تقييم اوبل كروس لاند – افضل قيمه مقابل سعر علي الاطلاق !

مراجعة و تقييم اوبل كروس لاند ، تعتبر شركة اوبل الامانيه من اقوي شركات السيارات في العالم، وتعد صناعه السيارات الالمانيه بوجه عام اقوي صناعه علي مستوي العالم، حيث تعتبر شركة اوبل ( السيارات الامانيه بوجه عام ) من سيارات الفئه الاولي ويأتي بعدها السيارات اليابانيه والكوريه الي اخره، والخبر الغريب ان شركة اوبل تصدر هذه السياره وتتوقع انها ستحظي باعجاب كبير من السيدات وليس الرجال، وان السياره سوف تحقق اغلب مبيعتها من السيدات، وتعتبرها الشركة من السيارت النسائيه في هذه الفئه رغم قوة السيارة وشكلها الهجومي.

سياره اوبل كروس لاند 2020، السياره التي تم طلب 100 الف نسخة منها في فترة قصيره جدا، وهي تعتبر تطور لسياره اوبل ميريفا، وهي من افضل سيارات شركة اوبل في الاسواق الاجنبيه، حيث انها تتسم بجمال التصميم والانسيابيه في الشكل بالاضافه الي ان سعرها مميز جدا مقارنه بالمنافسين، خاصه ان الوكيل الرسمي للشركة في الاسواق المصريه قام بعمل تخفيض 100 الف على اوبل كروس لاند موديل 2020، ويأتي التخفيض علي جميع فئات السياره، مما يجعل اوبل كروس لاند تتفوق علي منافسيها مثل رينو داستر 2020 ورينو كابتشر 2020 وبيجو 2008 موديل 2020 وسيات ارونا 2020، وهذا يعطي نقطة قوة كبيرة جدا، حيث اصبحت اوبل كروس لاند تنافس في فئه غير منافسه بالمرة وهذا يساعد بشكل كبير علي انتشار السياره.

تقييم اوبل كروس لاند موديل 2020

ونقدم لكم مراجعة تفصيليه عن اوبل كروس لاند موديل 2020 علي موقع ايجي كار، توضح جميع مواصفات السياره ومميزاتها وعيوبها وماهي نقاط القوه التي تقضي بها علي منافسيها، ونقاط الضعف التي تجعلها تخضع امام منافسيها في هذه الفئه السعريه، حيث تنافس اوبل كروس لاند اكس في فئه سعريه قويه جدا ممتلئه بالسيارات القويه جدا والمنافسه في الاسواق المصريه والمحبوبه لدي العملاء خاصه المصريين، فيوجد في فئه الـ300 الف الي فئه الـ350 الف سيارات عديدة قوية تُنافسها ووضحناها لكم في الأعلى، ولكن تقييم اوبل كروس لاند التي نقدمها لكم اليوم ستجعلك تستطيع تمييز كل مميزات وعيوب السياره وتحديد هل هي مناسبه لاحتياجاتك ام تفضل سياره اخري من المنافسين، وسوف نقدم لكم تقييم اوبل كروس لاند في قسم مراجعات السيارات.

مراجعة اوبل كروس لاند


التصميم الخارجي والداخلي للسياره

نبدأ بالتصميم الخارجي للسياره، فنجد ان السياره تتميز بتصميم رائع جذاب وملفت للانتباه اينما ذهبت بها تجد ان لها معجبين كثير، فنجد ان التصميم يتميز بالانسيابيه والخطوط الناعمه ولكن السياره في نفس الوقت شكلها هجومي شبابي وتعطيك احساس قوي ان السياره رياضيه، ولكن الغريب ان شركة اوبل تعتبر هذه السياره نسائيه رغم ان التصميم لا يوحي بذلك تمامًا.

نتقل الي التصميم الداخلي، نجد السياره كأغلب سيارات اوبل تتميز بالوسع والراحه، وتتميز ايضًا اوبل كروس لاند اكس بأن المساحات الزجاجيه واسعه ومناسبه جدا للعائلات مما يجعل السياره مميزه في الرحلات، وهذا يجعل السياره من افضل السيارات العائليه في هذه الفئه السعريه، وتتميز ايضًا بجودة الخامات ويغلب اللون الاسود علي الكابينه من الداخل وعلي الكونسول والاضواء الحمراء في الشاشه الوسطيه للسائق.

تابلوه اوبل كروس لاند


مواصفات السياره وقوة الموتور

ننتقل الي الموتور وهو يعتبر نقطه قوه لسيارات اوبل بشكل عام تميزها علي المنافسين لان المواتير المصنعه في المانيا تتميز بان عمرها الافتراضي يكون طويل وادائه يكون خرافي علي جميع السرعات، فنجد ان موتور السيارت 1200 سي سي تيربو يعطي قوة 110 حصان عند 5500 لفه لكل دقيقه ( RPM ) وتعطي عزم دوران 205 نيوتن.متر عند 1500 لفه لكل دقيقه (RPM)، فنجد ان العزم يبدا علي عدد لفات قليل وهذا مما يجعل السياره قويه من بدايه لمس دواسة البنزين وتأخد السياره كامل قوتها علي عدد لفات عالي نسبيًا لوكن العزم المبكر يعوض ذلك.

وهذا الموتور يعتبر من افضل المواتير في هذه الفئه السعريه، حيث يقدم اداء سلس وناعم ومتناغم بشكل كبير مع الفتيس علي السرعات القليله والمتوسطة، وعلي السرعات العاليه ايضًا لا يفقد قوته وذلك بسبب القوة التي تظهر علي عدد لفات متأخر فنجد ان هذه اصبحت ميزة للموتور.


تعامل قاعدة بناء السياره مع الطريق

وسوف نقسم جزء التعامل مع الطريق الي جزئين، اولا عند السرعات القليله والمتوسطة، نجد ان السياره ناعمه ومريحه ولا تشعرك بأغلب النقر والمطبات، ونجد ان عزل الهواء جيد، وصوت الموتور غير مسموع داخل الكبينه، وصوت العجل ايضًا غير مسموع علي السرعات المتوسطة، ثانيًا علي السرعات العاليه نجد ان ثبات السياره جيد وقدرتها علي المناورات متوسطة ليست افضي شئ في هذه الفئه السعريه، ولكنها مرضيه جدا وصوت الهواء مسموع قليلًا كأغلب سيارات هذه الفئه السعريه، اما صوت الموتور يظهر عند زيادة عدد لفات الموتور والدوس بقوة والتعامل بأداء رياضي مع السياره، ولكنه صوت مميز لان السياره تحتوي علي تيربو.

اوبل كروس لاند


القيمه مقابل السعر

سوف نتحدث في هذه الفقرة عن جزئين ايضًا، اولًا السيارات الاوروبيه بشكل عام، فنجد ان التخفيض الجمركي علي السيارات الاوروبيه جعل السيارات الاوروبيه متفوقه علي باقي المنافسين، ثم ننتقل الي اوبل كروس لاند بوجه خاص وبعد التخفيض الجمركي الذي تحدث عنه الوكيل المصري، فنجد ان السياره تتفوق علي المنافسين بشكل كبير من حبث السعر وتصبح افضل قيمه مقابل سعر في هذه الفئه السعريه بلا منافس.


مميزات سياره كروس لاند

  • تتميز السياره بتوفير الوقود مقارنة مع السيارات المقاربه لها في نفس الحجم والفئة
  • السياره تعتبر افضل قيمه مقابل سعر خاصه بعد التخفيض علي موديل 2020
  • السيارة تدعم مُعظم وسائل الأمان المتوفره
  • معدل تسارع السيارة مُمتاز بالنسبة لحجم السيارة
  • عزل الهواء مميز جدا علي السرعات العاليه والمتوسطه
  • السيارة تحتوي على كمبيوتر داخلي للتحكم في الرحلات
  • السياره منتشره في الشوارع المصريه مما يسهل من اعادة بيعها
  • السياره تابعه لتوكيل منصور وهو يعتبر من افضل التوكيلات في مصر مما يسهل عمليه الصيانه
  • اداء  الموتور مميز جدًا ومتناغم بشكل كبير مع الفتيس
  • ثبات السياره ممتاز خاصه علي السرعات العاليه وعزل الصوت اكثر من رائع
  • تصميم السيارة مُميز جدًا كعادة سيارات اوبل

عيوب اوبل كروس لاند

  • مساحات الزُجاج الأماميه في السيارة لا تعمل بشكل تلقائي عند هبوط الأمطار
  • التحكم في كراسي السيارة الاماميه وإرتفاعها يتم يدوي
  • السياره لا تعتبر الافضل في المناورات واخذ المنعطفات علي سرعات عاليه

التقييم النهائي للسياره

بعد الانتهاء من شرح مواصفات ومميزات وعيوب وتقييم اوبل كروس لاند في هذه المقاله، نجد ان هذه السياره بوجه عام تتجه نحو العائليه والراحه والانسيابيه في التصميم، ولكن ذلك لا يقلل من السياره في الجانب الرياضي وادائها المميز جدا، وانها افضل قيمه مقابل سعر في هذه الفئه بلا منافس، وتعد من افضل الخيارات في هذه الفئه السعريه.

كروس لاند

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد