الإعلان رسميًا عن مازدا CX-70 الجديدة كليًا في الخارج

KGM Torres

KGM Torres

كشفت العلامة اليابانية مازدا عن سيارتها الكروس أوفر الجديدة الفاخرة مازدا CX-70، وهي تعتبر شقيقة مازدا CX-90 التي تم الكشف عنها في العام الماضي.

تتشابه كل من CX-70 و CX-90 في كثير من الأشياء كالشكل الخارجي، إلا أنه يوجد بعض الفروقات مثل إستخدام أكبر للون الأسود اللامع في CX-70 مقارنة بـ CX-90 التي كانت محملة بالكروم، فضلًا عن شكل مختلف للمصدة الأمامية والخلفية وشبكات بحجم أكبر، مع فتحات تهوية صناعية وعجلات سوداء اللون مقاس 21 بوصة.

من الداخل فأيضًا لا يوجد إختلافات كبيرة بينهما، لكنه ليس بالأمر السيء، حيث أنها تتمتع بمساحة كبيرة وأناقة ملحوظة، بالإضافة إلى لون الجلود سواء إخترت اللون الأحمر أو الأسود. من الإختلافات الرئيسية بينهما هو عدد المقاعد، حيث أن CX-70 تتسع لخمسة مقاعد فقط بدلًا من سبعة في CX-90.

تأتي السيارة بأكثر من محرك ويختلف عدد الأحصنة حسب الإصدار:

  • نظام هجين إضافي مبني على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يولد قوة 327 حصان وأقصى عزم للدروان 500 نيوتن.متر.
  • نظام هجين خفيف مبني على محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.3 لتر يولد قوة 284 حصان وأقصى عزم للدروان 450 نيوتن.متر، ويوجد نسخة بقوة 345 حصان مع 500 نيوتن.متر لعزم الدروان.

من ناحية نظام المعلومات والترفيه، فتدعم السيارة نظام المساعد الخاص بشركة أمازون “Alexa” وهي أول سيارة من مازدا تدعمه بشكل كامل. يوفر هذا المساعد تحكمًا صوتيًا على بعض الأشياء في السيارة دون الحاجة إلى إستخدام اليد مثل تغيير درجة الحرارة أو محطات الراديو، فضلًا عن تزامنه مع الأجهزة المنزلية التي تأتي بنفس المساعد.

تقول الشركة بأن السيارة ستتوفر لاحقًا في نهاية عام 2024، مع عدم ذكر الموعد تحديدًا أو الأسعار.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.