انباء عن اقتراب وصول علامة اكسيد الصينية للأسواق المصرية

خلال الشهور الماضية إنتشرت السيارات الصينية بصورة كبيرة في الأسواق المصرية، كونها كانت سيارات اقتصادية تناسب شريحة كبيرة من المستهلكين، ولكن في الفترة الأخيرة ظهرت السيارات الصينية بمواصفات وأسعار غير اقتصادية وأصبحت تُنافس مع السيارات الأوروبية.

تشير الأنباء عن إقتراب علامة اكسيد للسوق المصري، وعلامة اكسيد هي علامة فاخرة تقدم من شركة شيري العريقة، وحتى الان لم يتم الأعلان عن وكيل السيارة المحلي في السوق المصري.

اكسيد TX

تسعى شركة شيري من خلال اكسيد لدخول أسواق جديدة مثل الأسواق الاوروبية، مع الإنتشار في الأسواق الحالية للشركة مثل أسواق الشرق الأوسط، وسياراتها مُوجهة للمنافسة في فئات سعرية غالية فهي ليست سيارات إقتصادية.

ظهرت علامة اكسيد لأول مرة خلال معرض ألمانيا الدولي للسيارات عام 2017 مع Concept Car كروس اوفر متوسط الحجم فاخرة، ثم عادت للظهور مرة أخرى في الصين مع Concept Car في عام 2018.

وفي شهر مارس من عام 2019 خرجت رسميًا سيارات اكسيد وهما اكسيد TX واكسيد TXL، وتخرج سيارات علامة اكسيد من مصانع شركة شيري في الصين، وكان من المفترض تقديم سيارات اكسيد في امريكا.

اكسيد TXL

السيارة الاولى هي اكسيد TX، تأتي السيارة من فئة السيارات الكروس اوفر متوسطة الحجم ولكن تأتي بـ5 مقاعد فقط، تأتي السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات تيربو سعة 1.6 لتر بقوة 197 حصان مع عزم دوران 290 نيوتن.متر وهو نفس المحرك الموجود في سيارة جيتور X95.

السيارة الثانية هي اكسيد TXL، هي نفس السيارة الأولى ولكن مُخصصة للسوق الصيني ( غير مؤكد ) بقاعدة عجلات اطول، حيث تبلغ طول قاعدة العجلات 280.0 سم مُقارنًة بـ269.7 سم في الأخرى، وتأتي كلا السيارتين بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات DCT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.