الكشف عن ستروين C5x موديل 2022 رسميًا في الخارج !

قامت شركة ستروين الفرنسية في الخارج اليوم بالكشف بشكل رسمي عن سيارة ستروين C5x موديل 2022 الجديدة، تختلف هذه السيارة عن Citroen C5 Aircross فهي تعتبر الجيل الجديد من C5 سيدان التي تم وقف إنتاجها في الخارج منذ فترة كبيرة، وهذا هو الجيل الثالث الجديد من السيارة.

تأتي Citroen C5x الجديدة بتصنيف مُبتكر يجمع بين أناقة السيارات السيدان مع عملية ونشاط السيارات الستيشن واجن وإرتفاع السيارات الكروس اوفر، لذلك فالسيارة ليس لها تصنيف صريح واضح.

ستروين C5x

يُمكن تصنيف السيارة كـ سيدان متوسطة الحجم، وبذلك تنافس مع أخواتها بيجو 508 ودي اس 9، وتُنافس مع الثُلاثي الألماني اودي A6 ومرسيدس E-Class وبي ام دبليو الفئة الخامسة.

وركزت ستروين في Citroen C5x الجديدة على هذه المميزات الأساسية :-

  • مميزات السيارات السيدان والستيشن واجن والكروس اوفر في سيارة واحدة
  • التركيز على الراحة من خلال نظام التعليق المُتكيف
  • تقنيات حديثة مُختلفة تُسهل القيام بمختلف المهام داخل السيارة

ستروين C5 X

بالنسبة لتصميم السيارة فهو مُختلف مُنفرد ومُتميز جدًا، جاءت السيارة كأول سيارة إنتاجية لـ ستروين CXperience Concept الذي تم الكشف عنه في معرض باريس للسيارات 2016، ويقترب تصميم السيارة من تصميم ستروين C4 الجديدة.

تصميم السيارة الخارجي مُتميز جدًا، يبدو كالسيارات الـFastback. ونجد غطاء مُحرك كبير وخطوط إنسيابية جانبية عديدة تُحسن من تعامل السيارة مع الهواء، بشكل عام تصميم السيارة مُميز وجذاب ومُختلف الى ابعد الحدود.

C5x

إستخدمت ستروين في هذه السيارة نظام التعليق النشط Citroën Advanced Comfort® الذي يُعزز من الراحة داخل السيارة، تُشجع ستروين جمهورها على السفر من خلال هذه السيارة وذلك لما تُقدمه من الإحساس بالراحة والرحابة داخل السيارة وهذا هو تركيز ستروين بشكل عام.

كما توفر السيارة مساحة داخلية واسعة مثل السيارات السيدان مع رحابة مُطلقة، بالإضافة الى كُلًا من مقاعد الصف الثاني والشنطة الخلفية بحصولهم على مميزات عديدة من سيارات الستيشن واجن، وأخيرًا الإرتفاع عن الأرض الذي يجعل السيارة عملية الى حد كبير.

C5 x

كما نجد تقنيات مُتقدمة عديدة ومنها شاشة العرض الوسطية مع مجموعة مميزات للمساعدة على القيادة بالإضافة الى شاشة المعلومات الكبيرة الواضحة والتعرف على الأصوات وما الى ذلك.

السيارة مُرتفعه عن الأرض بشكل كبير، وطولها يبلغ 4.8 متر وعرضها 1.86 متر وإرتفاعها 1.48 متر، قاعدة العجلات تبلغ 2.78 متر، مساحة الشنطة الخلفية 545 لتر وتصل الى 1640 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

Citroen C5x

مواصفات ستروين C5x موديل 2022

اما عن مواصفات السيارة فلم يتم الكشف عن تفاصيل سوى محرك هجين بقوة إجمالية 225 حصان. نتوقع ان تخرج السيارة للأسواق بخيارات مختلفة من محركات PureTech الخاصة بمجموعة PSA والتي تبدأ من 3 سلندر 1.2 لتر تيربو بقوة 110 او 130 او 155 حصان وهو المحرك المُستخدم في بيجو 2008 ودي اس 3.

او محركات الـ4 سلندر 1.6 لتر تيربو الموجودة في ستروين C5 واوبل جراند لاند وبيجو 3008، وذلك بجانب محركات هجينة أخرى ومحركات ديزل Blue HDi الخاصة بمجموعة PSA الفرنسية.

Citroen C5 x

السيارة تأتي مع شاشة Head-Up Display بجانب شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي الوسطية بقياس 12 بوصة وشاشة العدادات الـDigital، ونجد ايضًا 4 مداخل USB Type C وشاحن لاسلكي.

نجد نظام مساعدة السائق على الطرق السريعة والتي تعتمد على التحكم التكيفي بالمستشعرات لإستنتاج توقف السيارة او السير مع الحفاظ على مسار السيارة واكتشاف النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ونظام الرؤية 360 درجة.

سعر ستروين C5x

سيتم طرح سيارة Citroen C5x الجديدة بشكل رسمي للبيع في اوروبا بمحركات بنزين ومحركات اخرى هجينة في النصف الثاني من عام 2021 الحالي.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد