كشف الستار عن سيات ليون 2021 الجيل الجديد رسميًا في مصر

قام وكيل سيارات شركة سيات الإسبانية المحلي في السوق المصري “كيان” بطرح سيارة سيات ليون 2021 الجيل الجديد بشكل رسمي بعد طول إنتظار، حيث ينتظر الكثير من عُشاق ليون هذا الجيل والذي يعتبر الجيل الرابع من السيارة نظرًا لما يُقدمه من تصميم يصرخ بالرياضية!

سيارة Seat Leon هي سيارة هاتشباك مدمجة ذات شعبية كبيرة، تأتي لتنافس سيارات مثل سكودا سكالا وفورد فوكس هاتشباك ومازدا 3 هاتشباك والفا روميو جوليتا، وتختلف سيات ليون عن سيات ليون كوبرا إختلافًا كُليًا، وهُناك أخبار تؤكد إقتراب دخول علامة كوبرا الرياضية مُنفصلة للسوق المصري.

سيات ليون

تُقدم Seat Leon MK4 في جيلها الرابع الأخيرة بلغة تصميمية مُستوحاه من العلامة الرياضية كوبرا، وتم إطلاق الجيل الرابع من السيارة لأول مره في الخارج في عام 2020 الماضي. السيارة مُصممة بالكامل في اسبانيا لكنها تُصنع على قاعدة بناء وتُقدم بمواتير من فولكس فاجن الألمانية المالكة لـ سيات.

تصميم السيارة يأتي رياضي في المقام الأول، حيث تجد في واجهة السيارة شبكة هجومية كبيرة مُقارنًة بالجيل السابق بها فتحات تهوية باللون الأسود ويتوسطها شعار SEAT، يمين ويسار الشبكة تجد كشافات أمامية حادة جدًا، في الأسفل تجد إكصدام بفتحات تهوية وهمية على يمينه ويساره كشافات ضباب تُعطي طابع هجومي.

سيات ليون الشكل الجديد

اما من الجنب فالخطوط الإنسيابية واضحة وليست حادة والزجاج الخلفي المائل مع الـ سبويلر الخلفي يُقدموا تصميم رياضي جدًا، من الخلف فالتصميم أنيق ورياضي حيث تجد كشافات خلفية تصميمها إنسيابي جدًا وتتصل ببعضها من خلال شريط LED بعرض الشنطة الخلفية لتحصل على تصميم رياضي أنيق ومتناسق في النهاية.

بالنسبة لتصميم السيارة الداخلي فهو عصري وأنيق ومتناسق جدًا، بدايًة مع تصميم الطارة الـMulti-Function الرياضي والشاشات الكبيرة وفتحات التكييف المُشتقة من تصميم الشبكة الأمامي للسيارة والمسند الوسطي ووصولًا للفتيس الـShift By Wire المُتميز والذي يُعطي طابع عصري جدًا للسيارة، ورأينا هذه التقنية من قبل في سكودا اوكتافيا A8.

Seat Leon

مواصفات سيات ليون 2021

  • 4 سلندر 1400 سي سي تيربو
  • قوة 150 حصان
  • عزم دوران 250 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك ياباني 8 نقلات
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 8.8 ثانية
  • أقصى سرعة 210 كم / ساعة

اما عن باقي المواصفات فتأتي السيارة مع نظام جر امامي للعجلات، وتبلغ سعة خزان البنزين 45 لتر، وإرتفاع السيارة عن الأرض حتى الأن غير معروف، وتبلغ سعة الشنطة الخلفية 380 لتر، وتأتي سيات ليون الجديدة مع نظام تعليق خلفي McPherson مستقل.

سيات ليون موديل 2021

رأينا منظومة القوة من قبل في سيات اتيكا وسكودا كاروك، تتميز منظومة الدفع هذه بالتناغم بين المحرك والفتيس، وحققت هذه المنظومة أداء هو الأفضل وسط كُل مُنافسي سكودا اوكتافيا، وتقديم نفس المنظومة في سيارة هاتشباك سيجعلنا نرى بالمزيد من الوضوح مدى تفوق منظومة القوة هذه على باقي المُنافسين.

بالنسبة للتجهيزات فتأتي السيارة في جميع فئاتها بتجهيزات عديدة، أبرز التجهيزات جنوط 17 بوصة او 18 بوصة مع فتحة سقف بانوراما وسبويلر خلفي رياضي ولمسات خارجية عديدة من الكروم بالإضافة الى زجاج خلفي فاميه وكشافات LED أمامية وخلفية مع كشافات الضباب الأمامية.

سيات ليون الشكل الجديد 2021

كما تأتي السيارة مع نظام صوتي من 9 سماعات او 9 سماعات BEATS المُتميز وتأتي مع شاشة وسطية 8.25 بوصة او 10 بوصة داعمة للـSeat Connect مع شاشة عدادات تدعم SEAT Digital Cockpit وطارة Mult-Function من الجلد ونظام إضاءة LED داخلي مُتميز يُعطي طابع رياضي عصري بالإضافة الى كراسي كهربائية وفرش داخلي من الجلد والـألكانتارا.

اما على جانب الأمان فتُقدم السيارة في كافة فئاتها بعدد 6 وسائد هوائية، ونجد انها تُقدم مع ABS و EBD وBA ونظام الثبات الإلكتروني ونظام الثبات على المنحدرات ومستشعر قياس ضغط الإطارات ونظام التحكم في الجر ومثبت سُرعة تكيُفي ونظام المساعدة على الركن.

new Seat Leon 2021

سعر سيات ليون الشكل الجديد 2021

تم تقديم سيارة سيات ليون الشكل الجديد 2021 بشكل رسمي في السوق المصري بفئتين تختلف في التجهيزات، وتُقدم مع ضمان 5 سنوات او 100 الف كم، وتأتي الأسعار الخاصة بالسياة في مصر كالتالي :-

  • الفئة الأولى Style Plus بسعر 385 الف جنية
  • الفئة الثانية FR بسعر 425 الف جنية

سيات ليون الجديدة

الفئةالسعر
الثانية ( Style Plus )385.000 جنية
الثالثة ( FR )425.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.