سيارة تويوتا ياريس تفور بجائزة سيارة العام في أوروبا !

إستطاعت سيارة تويوتا ياريس الجديدة بالفوز بلقب سيارة العام في أوروبا لعام 2021، حيث حصلت الهاتشباك اليابانية على هذا التاج مُتفوقة على سيارات مثل فيات 500 وكوبرا فورمينتور وفولكس فاجن ID.3 وسكودا أوكتافيا ولاند روفر ديفندر وستروين C4.

وتمامًا مثل ما يحدث كل عام، كان من المقرر عقد حفل European Car of the Year لهذا العام خلال معرض جنيف للسيارات، ولكن تم إلغاء العرض لعام 2021 وكان على المنظمين تنظيم الحدث في نفس الموقع ( مركز باليكسبو في جنيف ) وبثه في جميع أنحاء العالم.

ولمن لا يعرف معلومات عن هذا الحدث فتعد جائزة سيارة العام الأوروبية “ECOTY” جائزة سيارة العام الدولية التي تأسست عام 1964 من قبل مجموعة من مجلات السيارات من مختلف البلدان في أوروبا، كما أن الهدف هو “فائز واحد حاسم” بين جميع السيارات المنافسة.

تويوتا ياريس 2021

نذكر أنه في يناير من هذة السنة، تم الإعلان عن وصول تويوتا ياريس إلى التصفيات النهائية في المسابقة، وذلك إلى جانب عدد 6 سيارات أخرى من فئات مختلفة، ولكي تكون السيارة مؤهلة للمشاركة في المسابقة، يجب أن تكون السيارة جديدة إنتاجية ومعروضة للبيع في الوقت نفسه او قبل نهاية السنة في خمسة أسواق أوروبية أو أكثر.

أبرز أسباب حصول سيارة تويوتا ياريس على اللقب :-

  • تصميم أنيق مُتميز
  • هندسة السيارة وجودة تصنيعها ممتازة
  • وسائل الأمان بالسيارة متكاملة
  • السيارة مُريحة وتُقدم أداء جيد على الطرق
  • تتوفر نسخة هجينة من السيارة ( هي الميزة التي حصلت على أكبر قدر من الإهتمام من هيئة الحكام )

وعلق “فرانك يانسن” رئيس لجنة تحكيم سيارة العام 2021، قائلًا: “فائز مُستحق في إنتخابات هذا العام، والذي فاز بجدارة على ستة منافسين من الدرجة الأولى”.

Toyota Yaris

وبالطبع كانت شركة Toyota سعيدة بالحصول على الجائزة، وقال “مات هاريسون” نائب الرئيس التنفيذي لـ تويوتا في أوروبا: “هذا شرف كبير لشركة Toyota وأود أن أشكر لجنة التحكيم على تقديرهم” وعلق أيضًا: “أود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة للتعرف على شغف فرق التطوير لدينا في أوروبا واليابان”.

وجدير بالذكر أن ياريس هي ثالث فائز مزدوج في تاريخ جوائز ECOTY. لتنضم السيارة اليابانية إلى رينو كليو وفولكس فاجن جولف، وكلاهما فاز بالمنافسة أكثر من مرة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد