الكشف رسميًا عن تويوتا كورولا كروس اوفر 2021 الجديدة !

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة تويوتا في تايلاند اليوم بالكشف رسميًا عن سيارة تويوتا كورولا كروس اوفر 2021 الجديدة، ومنذ فترة إنتشرت الأخبار والتسريبات بخصوص تويوتا كورولا كروس الجديدة وبالفعل تم إطلاقها اليوم.

ومنذ فتره أطلقت شركة تويوتا سيارة تويوتا ياريس كروس، مع زيادة الطلب على السيارات الكروس اوفر نجد إستجابة سريعة من شركة تويوتا بإطلاق نسخ SUV من سياراتها المعروفة مثل تويوتا كورولا وتويوتا ياريس.

تويوتا كورولا كروس اوفر

تأتي السيارة مبنية على قاعدة بناء TNGA-C الخاصة بشركة تويوتا والتي تُستخدم في تويوتا C-HR وتويوتا راف 4 وتويوتا كورولا السيدان، والسيارة تُعتبر كروس اوفر مُدمجة الحجم.

فنجد ان السيارة قادمة لمُنافسة سيارات مثل نيسان قشقاي وميتسوبيشي اكليبس ورينو كادجار، كما انها تُنافس هيونداي توسان واوبل جراند لاند، وتُعتبر السيارة مُنافس قوي من تويوتا.

تصميم تويوتا كورولا كروس

نجد ان السيارة تأتي بتصميم أقرب لسيارة Toyota Rav 4، التصميم الأمامي للسيارة يأتي هجومي بشكل كبير حيث نجد الشبكة الضخمة الأمامية باللون الإسود مع الكشافات الـLED الأماميه التي تأتي بشكل مُميز جدًا، كما نجد إكصدام هجومي جدًا مع كشافات ضباب بتصميم بسيط.

تويوتا كورولا كروس

نجد في الخلف كشافات كبيرة الحجم مع إصدام إسود في الأسفل وتصميم بشكل عام من الخلف مُمتاز، ونجد ايضًا جنوط بقياس 17 بوصة او 18 بوصة.

اما عن التصميم الداخلي لسيارة تويوتا كورولا كروس اوفر 2021 فنجد انه يُشبه تصميم تويوتا كورولا السيدان بشكل كبير، حيث نجد نفس الشاشة الـTouch الخارجة عن التابلوه مع شاشة عدادات بقياس 7 بوصة ونفس عجلة القيادة، بشكل عام لا يوجد فروقات واضحه بينهم في التصميم الداخلي.

Toyota Corolla Cross

مواصفات تويوتا كورولا كروس اوفر 2021

تُقدم السيارة مع خيارين من المواتير، أحدهم بنزين والأخر هجين، البنزين يأتي 4 سلندر 1800 سي سي بقوة 140 حصان وعزم دوران 177 نيوتن.متر، والفتيس اوتوماتيك CVT مع نظام جر أمامي للعجلات.

اما عن النسخة الهجين فهي تأتي مع مُحرك 1800 سي سي بقوة 98 حصان وعزم دوران 142 نيوتن.متر بجانب مُحرك كهربائي بقوة 600 فولت بقوة 72 حصان وعزم دوران 163 نيوتن.متر مع ناقل حركة e-CVT او سي CVT كهربائي.

كورولا كروس

بشكل عام تُعتبر السيارة قريبة جدًا من كورولا سيدان ونتوقع ايضًا ان تتوفر تويوتا كورولا كروس مع نفس تجهيزات تويوتا كورولا السيدان وبفروقات بسيطه بينهم.

اما عن سعر السيارة وموعد توفرها فمن المُفترض ان تتوفر السيارة في تايلاند خلال الأشهر القادمة، ولم يتم الكشف عن تسعير السيارة او فئاتها كما انه لا يوجد معلومات بخصوص إطلاق السيارة في الأسواق العربية او السوق المصري بالتحديد.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.