سيارات شانجانسيارات شانجان

شركة شانجان هى شركة صينية الأصل، تأسست فى عام 1862، ويقع مقرها الرئيسي فى مدينة تشونجتشينج فى الصين، وهى شركة مملوكة للدولة وليست لأفراد، وشركة Changan شركة متحصصة فى تصنيع السيارات الملاكي وسيارات الميكروباص والشاحنات.

شانجان

وتقوم شركة شانجان بمشاريع مُشتركة من حيث التصميم وتطوير وتصنيع السيارات مع شركة فورد وشركة مازدا وشركة سوزوكي ومجموعة PSA الفرنسية، وتعتبر شركة شانجان واحدة من أكبر 4 شركات لصناعة السيارات الصينية، وتحتل المركز الرابع من حيث اكبر الشركات انتاجًا للسيارات الصينية.

يرجع تاريخ تأسيس شركة Changan الى عام 1862 وكانت مصنع متخصص للإمدادات العسكرية، وفي عام 1959 تم عقد اتفاق مع الحكومة وتم تصنيع اول سيارة Changan Type 46،وفى عام 2010 اصبحت شركة China Weaponry Equipment هى الشركة الام لصناعة السيارا المملوكة للدولة.

سيارات شانجان في مصر

وتنتج شركة Changan الكثير من السيارات مختلفة الأشكال والانواع حول العالم، اما بالنسبة للسوق المصري فهي كانت تدخل من خلال وكيلها “عرب موتورز” في الفترة السابقة، مؤخرًا إنتقلت الوكالة الى “جي بي غبور اوتو” وهو وكيل ضخم عريق من اقوى التوكيلات بالسوق المصري.

كان وكيل شانجان السابق يوفر سيارة واحدة كروس اوفر وهي Changan CS35 اما الأن فأعلن “غبور” الوكيل الجديد في بداية شهر يونيو من عام 2021 عن طرح 4 سيارات جديدة من شانجان في السوق المصري وبدأ بالفعل أول أعماله مع علامة شانجان الصينية وقتها.

حيث أطلق Changan CS55 و Changan CS15 وهي سيارات كروس اوفر، كما أطلق Changan Eado و Changan Alsvin وهي سيارات سيدان.

  • الفئة السعرية
  • تصنيف السيارة

آخر أخبار سيارات شانجان

“غبور” يُطلق شانجان CS15 و شانجان CS55 في مصر رسميًا !

أعلن “غبور اوتو” وكيل سيارات شانجان الصينية في السوق المصري عن سياراته الجديدة اليوم في السوق المصري، حيث تم طرح شانجان CS15 موديل 2021 بشكل رسمي كما تم الإعلان عن شانجان CS55 موديل 2021 رسميًا، وهي سيارات كروس اوفر بأحجام مُختلفة جاءت لتدخل منافسة قوية في مصر. حيث ظهرت السيارات بالفعل منذ فترة في الميناء […]

“شانجان” تطرح سيارات شانجان السفن و شانجان ايدو في مصر !

أعلنت شركة شانجان في السوق المصري من خلال وكيلها المحلي “جي بي غبور اوتو” عن طرح سيارات سيدان جديدة في السوق المصري، حيث تم الكشف عن شانجان السفن 2021 بشكل رسمي كما تم طرح شانجان ايدو 2021 رسميًا في السوق المصري، وذلك بعد عودة شانجان مره اخرى للأسواق. جدير بالذكر حصل “غبور” على وكالة علامة […]

سيارات جديدة من شانجان الصينية قريبا في السوق المصري

تسعى شركات ووكالات السيارات في سوق السيارات المصري للدخول في منافسه واقتطاع جزء والحصول على نصيب من المبيعات في مصر، ومع تحقيق “جي بي غبور اوتو” نجاح مع الشركة الكورية هيونداي بالإضافة الى إهتمامه بالتصنيع المحلي في مصر وتجميعه لبعض سيارات شيري، أصبح الأن “غبور” هو وكيل سيارات شانجان الصينية في مصر. غبور اوتو .. […]