تقديم سيات ابيزا فيس ليفت 2022 بشكل رسمي بالخارج !

قامت شركة سيات الإسبانية بالكشف بشكل رسمي عن سيات ابيزا فيس ليفت 2022 في الخارج، وتعتبر سيات ابيزا هي سيارة قديمة لها تاريخ حيث تم البدأ في إنتاجها في عام 1984 وتم إنتاج 5 أجيال منها حتى الأن، وتم بيع حوالي 6 مليون نسخة منها حول العالم، لذلك تعتبر هي أكثر سيارات سيات نجاحًا.

سيارة Seat Ibiza هي سيارة هاتشباك تحت المُدمجة، تُنافس سيارات مثل تويوتا ياريس وهيونداي i20 الجديدة، وتعتبر هي أقدمهم في السوق المصري حيث رأينا منها العديد من الأجيال حتى وصلنا الى الجيل الخامس الذي يتم تحديثه بنسخة محسنة اليوم.

إقرأ أيضًا: اطلاق سيات ارونا الشكل الجديد 2022 في الخارج !

سيات ابيزا 2022

لم تختلف السيارة كثيرًا في تصميمها، فالإختلافات بسيطة جدًا وتبدو السيارة كالنسخة السابقة بلا إختلافات جذرية واضحة، حيث نجد الكشافات الأمامية التي جاءت LED بالكامل مع كلمة Ibiza المكتوبة بخط اليد، ونجد ايضًا جنوط جديدة بقياس 17 بوصة او 18 بوصة.

اما عن التغيير الأكبر فهو في التصميم الداخلي، حيث نجد التصميم الداخلي يشمل شاشة وسطية كبيرة خارجة عن مستوى التابلوه مع عجلة قيادة جديدة Multi-Function من الجلد الـNappa، هذا بالإضافة الى فتحات التهوية المُصممه بشكل مُختلف ونظام الإضاءه الداخلي المُتميز.

سيات ابيزا الشكل الجديد

مواصفات سيات ابيزا فيس ليفت 2022

ستأتي السيارة مثل سيات ارونا، حيث نجد خمسة خيارات من المحركات تبدا من 80 حصان وحتى 150 حصان مع ناقل حركة مانيوال او DSG.

بالنسبة للتجهيزات فالسيارة تأتي بشاشة وسطية 8.25 بوصة او 9.2 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto و Seat Connect ونجد شاشة عدادات Digital بقياس 10.25 بوصة، كما نجد منفذين USB Type C.

Seat Ibiza

تأتي السيارة مع العديد من أنظمة مساعدة السائق مما يجعلها أكثر أمانًا، حيث نجد التحكم التكيفي في السرعة وتتبع حالة السائق ( لتنبيه في حالة التعب ).

كما نجد نظام Travel Assist الذي يتولى أمر السرعة بالكامل طبقًا للعديد من العوامل ومنها حركة المرور والحارات المرورية والتعرف على إشارات المرور والرادارات الامامية والخلفية بالإضافة الى نظام كشف النقاط العمياء.

ابيزا فيس ليفت

وأخيرًا نظام High Beam Assist الذي يتتبع الإضاءه الخارجية وفي حالة الإنتقال من النهار الى الليل يتم التحويل من الضوء المنخفض الى العالي وهكذا.

تم تطوير وتصميم سيات ابيزا الجديدة بالكامل في برشلونة في مقر شركة سيات في مارتوريل، وستدخل السيارة خطوط الإنتاج في الربع الثالث من عام 2021 الحالي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد