تعرف على هيونداي i30 الجديدة المُرشحة للمنافسة في مصر

KGM Torres

KGM Torres

تعتبر سيارة هيونداي i30 واحدة من أهم السيارات التي تُنتجها شركة هيونداي الكورية، والتي تُنافس في الأسواق في فئة السيارات الهاتشباك مُدمجة الحجم، وهي تقع في مركز أعلى هيونداي i20 المتواجدة بالفعل في الأسواق المصرية فهي أكبر حجمًا.

تعتبر Hyundai I30 سيارة هاتشباك مُدمجة الحجم، من مُنافسيها بيجو 308 وسيات ليون وسكودا سكالا، كما تعتبر منافس لـ اوبل استرا الجيل الجديد كُليًا، وهي ليست جديدة على الأسواق حيث تم تقديم الجيل الأول منها في 2007 وهي الأن في جيلها الثالث الذي يُصنع في التشيك في أوروبا.

هيونداي i30 موديل 2022

تُقدم هيونداي i30 مبنية على قاعدة عجلات K2 المملوكة لـ كيا وهيونداي، وهي نفسها المُستخدمة في الأخت الأصغر i20 وهي المُستخدمة في كيا اكسيد وهيونداي كريتا، وتتوفر السيارة بنسخة هاتشباك ونسخة واجن ( ستيشن ) ونسخة ليفت باك.

تُقدم السيارة تصميم خارجي رياضي مُتميز جدًا، حيث نجد خطوط السيارة الحادة والمُقدمة الهجومية مع الإحتفاظ بتصميم خلفي يصدر مشهد هاديء، وهي تتشابه الى حد كبير مع Hyundai I20 لكنها أقل عصرية نظرًا لأن الجيل الثالث الأخير من السيارة تم البدأ في إنتاجه في 2016.

Hyundai I30

مواصفات هيونداي i30 الجديدة

تُقدم السيارة بالعديد من المحركات في الخارج، أبرز تلك المحركات هو نفسه المُستخدم في كيا اكسيد وهو مكون من 4 اسطوانات بسعة 1500 سي سي تيربو بقدرة 158 حصان مع عزم أقصى للدوران 253 نيوتن.متر وناقل حركة Dual Clutch من 7 نقلات DRY وتسارع من 0 لـ100 كم في 8.4 ثانية.

حيث تعتبر السيارة بهذا المحرك من أقوى المنافسين على جانب الأداء، كما تُقدم تجهيزات مثل فتحة سقف بانوراما والشاحن اللاسلكي ومستشعرات الركن الأمامية والخلفية والكاميرا الخلفية وكراسي تدعم التدفئة وشاشة وسطية بقياس 10.25 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto وعدادات Digital بقياس 7 بوصة.

هيونداي i30 2022

تأتي السيارة مع العديد من أنظمة الأمان الأساسية المتعلقة بالثبات والفرامل بالإضافة الى 6 وسائد هوائية ونظام تتبع الحارة المرورية وكشف النقاط العمياء وتتبع حركة المرور في الإزدجام والمساعدة على الركن وتنبيه السائق وغيرها من وسائل الأمان.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.