الكشف عن سيات اتيكا الشكل الجديد 2021 الجديد في الخارج رسميًا !

قامت شركة سيات في الخارج بالكشف عن سيات اتيكا الشكل الجديد 2021 بشكل رسمي، وجاء الشكل الجديد بلغة تصميم جديده وهي المُستخدمه في كوبرا والتي سنراها تُستخدم في سيات ليون والكثير من سيارات سيات الأخرى.

جاءت سيات اتيكا Facelift موديل 2021 بالكثير من التعديلات سواء الداخليه او الخارجية، كما جاء بالكثير من خيارات المُحركات، وتأتي السيارة في مصر الأن بمحرك 1.4 لتر تيربو مع فتيس اوتوماتيك 8 سرعات، ومن مُنافسينها اوبل جراند لاند وميتسوبيشي اكليبس وفولكس فاجن تيجوان.

سيات اتيكا موديل 2021

تصميم سيات اتيكا الشكل الجديد 2021

تم إستخدام شبكة امامية أكبر حجمًا وبشكل أكثر هجومية، مع إستخدام كشافات LED امامية بشكل رياضي لم يختلف كثيرًا عن شكل الكشافات السابق، اما عن كشافات الضباب فلم يتغير شكلها بشكل واضح، اما عن الإكصدام الأمامي فيأتي بشكل أكبر وأكثر هجومية.

اما بالنسبة لتصميم السيارة الخلفي فلم يختلف كثيرًا، لكن رأينا إكصدام خلفي جديد وفتحات عادم أكثر رياضية، وإختلفت طريقة كتابة كلمة ATECA الموجوده في منتصف الخلف حيث تأتي بخط أقرب من خط الكتابة اليدوية.

سيات اتيكا 2021

اما بالنسبة للتصميم الداخلي فتأتي سيات اتيكا 2021 بتغير في شكل الأبواب الداخليه ومقابضها مع عجلة قيادة بتصميم جديد مُختلف وتأتي مكسوة بالجلد مع دعم للتسخين، وفرش داخلي من القماش والجلد، وتأتي شاشة العدادات بمقاس 10.25 بوصة.

يأتي مقعد السائق قابل للتحريك كهربائيًا في 8 إتجاهات، وشاحن Wireless مع منفذ USB إضافي ونفس نظام الإضاءه الـ8 الداخلي بالعديد من خيارات الألوان ونفس نظام التحكم الصوتي، اما عن الشاشة الترفيهيه فتأتي بحجم 8.25 بوصة في اول فئة وبالنسبة للفئات الأعلى فتأتي بحجم 9.2 بوصة.

Seat Ateca 2021

مواصفات سيات اتيكا الشكل الجديد 2021

تأتي سيارة سيات اتيكا فيس ليفت 2021 بأربعة خيارات من المحركات، وهي كالتالي :-

  • 3 سلندر 1000 سي سي تيربو بقوة 110 حصان وبناقل حركة يدوي
  • 4 سلندر 1500 سي سي تيربو بقوة 148 حصان وبناقل حركة يدوي
  • 4 سلندر 1500 سي سي تيربو بقوة 148 حصان وبناقل حركة اوتوماتيك DSG
  • 4 سلندر 2000 سي سي تيربو بقوة 187 حصان بناقل حركة DSG مع جر رُباعي

والأكثر منطقية بين هذه المحركات هو الـ1.5 لتر تربو بناقل حركة DSG، ونُذكركم بأن السيارة كانت تُقدم في مصر بناقل حركة DSG وتم إستبداله بناقل حركة عادي اوتوماتيك 8 سرعات.

Ateca

تأتي سيات اتيكا 2021 بالكثير من وسائل الأمان، حيث تأتي مع نظام المُساعدة قبل الحادث وهو نظام يعمل يقوم بتفعيل كافة العوامل التي تُقلل من تأثير الحادث على الرُكاب مثل غلق الزُجاج وفتحة السقف.

كما جاءت السيارة مع حساسات اماميه وخلفيه وجانبية مع نظام البقاء في الحارة المرورية، كما تأتي مع مثبت سرعة مُتكيف يستطيع التنبؤ بتفاصيل الطريق عن طريق الـGPS والبيانات التي يحصل عليها من الكاميرات الخارجية.

اتيكا

ستتوفر السيارة للحجز في الخارج في شهر يوليو القادم، ومن المتوقع ان يبدأ التسليم في شهر اغسطس 2020 القادم، اما عن سعر سيات اتيكا موديل 2021 فلم يتم الكشف عنه، اما عن التوفر في الأسواق المصرية فنتوقع ان تتوفر السيارة في الربع الأول من عام 2021 القادم.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.