إبريل المقبل.. الكشف عن روي Whale خلال معرض بكين للسيارات

KGM Torres

KGM Torres

يبدو أن السيارة “الحوت” التي كشفت عنها شركة Roewe، كـConcept، في معرض شنجهاي للسيارات 2021، في طريقها للاطلاق، حيث من المقرر أن تظهر النسخة بشكل كامل للمرة الأولى، خلال معرض بكين للسيارات، في شهر إبريل المقبل، بعدما ظهرت لها صورًا على الإنترنت، في بداية هذا العام.

وتعتبر Roewe Whale من السيارات ذات الطراز كوبيه SUV، كما أنها تأتي بمجموعة من عناصر التصميم الجريئة، مثل الشبك الذي يشبه منقار الحوت، ويأتي الجزء الخلفي بـ مصابيح عمودية بيضاوية الشكل، بالإضافة إلى شريط ضوء عريض يعلو هذه المصابيح، أيضا جناح خلفي مدمج.

روي وال

ومن الوهلة الأولى، يعتقد البعض أن السيارة من خلال مظهرها الخارجي، تبدو كهربائية، ولكن في الحقيقة تعمل بالبنزين، بمحرك 2.0 تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 231 حصان، بالإضافة إلى قاعدة عجلات 276.5 سم، التي تحمل شعار الحوت.

المقصورة الداخلية لـRoewe Whale

ويشتمل تصميم السيارة الداخلي على شاشة بانورامية منحنية ومزدوجة مقاس 12.3 بوصة، مقسومة على لوحة عدادات Digital وشاشة للنظام الترفيهي المعلوماتي، فيما تأتي عجلة القيادة بحجم كبير، كما تبدو رياضية بقاعدة مسطحة وتصميم ثلاثي الأضلاع، وبالرغم من ذلك جاء التصميم الداخلي بسيطًا.

Roewe Whale 2022

حيث لا تحتوي الأجزاء الداخلية الأخرى على أي أزرار مادية مع وحدة تحكم رفيعة في الكونسول الوسطي، وتأتي ألوان التصميم الداخلي للسيارة الحوت، في شكل أبيض وأزرق، أيضًا لون البحر والغيوم، المتعلق بكشل كبير بفكرة الحوت، كما أن الحواف والمقاعد تم كسوتها بجلد نابا.

ومن المقرر أن يتم تجهيز نظام المعلومات والترفيه بسيارة Roewe Whale بنظام Apple CarPlay، وبالرغم من أن الشاشة تبدو منحنية بعض الشيء وقد تزيد من صعوبة التعامل مع الركاب، إلا أنها تأتي في شكل رائع.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.