طرح بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 كوبيه رسميًا بالخارج !

KGM Torres

KGM Torres

بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 تعتبر من السيارات المغمورة والاقل انتشارًا لدى المُصنّع الألماني بي ام دبليو، وهي تعتبر سيارة حديثة على الأسواق حيث ان الجيل الاول منها تم انتاجه في عام 2014، اما الجيل المقدم حاليًا في الاسواق فهو الجيل الثاني والذي تم انتاجه في 2021.

بي ام دبليو الفئة الثانية تعتبر سيدان تحت المدمجة فخمة بتصميم الكوبيه ببابين فقط، وتأتي الى الأسواق لتنافس سيارات مثل اودي TT وسوبارو BRZ وتويوتا GT86.

BMW الفئة الثانية

بالنسبة للتصميم فالسيارة تأتي بتصميم مختلف الى حد كبير عن تصميمات بي ام دبليو، فعند النظر الى السيارة من بعيد لا تشعر انها سيارة بي ام دبليو الا من تصميم الشبكة الامامية. أما المصابيح سواء الامامية او الخلفية فهي لا تشبه سيارات بي ام دبليو إطلاقًا وتأتي بتصميم جديد تمامًا.

تأتي المصابيح الامامية صغيرة الحجم ولكن شكلها هجومي ومن الأمام نجد حجم الشبكة صغير على عكس الاصدارات الجديدة من بي ام دبليو مثل بي ام دبليو الفئة الرابعة، كما انها تأتي بفتحات تهوية عمودية على جانبين الاكصدام الامامي، اما المصابيح الخلفية تشبه بي ام دبليو الفئة الثالثة ولكنها تتميز بتقنيات أحدث بالتأكيد.

بي ام دبليو M230

وتأتي السيارة قياسيًا مع لمسات خارجية من الكروم، ويوجد فئة اختيارية تسمى Shadow-Line وفيها يحل اللون الاسود محل الكروم والاجزاء اللامعة في السيارة، ونسخة M240 تأتي بلمسات من الكروم على الشبكة التي تُسمى Cerium Gray jewelry، كما ان نسخة M340 و M440 تأتي بلمسات خارجية من النحاس.

اما بالنسبة للسيارة من الداخل فالتصميم تقليدي كعادة سيارات بي ام دبليو، والذي أصبح متأخر عن المنافسين من مرسيدس واودي بشكل كبير، ولكنه حتى الان فخم وسهل الاستخدام وعملي ويتميز بجودة الخامات.

BMW 2 Series

مواصفات بي ام دبليو الفئة الثانية 2022

بالنسبة للمحركات فإن السيارة تأتي بعدة خيارات من المحركات، المحرك القياسي والذي يأتي في نسخة M230 وهو محرك 2000 سي سي تيربو بقوة 255 حصان وعزم دوران 400 نيوتن.متر، ويستطيع هذا المحرك ان يتسارع بالسيارة من الثبات الى 100 كم/ساعة في 5.5 ثانية.

اما نسخة M240 فهي تأتي بمحرك 3000 سي سي تيربو ويعطي قوة 382 حصان وعزم دوران 500 نيوتن.متر ويستطيع هذا المحرك ان يتسارع بالسيارة من الثبات الى 100 كم/ساعة في 4.1 ثانية والسرعة القصوى للمحركين تصل الى 250 كم/ساعة، وايضًا يتصل المحركين مع ناقل حركة StepTronic من 8 نقلات.

بي ام دبليو M240

بالنسبة للتجهيزات فالسيارة تأتي مع نظام iDrive 7 الترفيهي وتأتي السيارة مع شاشة Head Up Display تخرج من الأعلى، وايضًا السيارة تأتي مع نظام Amazon Alexa للأوامر الصوتية.

بالنسبة للأمان فالسيارة ولأول مرة تأتي مع انظمة قوية لمساعدة السائق، مثل نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ ونظام التحذير من التصادم الامامي ونظام الحافظة على المسار ومراقبة حركة المرور.

كما ان السيارة تأتي مع نظام النقطة العمياء ونظام مثبت السيارة التكيفي، وبالتأكيد تأتي السيارة بكافة انظمة الثبات والفرامل.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.