الكشف عن جيب جراند شيروكي 2021 الجيل الجديد في الخارج رسميًا

قامت شركة جيب بالكشف في الخارج رسميًا عن جيب جراند شيروكي 2021 الجيل الخامس الجديد كليًا. وتُعد جراند شيروكي ايقونة سيارات الدفع الرباعي الشهيرة من سيارات جيب، حيث تعد Grand Cherokee مزيجاً مثالياً بين سيارة الطرق الواعرة والسيارة الأنيقة في ذات الوقت.

وتم الكشف اليوم عن الجيل الخامس من السيارة والذي جاءت بإضافة حرف “L” والذي يُشير لـPlatform أطول يتوفر بثلاثة صفوف من المقاعد. والسيارة تُصنف كروس اوفر متوسطة الحجم.

في السوق المصري، تُصنف Jeep Grand Cherokee كروس اوفر متوسطة الحجم. تُنافس مع سيارات مثل تويوتا فورتشنر وكيا سورينتو بالرغم من فروقات الأسعار بينهم لكن الثلاثة يتم تجميعهم محليًا في مصر.

جراند شيروكي

لم يتغير الشكل العام لـ جراند شيروكي الجديدة كثيراً، في حين أن التعديل الأكثر وضوحاً كان في الواجهة الأمامية، حيث حصلت السيارة على شبك أكثر استقامة مع فتحات تهوية أكبر تتصل بالمصابيح الأمامية، فمن ناحية المقدمة تستوحي Grand Cherokee الجديدة بعض تصميمها من سياراتي جراند واجونير.

حيث تم تصميم غطاء المحرك ليكون أكثر بروزًا مع خطوط حادة وأكثر شراسة، في حين تتجزأ الشبكة الأمامي بأحتوائها على المصابيح الأمامية المحتوية على حواف أكثر حدة مع وجود فتحة سفلية كبيرة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية بتصنيف نحيف وهي من نوع LED.

Grand Cherokee L

من حيث الجانب الأيمن والأيسر فقد تم تصميم خط حاد يصل من الجانبين الى الجهة الخلفية للسيارة التى حصلت على تصميم يشبه الى حد كبير الجيل السابق مع مصابيح خلفية جديدة تتطابق مع المصابيح الأمامية المحدثة بتصميم أكثر حدة.

في حين حصلت على تصميم خلفي عام يشبه بعض إصدارات الموديل الحالي الى جانب تزويد السيارة بعجلات مقاس 21 بوصة. ويبلغ طول قاعدة عجلات السيارة في نسخة الثلاثة صفوف 1.21 متر، في حين يبلغ طول قاعدة عجلات الطراز ذي الصفين 1.14 متر.

جراند شيروكي L

كما يذكر أن جيب قامت بعمل جيد للغاية لتصميم جراند شيروكي الجديدة بهذا الشكل في حين تشير أحدث المعلومات إلى حصول الجيل الجديد من جيب جراند شيروكي 2021 على قاعدة عجلات الفا روميو ستلفيو والفا روميو جوليا، وبحسب ما ورد، سيكون العملاء قادرين على الاختيار بين الخيارين 5 مقاعد او 7 مقاعد.

كما تم تجهيز السيارة من الداخل بعجلة قيادة Multi-Function وتفصيلات جلدية للمقاعد مع العديد من التطعيمات عالية الجودة مثل الخشب والمعدن. تتميز المقاعد الأمامية بأنها قابلة للتعديل في 16 وضعًا وذلك في فئتي Overland وSummit مع خاصية تدفئة المقاعد وتوافر وظيفة التدليك بخمسة أوضاع.

Jeep Grand Cherokee

وتجهز المقصورة الداخلية بشاشة وسطية Touch قياسية مقاس 8.4 بوصة في حين تتوافر شاشة اختيارية مقاس 10.1 بوصة تشغل أحدث نظام معلومات ترفيهي من FCA هو uConnect 5.0، كما تدعم أيضًا Apple Car Play وAndroid Auto. كما تتوافر مجموعة من المميزات مثل مثبت السرعة التكيفي، والرؤية الليلية.

وبفضل التعديلات الجديدة. اصبحت جراند شيروكي L الجديدة تتوفر لديها مساحة تخزين أكبر من أي جيل آخر من السيارة، غير أنه من المُمكن طي الصفين الثاني والثالث بشكل مسطح مما تعطي مساحة تخزينية أكبر.

شيروكي

مواصفات جيب جراند شيروكي 2021

لا يوجد تغييرات في جراند شيروكي L الجديدة عن جراند شيروكي السابقة من ناحية الموتور.

المحرك الأساسي :-

  • 6 سلندر 3600 سي سي
  • قوة 290 حصان
  • عزم دوران 348 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 8 سرعات
  • دفع خلفي أو رُباعي

محرك أخر :-

  • 8 سلندر 5700 سي سي
  • قوة 360 حصان
  • عزم دوران 250 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 8 نقلات
  • دفع خلفي أو رُباعي

أما عن سعر جيب جراند شيروكي 2021 وموعد توفرها فستكشف جيب عن كافة التفاصيل من خلال فيديو لايف على يوتيوب مساء اليوم.

سعر جيب جراند شيروكي L

نشأة السيارة شيروكي

تعود نشأة جراند شيروكي الى عام 1983 عندما كانت شركة أمريكان موتورز تعمل على تصميم سيارة جيب شيروكي الأصغر حجمًا. ويُعد الجيل الأول الذي اصدر من سنة 1993 الى سنة 1998 من جراند شيروكي الذى يعرف بأسم “ZJ” أثبت حضوره بقوة حيث أنه تميز ببعض المميزات المتطورة وقتها.

الجيل الثاني :-

أما الجيل الثاني من السيارة فقد تم تطويره ليظهر عام 1999 بأسم “WJ”، كان يشارك الجيل الأول في بعض المميزات إلا ان قامت شركة جيب بتطوير هذا الجيل حيث جهزت السيارة بأطار احتياطي في أسفل صندوق الأمتعة بدلاً عن وجوده على الطرف وهو ما ساعد في توفير مساحة تحميل أكبر.

ومن ضمن المميزات أيضاً إعادة تصميم السيارة بشكل كامل مع خطوط أقل حدة وبطابع عصري أكثر كما أن المقصورة الداخلية للسيارة تم توفيرها بعدة خيارات حسب أنماط التجهيز وهي Laredo وLimited وOverland.

Jeep Grand Cherokee WJ
جيب جراند شيروكي WJ

الجيل الثالث :-

أما عن الجيل الثالث الذي يعرف بأسم “WK” فقد أحتوى التصميم الخاص به بتعديلات وتجهيزات جديدة كلياً عن قبل حيث قامت شركة جيب بأعادة تصميم مقدمة السيارة حيث أصبحت تحتوي على مصابيح أمامية في شكل دائري المتصلة ببعضها البعض وليس هذا فقط، فقد قامت جيب بأعادة تصميم الجهة الخلفية للسيارة حيث أصبحت تتمتع بالزوايا الحادة.

الجيل الرابع :-

بالنسبة للجيل الجيل الرابع الذي يعرف بأسم “WK2” فأنه لا يزال قيد الإنتاج منذ عام 2010 وظهر الجيل الرابع اول مرة عام 2009 كطراز لعام 2010 وتميز بالعودة إلى نمط التصميم الكلاسيكي بخلاف الجيل الثالث.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد