ثورة في مستقبل التنقل باستخدام تقنيات الطاقة الجديدة من EXEED

KGM Torres

KGM Torres

تستعد شركة EXEED لعرض مجموعتها المتطورة من مركبات الطاقة الجديدة (NEVs) في معرض بكين للسيارات القادم، والتي تتميز بأحدث تكنولوجيا المركبات الكهربائية الهجينة (PHEV) والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV). ومن أهم العناصر التي سيتم الكشف عنها هذا العام هو ناقل الحركة المبتكر ثلاثي الأبعاد (3DHT) ومنصة E0X المتقدمة، وكلاهما مصمم للارتقاء بتجربة القيادة مع تقليل التأثير البيئي.

منصة E0X: رفع أداء السيارة الكهربائية إلى آفاق جديدة

تُظهر منصة E0X أعلى إنجازات EXEED في تكنولوجيا الطاقة الجديدة، مما يضع معيارًا جديدًا للاستدامة وأداء المركبات. وتستهلك سيارة السيدان ES المبنية على هذه المنصة المتقدمة 12 كيلو واط في الساعة/100 كيلومتر فقط، بينما تستهلك سيارة الدفع الرباعي ET 13.6 كيلو واط في الساعة/100 كيلومتر فقط، مما يدل على كفاءة وراحة المنصة.

الاستدامة والصحة في طليعة تصميم E0X. تضمن شهادة Healthy Cockpit 5A بيئة داخلية خالية من السموم، بينما يتجاوز معدل إعادة تدوير السيارة 95%، مما يؤكد التزام EXEED بممارسات التصنيع الخضراء.

الأداء لا يحتل مقعدًا خلفيًا، حيث تتسارع مركبة المنصة E0X ES من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 4 ثوانٍ. ويقترن ذلك بميزات تحكم وراحة فائقة، مثل عظم الترقوة الأمامي المزدوج والهيكل الخلفي المصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن بخمس وصلات، ونابض هوائي ونظام CDC الذي يحافظ على الضوضاء الداخلية أقل من 45 ديسيبل عند سرعة 60 كم/ساعة.

EXEED Gearbox

3DHT: تكنولوجيا هجينة تُحدث ثورة في علبة التروس

تُعد تقنية الهجين المزدوج (DHT) من EXEED بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في ناقل الحركة الهجين، حيث تتميز بأول صندوق هجين ثلاثي السرعات في الصناعة. يقدم هذا الابتكار مجموعة رائعة من الأوضاع والتروس، بما في ذلك تسعة أوضاع عمل وأحد عشر تروسًا مدمجًا، مما يضمن توصيل الطاقة بسلاسة دون انقطاع.

يعتبر صندوق التروس 3DHT165 تحفة هندسية، حيث يوفر عزم دوران قوي يبلغ 4000 نيوتن متر. يتميز صندوق التروس الهجين من الجيل الثالث بهيكل ثنائي المحرك عالي الكفاءة يدعم سيناريوهات القيادة المختلفة، بدءًا من التنقلات الحضرية إلى الرحلات عالية السرعة، دون المساس بالقوة أو الاقتصاد.

تعمل تقنية 3DHT، المصممة لسيارات الدفع الرباعي المتوسطة إلى الراقية، على تحسين كفاءة القيادة من خلال كفاءة النقل بنسبة 97.6% ووحدة التحكم في المحرك المتكاملة للغاية (MCU). لا يتميز صندوق التروس المتطور هذا بالقوة فحسب، بل يتميز أيضًا بالهدوء الاستثنائي، مع مستوى ضغط صوتي إجمالي كهربائي نقي يصل إلى 75 ديسيبل.

وبينما تكشف شركة EXEED عن هذه التقنيات الرائدة في معرض بكين للسيارات، من المتوقع أن يشهد عالم السيارات تطورًا كبيرًا في كيفية تشغيل المركبات وقيادتها وتجربتها. لا يمثل دمج منصة E0X وعلبة التروس 3DHT في منتجات الطاقة الجديدة من EXEED خطوة نحو حلول قيادة أكثر خضرة واستدامة فحسب، بل يمثل أيضًا التزامًا بتعزيز تجربة القيادة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.