الكشف الرسمي عن مازدا CX-3 موديل 2021 في مصر !

قام “جي بي غبور اوتو” وكيل سيارات مازدا اليابانية في السوق المصري بطرح سيارة مازدا CX-3 موديل 2021 لأول مرة بشكل رسمي، وكان طرح السيارة في مصر غير متوقع حيث تم التشويق لها من خلال منشور منذ ثلاثة أيام على صفحة مازدا على فيس بوك.

سيارة Mazda CX-3 الجديدة هي كروس اوفر تحت المُدمجة، تأتي لتُنافس مع سيارات مثل سكودا كاميك وجيب رينيجيد وتويوتا C-HR وسانج يونج تيفولي، كما تُنافس نيسان جوك وفيات 500X.

مازدا CX-3

سيارة مازدا CX-3 تعتبر هي أصغر سيارة كروس اوفر من مازدا، تأتي السيارة مبنية على قاعدة عجلات مازدا 2، وهذا الجيل من السيارة هو الجيل الأول خرج لأول مره في عام 2015 كموديل 2016، وحصل على نسخة محسنة في عام 2018 والأن تأتي السيارة للسوق المصري كموديل 2021.

السيارة تعتبر منافس ياباني قوي كان من المفترض ان يتواجد من فترة كبيرة في مصر فهذه السيارة من أبرز السيارات في الأسواق الخليجية، السيارة تأتي بلغة تصميم ليست الأحدث من مازدا لكنها عصرية متناسقة ومقبولة الى حد كبير.

مازدا CX3

أحدث لغة تصميمية من مازدا هي التي رأيناها في مازدا 3، اما التصميم المُستخدم في Mazda CX-3 فنجد مُقدمة هجومية بالشبكة الامامية مع كشافات الـLED الأمامية المتصلة بالشبكة من خلال إطار الكروم السميك حول الشبكة مع كشافات ضباب أمامية بشكل مُختلف.

من الجنب نجد شكل تصميم عادي بخطوط تُذكرني بـ مازدا 3 هاتشباك السابقة، نجد رفارف سوداء حول الجنوط مع سبويلر خلفي وعتب من اللون الأسود به خط من الكروم، اما من الخلف فنجد تصميم مازدا التقليدي المتناسق الى حد كبير.

مازدا CX3 2021

مواصفات مازدا CX-3 موديل 2021

السيارة جاءت بمحرك SkyActiv-G هو نفسه المستخدم في مازدا 3، محرك تنفس طبيعي لا يتميز بالأداء القوي.

  • 4 سلندر 1500 سي سي
  • قوة 110 حصان
  • عزم دوران 144 نيوتن.متر
  • نظام جر امامي للعجلات
  • فتيس اوتوماتيك 6 نقلات
  • سعة خزان البنزين 48 لتر
  • متوسط إستهلاك البنزين 5.8 لتر / 100 كم

حصل هذا المحرك على جدل عندما تم طرحه في مازدا 3، الأن يُطرح في مازدا CX3 الجديدة وأرى شخصيًا انه مُناسب الى حد كبير وسط المنافسين، فنجد سكودا كاميك بمحرك بنفس الأرقام واوبل كروس لاند ايضًا بمحرك تيربو لكن بنفس الأرقام.

CX3

بالنسبة للتجهيزات فالسيارة جاءت بـ4 فئات تختلف من حيث التجهيزات، نجد جنوط 16 بوصة او 18 بوصة مع كشافات LED امامية وخلفية وكشافات ضباب امامية وخلفية ومرايات تدعم ضبط وطي كهربائيًا وبها إشارات بالإضافة الى زجاج فاميه خلفي.

نجد ايضًا طارة Multi-Function من الجلد وفتيس من الجلد مع فرش داخلي من الجلد او القماش، نجد مراه داخلية ذاتية التعتيم ومُكيف هواء اوتوماتيكي ومسند يد خلفي مع حامل للأكواب، نجد ايضًا حساسات إضاءه وامطار اوتوماتيكية.

Mazda CX-3

السيارة تأتي مع شاشة عدادات Digital ونظام ترفيهي معلوماتي من شاشة 7 بوصة Touch داعمة للـApple Car Play والـAndroid Auto تدعم البلوتوث ونظام صوتي من 6 سماعات او من 7 سماعات BOSE فاخر، نجد ايضًا كاميرا خلفية ومثبت سرعة.

بالنسبة للأمان فالسيارة تُقدم مع 2 او 4 او 6 وسائد هوائية وABS و EBD وBA ونظام الثبات الإلكتروني ونظام الثبات على المنحدرات والحفاظ على السير داخل الحارة المرورية وفرامل يد إلكترونية وحساسات ركن خلفية والمزيد من وسائل الأمان.

CX-3

سعر مازدا CX3 موديل 2021

تم اطلاق سيارة Mazda CX-3 الجديدة في السوق المصري من خلال 4 فئات، تأتي جميع الفئات بنفس المحرك مع إختلاف في التجهيزات ووسائل الأمان.

  • الفئة الأولى Luxury بسعر 360 الف جنية
  • الفئة الثانية Luxury Plus بسعر 391 الف جنية
  • الفئة الثالثة Sport بسعر 441 الف جنية
  • الفئة الرابعة Sport Safety بسعر 450 الف جنية

سعر مازدا CX-3 في مصر

الفئةالسعر
الأولى ( Luxury )360.000 جنية
الثانية ( Luxury Plus )391.000 جنية
الثالثة ( Sport )441.000 جنية
الرابعة ( Sport Safety )450.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد