طرح سيات ارونا فيس ليفت 2022 الجديدة رسميًا في الخارج !

أعلنت شركة سيات الإسبانية في الخارج اليوم بشكل رسمي عن سيارة سيات ارونا فيس ليفت 2022 الشكل الجديد، تُعتبر ارونا هي سيارة جديدة حيث تم البدأ في إنتاجها في عام 2017 وهذه هي النسخة المحسنة من الجيل الأول منها، وباعت عدد 350 الف سيارة في كافة الأسواق منذ طرحها.

سيارة Seat Arona هي كروس اوفر تحت المُدمجة من أهم السيارات لدى سيات فهي ثاني أكثر سيارات سيات مبيعًا في عام 2020 الماضي، تُنافس السيارة مع نيسان جوك وبيجو 2008 وستروين C3 Aircross كما تُنافس مع سوزوكي فيتارا القادمة.

إقرأ أيضًا: تقديم سيات ابيزا الشكل الجديد 2022 في الخارج !

سيات ارونا 2022

جاءت السيارة بتصميم خارجي يُشبه الأخت الأكبر سيات اتيكا بشكل كبير جدًا لكن أصغر في الحجم بالطبع، حيث نجد الشبكة الامامية التي جاءت بأجزاء من الكروم وكشافات أمامية مُثلثية الشكل، كما نجد كشافات ضباب أمامية موجودة في مكان مختلف عن الشكل السابق.

الإكصدام الأمامي جاء مُختلف جدًا رياضي بفتحات تهوية مُختلفة عن الشكل السابق، اما عن التصميم الجانبي فلم يتغير جاء بنفس الخطوط مع جنوط 17 بوصة او 18 بوصة وإمكانية إختيار لون السقف والمرايات مُختلف عن لون السيارة وتوفر خيار باللون الأبيض.

سيات ارونا الشكل الجديد

ومن الخلف الإختلافات بسيطة جدًا غير ملحوظة وتتلخص في الإكصدام الخلفي للسيارة مع سبويلر جديد.

اما عن التصميم الداخلي للسيارة فنجد التغيير الأكبر فيه، حيث جاءت الشاشة الوسطية خارجة عن التابلوه وليست مُدمجة كما في السابق كما نجد شكل جديد للطارة الـMulti-Function من الجلد وفتحات تكييف دائرية الشكل مُختلفة عن السابق.

Seat Arona

هذه هي التغيرات التي حدثت في تصميم السيارة، تغييرات بسيطة ليست جذرية لكنها جعلت السيارة بمقدمة أكثر رياضية وبشكل تصميم داخلي أكثر عصرية الى حدٍ ما، لم تستخدم سيات في هذه السيارة لغة تصميم كوبرا الجديدة التي رأيناها في سيات ليون والتي ننتظر طرحها في السوق المصري.

مواصفات سيات ارونا فيس ليفت 2022

اما عن مواصفات السيارة فلم يتم الكشف عن المحركات بالتفصيل، لكن ستُقدم السيارة بخمسة خيارات مُختلفة من المحركات الـTSI الشهيرة والـTGI الغاز الطبيعي، ستبدأ بقوة 90 حصان وصولًا الى 150 حصان مثل الموجود في اوكتافيا A8 وستأتي مع فتيس مانيوال او DSG.

ارونا فيس ليفت

اما عن تجهيزات السيارة فتأتي مع شاشة وسطية 8.25 بوصة او 9.2 بوصة داعمة للـApple Car Play والـAndroid Auto والـSeat Connect، وشاشة عدادات Digital بقياس 10.25 بوصة،

جاءت السيارة مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، ومنها مثبت السرعة التكيفي مع الـTravel Assist الذي يوفر قيادة شبه تلقائية على جانب السرعة بُناءًا على حركة المرور، ذلك بالإضاءه الى نظام السير داخل المسار والتعرف على إشارات المرور.

Arona

كما تأتي السيارة مع نظام المساعدة الجانبي الذي يُراقب الرادارات الأمامية والخلفية والنقاط العمياء للسيارة لمسافة 70 متر حتى يُعلم السائق إذا كانت هناك سيارة قريبة مثلًا.

ونجد ايضًا الـHigh Beam Assist الذي يتحكم في الإضاءه العالية والمُنخفضة بين الصباح والمساء، وتأتي السيارة ايضًا مع Park Assist للمساعدة في الركن.

ارونا الشكل الجديد

تم تطوير Seat Arona الجديدة بالكامل في برشلونة في مقر شركة سيات الموجود في مُقاطعة مارتوريل، وستدخل السيارة لخطوط الإنتاج في الربع الثالث من عام 2021 الحالي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد