تقييم ستروين C5 – السيارة الأكثر راحة في فئتها السعرية !

KGM Torres

KGM Torres

تقييم ستروين C5 ومراجعة كامله .. شركة ستروين شركة قويه جدًا وتقدم دائمًا سيارات تتميز بالأناقة والكماليات المُتميزة جدًا والتي تجعلها مُتفوقة على منافسيها، ولكنها لم تحقق نجاحات كبيرة في السوق المصري من قبل، وذلك بسبب عدم ثقة العُملاء فيها، ولكن بعد ان تشاركت مع سيارات المانيه وفرنسيه اخرى من اوبل وبيجو، أصبحت سيارات ستروين أكثر إعتمادية ويمكن الوثوق بها.

سيارة Citroen C5 هي سيارة فرنسية تأتي للسوق المصري تابعه لتوكيل القصراوي للسيارات، السيارة تعتبر كروس اوفر مُدمجة الحجم، الجيل الأول من السيارة تم إنتاجه في عام 2000 وإستمر لمُدة ست سنوات، حتى جاء الجيل الثاني الذي كان في عام 2008 وإستمر لعام 2017، والجيل الثالث وهو المتوفر في الأسواق حاليًا تم إنتاجه منذ عام 2018.

ستروين C5

سيارة C5 لا تعتبر سيارة مُختلفة من حيث الميكانيكا، فهي تأتي مُشتركة مع اوبل جراند لاند وبيجو 3008 ودي اس 7 في قاعدة البناء والموتور، لذلك لا يوجد قلق من السيارة من حيث الإعتمادية فهي تعتبر مُجربه في سيارات كثيرة ولا يوجد اي مشاكل في هذه السيارات.

تقييم ستروين C5 موديل 2020

تنافس سيتروين C5 في فئة سعرية قوية جدًا بها الكثير من الخيارات المُميزه، فنجد انها تُنافس سيارات مثل سيات اتيكا وبيجو 3008 وهيونداي توسان، وتُنافس ايضًا اوبل جراند لاند وميتسوبيشي اكليبس.

بشكل عام في هذه الفئه السعريه نجد أن السيارات التي تأتي من مجموعة PSA الفرنسيه، هي سيارات تتجه نحو مُتعة القيادة والكماليات المُذهلة، ولكن ذلك يأتي على حساب أسعار قطع الغيار وإنتشارها، فسيارات مثل كيا سبورتاج وهيونداي توسان تقدم كماليات أقل ولكنها تقدم قطع غيار أرخص ومتوفرة بشكل اكبر مما يجعلها خيار تقليدي جيد.

Citroen C5


تصميم C5 الداخلي والخارجي

نبدأ بالتصميم الخارجي للسيارة، التصميم الخارجي يتجه نحو الرياضيه بشكل كبير فالسيارة شكلها هجومي جدًا، خاصًة مع الإضاءة المُنقسمة على جزئين مما يوحي بالقوة.

وعلامة ستروين البارزة في مُقدمة السيارة تعطي شكل أنيق جدًا، وكل ذلك يكتمل مع السقف الإسود والـ سبويلر الخلفي مما يجعل تصميم السيارة مُميز جدًا.

تصميم ستروين C5

التصميم الداخلي مُختلف تمامًا عن الخارجي وذلك لأنه لا يُعتبر رياضي تمامًا، التصميم أنيق وجذاب خاصًة مع شاشة العدادت والشاشة الوسطيه التي تقدم العديد من الوظائف.

نجد ايضًا فتحات التكيف المُنقسمه على جزئين مثل الإضاءة الخارجية تعطي شكل جميل جدًا، ولكن الواضح في الكبينه الداخليه أن الخامات أقل من باقي السيارات المقدمه من مجموعة PSA، ولكنها بالنسبه للمنافسين بشكل عام تعتبر مُمتازه.

سيتروين C5


مواصفات السيارة وقوة موتورها

السيارة تأتي بكماليات جيده جدًا بين المنافسين، من ابرزها الشاشة الوسطيه التي تُقدم خيارات عديدة عن السيارة او الطريق، والسقف البانوراما الذي يجعل تجربه القيادة مُمتعه جدًا ويجعل السيارة مُمتعة بالنسبة للعائلات، والإضاءة الخارجيه الـFull LED التي تجعل الطريق واضح على عكس إضاءة المصابيح الهالوجين التي لا تكشف الطريق.

بالنسبه للموتور فالسيارة تأتي بمحرك 4 سليندر 1600 سي سي تربو وهو المحرك المعتاد في السيارات القادمة من مجموعة PSA، يعطي هذا المحرك قوة 165 حصان عند 6000 لفه في الدقيقه، ويعطي عزم دوران 240 نيوتن.متر عند 1400 لفه في الدقيقه، وهذا المحرك متصل بفتيس اوتوماتيك 6 سرعات.

سيتروين سي 5

هذا المحرك يعتبر مُتميز جدًا ويجعل أداء السيارة مُمتاز على مُختلف السرعات، ولكن أداء السيارة أقل من مُنافسيها بفارق بسيط وذلك بسبب ان وزن السيارة أكبر من المنافسين، مما يجعل السيارة تتسارع في 9.4 ثانيه وهذا التسارع أقل من المنافسين ولكن بفارق بسيط.

ولكن السيارة تتفوق على المنافسين في أشياء اخرى وهي أن الفتيس في سيارات مثل بيجو 3008 وDS7 عند نزول النقلات يكون حاد ويٌحدث رجة في السيارة وتكون ملحوظة وواضحة، ولكن في Citroen C5 تم معالجة هذه المشكلة بشكل كبير ولا يوجد اي مشاكل من الفتيس.

سعر ستروين C5

أداء السيارة بشكل عام بالنسبة لسيارة عائلية هو أداء مُمتاز، ولا يوجد أي عجز في الموتور في أي عدد لفات سواء صغير او كبير، فالسيارة تصل الى سرعات عاليه بكل سهوله، كما أن التأخر في الإستجابه الموجود في بداية إنطلاق سيارات PSA اقل ما يمكن في ستروين C5، السيارة بشكل عام عالجت كل المشاكل الموجوده في منافسيها.


تعامل السيارة مع الشوارع المصريه

وهنا نأتي الى نقطة تميز ستروين C5، أهم خاصية في السيارة أنها تمتلك Grip Control وهي خاصية تجعلك تتحكم في منظومة الدفع للسيارة على حسب حالة الطريق ونوعه، وهذا يجعل السيارة تتحكم بشكل أفضل مع أنواع الطرق المُختلفه وتُصبح مُريحه جدًا، كما أن هذا النظام يجعل الأداء أفضل ويٌغير توزيع القوة على العجلات بإختلاف الطرق.

السيارة تعتبر الأكثر راحة بين المنافسين بفارق كبير ولا يوجد أي منافس لها من حيث الراحه، وذلك بسبب نظام التعليق الذي يمتص جميع النقر والمطبات ولا يجعل تشعر بأي شيء من عيوب الطريق، إضافًة الى ذلك الكراسي النابا المريجه جدًا، الخليط بين الكراسي المريحه ونظام التعليق الناعم يجعلان السيارة مُمتازه على جانب الراحه.

ستروين C5 على الطريق

ولكن هذه الراحه المُفرطه تؤثر على أداء السيارة على السرعات العاليه، فنجد أن ثبات السيارة مُمتاز ولكن في خطوط مستقيمه، بمعني أنه يمكنك الوصول الى سرعات عاليه بدون أي مشاكل ولكن لا يمكنك اخذ ملفات على سرعات عاليه لأن جسم السيارة يميل بشكل ملحوظ، لذلك بشكل عام السيارة تميل الى الراحه أكثر من الأداء الرياضي العنيف.

بالنسبه للعزل فنجد أن عزل السيارة مُتميز جدًا داخل البلد على السرعات القليله ولا يوجد أي صوت داخل السيارة سواء الضوضاء الخارجيه او صوت الموتور او صوت نظام التعليق، ولكن بسبب تصميم السيارة الصندوقي الى حد ما فإن صوت الهواء يظهر بشكل كبير على السرعات العاليه وبدايًة من السرعات المتوسطه، وهذا يعتبر مقبول في السيارات الكروس الأوفر.


ستروين C5 كـ قيمة مقابل سعر

تحديد هذه الجزئيه يعتمد على متطلباتك بشكل رئيسي، فإن كنت تريد سيارة عائليه مُريحه تصميمها جذاب مُلفته للأنظار تناسبك للخروج كل يوم وتستمع بقيادتها بدون اي مشاكل فهي تعتبر قيمه مقابل سعر ممتازه وسوف تلبي جميع هذه المتطلبات، اما إن كنت تُريد سيارة تقدم أفضل اداء رياضي فستروين C5 لا تعتبر أفضل سيارة في الأداء في هذا السعر.

اما على جانب إعادة البيع فالسيارة مؤخرًا أصبحت جيدة، سيارات ستروين بشكل عام لا تحظى بإهتمام كبير من العملاء المصريين، لكن مؤخرًا وبسبب التسعير القوي لسيارة ستروين سي 5 أصبحت معروفة وحصلت على إهتمام كبير وبدأت بالفعل في الإنتشار، ومُستقبلًا ستكون السيارة قوية في هذه النقطة.

Citroen C5 Aircross

مميزات ستروين C5

  • تصميم السيارة الخارجي قوي
  • تصميم السيارة الداخلي أنيق جدًا
  • الخامات المُستخدمه داخل السيارة مقبولة جدًا
  • التجهيزات داخل السيارة من أقوى مميزاتها
  • السيارة من الداخل واسعة ومُريحة مع العديد من مساحات التخزين
  • لا يوجد نفق فتيس في الخلف مما يجعل المقاعد الخلفيه مناسبه لثلاث اشخاص
  • اداء السيارة مُمتاز على جميع السرعات
  • السيارة هي الأكثر راحة في هذه الفئة السعرية
  • كراسي السيارة من الجلد النابا وتعتبر مريحه جدًا

عيوب سيارة ستروين C5

  • وزن السيارة الكبير يؤثر على التسارع وإستهلاك البنزين
  • ميل جسم السيارة بشكل واضح على المُنعطفات
  • عزل الهواء في السرعات العاليه أقل من المُنافسين

مراجعة ستروين C5


الخلاصه في C5

بعد مراجعة و تقييم ستروين C5 مراجعه تفصيليه، يتضح لنا أنها سيارة مُناسبه للعائلات بشكل كبير جدًا، وذلك لعدة أسباب أولها أن السيارة تُعتبر الأكثر راحة في هذه الفئه السعريه، وأيضًا المساحات جيده جدًا بسبب عدم وجود نفق فتيس في الخلف، كما أن المساحات الزجاجيه الواسعه والسقف البانوراما يجعلان السيارة مُمتعه في الرحلات والسفر لمسافات طويلة.

السيارة تُناسب الأشخاص الذين لا يهتمون ان تكون السيارة رياضية في المقام الأول، أداء السيارة جيد جدًا ولكنه ليس الأفضل، لذلك يُمكن الجري بالسيارة وإستخدامها استخدام رياضي وسوف تكون مُمتعه ولكنها في الأساس تميل نحو الراحه والنعومه، ولا تعتبر أفضل خيار بالنسبه للأداء، ويوجد سيارات مثل سيات اتيكا وهيونداي توسان تربو يتفوقون عليها من حيث الأداء.

مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. Waleed osman يقول

    ما هو عدد السماعات فى السياره وما جودة النظام الصوتى للسياره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.