بي إم دبليو تكشف موقف مشاركة LMDh في سباق Le Mans 24 Hours

KGM Torres

KGM Torres

أكدت شركة BMW الألمانية، على إمكانية مشاركة سيارتها الجديدة LMDh، في سباق Le Mans 24 Hours المقبل، بالرغم من أن السيارة يتم تطويرها للمشاركة في بطولة IMSA WeatherTech SportsCar لعام 2023، في الوقت الذي تشارك فيه الكثير من الشركات بنفس النموذج بالبطولة.

وكانت شركات Toyota و Glickenhaus و Peugeot و Porsche و Ferrari، قد أعلنت عن مشاركتها في السباق بنفس النموذج LMDh، وقامت بعرض نماذج لها، إلا أن شركة BMW الألمانية، لم تكشف بعد عن مواصفات السيارة الجديدة، كذلك طراز LMH.

وفي هذا السياق، أكد مايك كراك، رئيس شركة BMW Motorsport، أن هناك احتمالية مشاركة السيارة الجديدة في بطولة العالم للقدرة في عام 2024 وسباق Le Mans 24 Hours، مشيرًا إلى أن شركته حريصة للغاية على مشاركة سياراتها في سباقات IMSA و WEC.

وقال كراك في تصريحات صحفية لموقع Motorsport، إن شركته تخطط لما سيحدث بعد 2023، حول مشاركتها في سباق Le Mans 24 Hours، موضحًا أنهم بحاجة إلى أن تكون كل الأمور على ما يرام، حتى يمكن تحقيق الفوز، مشددًا على أن BMW Motorsport لم تتخذ قرارها النهائي بعد.

وأضاف رئيس الشركة أنه سيكون لـ BMW عملاء في IMSA وعملاء في WEC، بدون الحاجة إلى استخدام نموذج LMDh، قائلًا:”ليس من الصواب حقًا أن تذهب كمصنع فقط، فنحن بحاجة إلى إلى إيجاد اتفاقيات مع جميع الأطراف”.

سباق Le Mans 24 Hours

ويذكر أن المسؤولين عن السباق، قد قاموا بتحديد سقف سباق السيارات فئة Le Mans Hypercar من WEC بـ 670 حصانًا؛ لذلك بدأت الشركات المشاركة في الإعلان عن مركباتها المشاركة في السباق، مثل شركة بورشه التي كشفت مؤخرًا أن سيارتها ستصل إلى هذا الرقم بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني، أما شركة بيجو فستدخل السباق بسيارة تحتوي على محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.