الكشف رسميًا عن دي اس 4 هاتشباك 2021 الجديدة في الخارج !

تعتبر سيارات دي اس هي الفرع الفخم من Stellantis المالكة لـ PSA الفرنسية. وقامت الشركة في الخارج اليوم بطرح سيارة دي اس 4 هاتشباك 2021 الجديدة بشكل رسمي، وتعتبر السيارة جاءت لتأخذ مكان دي اس 5 التي تم وقف إنتاجها في عام 2018 السابق.

عالميًا، دي اس لديها دي اس 7 كروس باك ودي اس 3 كروس باك ودي اس 9 سيدان، والأن إنضمت دي اس 4 الجديدة للسيارات في الخارج. أما هُنا في مصر فالشركة لديها DS3 و DS7 فقط حتى الأن.

دي اس 4

تعتبر DS 4 الجديدة هي سيارة هاتشباك تأتي مبنية على قاعدة بناء EMP2 وهي نفسها الخاصة بسيارة دي اس 7 وستروين C4 الجديدة. وتأتي دي اس 4 الجديدة لتُنافس مع سيارات هاتشباك فخمة أخرى مثل اودي A3 هاتشباك وبي ام دبليو 118 ومازدا 3 وميني كوبر وسيارات أخرى هاتشباك فخمة عديدة.

جاءت السيارة بطول 4.4 متر وعرض 1.83 متر وإرتفاع 1.47 متر، وتم تقديم السيارة بلغة تصميم فخمة كالعادة وكالمتوقع في كافة سيارات DS الفاخرة كما أنها قُدِمَت بتكنولوجيا قوية جدًا وشملت كافة التقنيات المُتقدمة من دي اس.

دي اس 4 موديل 2021

حيث نجد مُقدمة السيارة التي تحتوي على شبكة هجومية بها نقط من الكروم وتحتوي على شعار DS، نجد ايضًا كشافات أمامية Matrix-LED رفيعة التصميم ويتكون كل كشاف من 98 وحدة إضاءة LED مع أذرع الإضاءه على اليمين والشمال بشكل هجومي جدًا، كما نجد إكصدام أمامي لا يوجد به العديد من التفاصيل.

أما من الخلف فنجد سقف مائل ينتهي بـ سبويلر خلفي ثم زجاج خلفي منحني مائل بشكل واضح جدًا ليُعطي شكل رياضي في المقام الأول، نجد أسفله كشافات LED خلفية تتصل ببعضها من خلال خط مُمتد بعرض الشنطة الخلفية، أسفلهم شعار دي أس وإكصدام خلفي بسيط به كشافات ضباب خلفية.

DS 4 Hatchback

ومن الجنب نجد خطوط تُعطي طابع شيك الى حد كبير بالإضافة الى السقف المائل بلون مُختلف عن لون السيارة مع جنوط بقياسات تصل الى 20 بوصة وسقف مائل، ونجد مقابض الأبواب المخفية مع مرايات بها جزء باللون الأسود وبلون السيارة.

بشكل عام تصميم السيارة قوي جدًا ويُعتبر الأكثر تميُزًا وسط المُنافسين، وتعتبر السيارة بديل قوي لـ DS5 السابقة حيث جاءت بتطورات قوية واضحة جدًا.

DS4

مواصفات دي اس 4 هاتشباك 2021

تُقدم السيارة في الخارج بالعديد من خيارات المُحركات، حيث نجد 3 خيارات من محركات البنزين العادية PureTech وتبدأ القوة الحصانية من 130 حصان مرورًا بالـ180 حصان ثم 220 حصان، كما تجد نسخة بمحرك ديزل BlueHDi بقوة تصل الى 130 حصان، وتأتي كل الخيارات مع فتيس ياباني اوتوماتيك من 8 سرعات.

كما يوجد نسخة هجينة من السيارة تجمع بين أداء محرك بنزين 4 سلندر بقوة 180 حصان مع محرك كهربائي بقوة 110 حصان لتخرج قوة إجمالية 225 حصان.

DS4 Crossback

وتأتي السيارة مع العديد من التجهيزات الفاخرة مثل نظام صوتي Focal من 8 سماعات وشاشة Head-Up بقياس 21 بوصة تعرض معلومات عديدة مُتقدمة مع شاشة وسطية 5 بوصة او 10 بوصة وشاشة عدادات Digital ثُلاثية الأبعاد والفتيس الـShift By Wire الجديدة والجلد الـNappa والـAlcantara.

توفر دي اس 4 هاتشباك 2021 في الأسواق

من المُفترض أن يتم طرح السيارة الجديدة في الأسواق في الخارج بشكل رسمي في الربع الأخير من عام 2021 الحالي.

دي اس 4 2021

أما بالنسبة للسوق المصري فـ طبقًا لـ”أ. هشام حُسني” المُدير الإقليمي لـ PSA بالشرق الأوسط، سيتم طرح سيارة دي اس 4 هاتشباك 2021 الجديدة في نهاية عام 2021 الحالي.

طرح دي اس 4 الجديدة في مصر قريبًا !

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد