“جي بي كورب” تستعد لتقديم شيري تيجو 8 تجميع محلي في مصر

KGM Torres

KGM Torres

في شهر يونيو من عام 2020، قامت شركة شيري مع وكيلها المحلي بتقديم شيري تيجو 7 تجميع محلي في السوق المصري، لتنضم الى اريزو 5 وتيجو 3. وخلال الأيام المُقبلة، تستعد “جي بي كورب”، الوكيل المحلي للعلامة الصينية في مصر، لتقديم شيري تيجو 8 تجميع محلي بشكل رسمي في السوق المصري.

حيث تعد Chery Tiggo 8 هي سيارة كروس اوفر متوسطة الحجم ذات 7 مقاعد، وهي الشقيقة الأصغر لـ شيري تيجو 8 برو، كان يتم إستيرادها من الخارج ويتم تقديمها محليًا بفئتين من التجهيزات. وهي تُنافس في السوق المحلي مع سيارات مثل شيفروليه كابتيفا، ايجل 508 وجيتور X70 Plus الجديدة.

جدير بالذكر ان مجموعة “جي بي كورب” تسعى لتوسيع إنتاجها المحلي من السيارات، حيث ان الشركة بصدد تدشين مصنع لتجميع سيارات شانجان محليًا، كما انها سوف تطرح تيجو 8 المُجمعة محليًا من مصنعها في مدينة ابو رواش بالجيزة، فالتجميع المحلي هو السلاح الذي ستلجأ له الشركات للتصدي لمشاكل الإستيراد.

Chery Tiggo 8

مواصفات شيري تيجو 8

جدير بالذكر ان Tiggo 8 تُقدم بمحرك رُباعي الإسطوانات سعة 1500 سي سي تيربو بقدرة 145 حصان مع عزم دوران 210 نيوتن.متر، مع ناقل حركة DCT من 6 نقلات، ونظام جر أمامي للعجلات، لتتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم في 11 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 184 كم / ساعة، مع متوسط إستهلاك وقود 7.4 لتر لكل 100 كم.

كما تأتي السيارة بفتحة سقف بانوراما كهربائية وزجاج فاميه خلفي وجنوط قياس 18 بوصة وكاميرا خلفية 360 درجة ومثبت سرعة، مع شاشة وسطية 10.25 بوصة تدعم أنظمة Apple Car Play و Android Auto، وشاشة عدادات Digital بقياس 7 بوصة، ونظام صوتي من 4 سماعات او 6 سماعات في أعلى فئة.

أما عن الأمان فتأتي السيارة بعدد 4 وسائد هوائية او 6 وسائد هوائية في أعلى فئة، مع أنظمة الفرامل الأساسية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام التحكم في الجر، ونظام التوازن على المرتفعات، ومراقبة ضغط الإطارات، وحساسات أمامية وخلفية، وكشافات ضباب خلفية.

تيجو 8

سعر شيري تيجو 8

يتم تقديم تيجو 8 في السوق المصري بضمان 5 سنوات او 150 ألف كم، وسعر النسخة المستوردة كالتالي :-

  • الفئة الأولى بسعر مليون جنيه مصري
  • الفئة الثانية بسعر 1.06 مليون جنيه مصري

على ان يتم تقديم النسخة المُجمعة محليًا منها خلال الأسبوع المُقبل بأسعار مختلفة عن أسعار النسخة المستوردة السابق توضيحها.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.