسن الاحساس بالرياضية، كما ان المقاعد تتوفر بنظام تدليك وتدفئة للسائق.

سيتم فتح باب الحجز على السيارة في اوروبا خلال الأشهر القليلة القادمة وسيتم تسليم السيارة بداية عام 2022 المُقبل، ومن المتوقع ان تُطرح السيارة في السوق المصري لتُنافس مع سيات ليون وفولكس فاجن جولف القادمه للسوق المصري قريبًا.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.