شركة Toyota تكشف في الخارج عن سيارة تويوتا ياريس كروس الجديده !

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة تويوتا ولأول مره بالإعلان في الخارج بشكل رسمي عن سيارة تويوتا ياريس كروس الجديده، تويوتا ياريس هي سيارة هاتشباك معروفه جدًا خاصة في الأسواق المصرية ولها شعبيتها، ولكن مؤخرًا ظهر مُنافسين أقوى مع قيمة افضل مقابل السعر.

وبعدما سيطرت السيارات الكروس اوفر او الـSUV على الأسواق واصبحت هي الأقوى والأكثر طلبًا، قامت شركة تويوتا في الخارج بإطلاق النسخة الجديده او الجيل الجديد من تويوتا ياريس عن طريق الإعلان عن تويوتا ياريس كروس الجديده !

تويوتا ياريس كروس

فشركة تويوتا في مصر لا تنافس بقوة عن طريق تويوتا ياريس، وعند إطلاقها لسيارة ياريس كروس في الاسواق المصرية فستستطيع المنافسه بقوة مع العديد من السيارات لكن هذا يتوقف على الفئة السعرية التي ستأتي بها السيارة، حيث لم تعلن تويوتا في الخارج عن سعر السيارة بشكل رسمي.

مواصفات تويوتا ياريس كروس

نبدأ بالتصميم، فنجد ان السيارة قريبة جدًا من تصميم سيارة تويوتا CHR الكروس اوفر لكنها تأتي أصغر حجمًا، وتعتبر السيارة اكبر حجمًا بفرق ملحوظ عن تويوتا ياريس هاتشباك الموجوده حاليًا.

  • قاعدة عجلات 2560 مللم
  • طول السيارة 4420 مللم، أطول من ياريس بحوالي 240 مللم
  • السيارة أعرض من ياريس هاتشباك بحوالي 20 مللم
  • السيارة اعلى من ياريس هاتشباك بمقدار 120 مللم

Toyota Yaris Corss

السيارة تأتي مع إكصدام امامي كبير مع تطعيمات وأجزاء باللون الإسود وسقف إسود مما يجعل شكل السيارة مُميز جدًا ويُذكرني بسيارة رينو كابتشر، وتأتي السيارة مع جنوط بحجم 18 سم.

اما بالنسبة لتصميم السيارة من الخلف فنجد كشافات LED بتصميم مُميز مع شريط إضاءه يمتد بطول الشنطه الخلفيه مع إكصدام إسود يُعطي شكل رياضي للسيارة، واللون الموجود في الصور التي نضعها لكم في المقالة هو لون Brass Gold جديد من تويوتا، ويظهر بشكل رائع جدًا مع اللمسات السوداء !

اما بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فهي تأتي مع تصميم مُميز جديد رياضي الى حد كبير، حيث تأتي السيارة من الداخل مع لمسات الومنيوم وعجلة قياده جديده تمامًا، وتأتي السيارة مع شاشة للعدادات وشاشة وسطيه كبيره وإضاءات داخليه Ambient Lighting مع إمكانية التحكم في لونها.

ياريس كروس

اما عن مواصفات السيارة والمواتير فهي تتوفر بموتور كهربائي 3 سلندر بحجم 1500 سي سي، يُعطي الموتور قوة 116 حصان، وإفتراضيًا يعمل المحرك البنزين بنظام الجر الأمامي لكن عن الحاجه للمحرك الهجين او الكهربائي بنظام الجر الكُلي سيعمل المحرك الهجين اوتوماتيكيًا.

كما ان السيارة ستتوفر بالكثير من خيارات المحركات الأخرى، فمثلًا نجد محرك تويوتا المعروف 4 سلندر 1500 سي سي بقوة 110 حصان.

Yaris Cross

سعر سيارة تويوتا ياريس كروس

السيارة كان من المفترض الإعلان عنها في معرض جنيف الدولي للسيارات والذي تم إلغاءه بسبب فيروس كورونا، ولم تعلن تويوتا عن التسعير الرسمي للسيارة واعلنت انه سيتم توفير السيارة للبيع في دول اوروبا في الأشهر القليله القادمه، وستتوفر في المزيد من الدول بعد ذلك بفتره بسيطه.

ولا معلومات عن فئات السيارة، وفريق عمل ايجي كار يتوقع ان تأتي السيارة بمتوسط سعر 350 الف جنيه مصري لتكون بديلًا للفئة المتواجده حاليًا من Toyota Yaris الهاتشباك، وستُنافس السيارة العديد من السيارات مثل اوبل كروس لاند وستروين C3 وفورد ايكو سبورت.

تويوتا ياريس كروس 2020

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.