سيارات سوزوكيسيارات سوزوكي

يرجع تاريخ تأسيس شركة سوزوكي الى عام 1909 على يد ميشيو سوزوكي، وهى شركة يابانية ومقرها الرئيسى فى هاماتسو باليابان، وكانت فى بداية نشأتها تصنع الانوال وهى ماكينة تستخدم فى صناعة النسيج، ثم تم تطور هذه الماكينة وكان من هدف سوزوكى صناعة ماكينة سهلة فى الإستخدام وكانت الشركة ناجحة فى هذا المجال.

سوزوكي

وكان ميشيو يريد تنوع المجالات والانشطة لذلك قرر دخول عالم السيارات بناءًا على طلبات المستخدمين للسيارات، وبالفعل بدأت سوزوكي فى تصنيع السيارات وكان هذا فى عام 1937 ولكن تصنيعها اخذ من الوقت سنتينن وانتج اول سيارة في عام 1939.

ولكن عند ابتداء الحرب العالمية الثانية اصدرت اليابان قرارات بوقف انتاج السيارات لأنها ليست مهمه فى الحرب، وبعد انتهاء الحرب عاد الأمر كما كان فى البدايه واستمرت الشركة في تصنيع ماكينات الانوال ولكن واجهت مشكلة كبيره وهى انهيار سوق القطن مما جعلها تتجه مرة اخرى الى عالم السيارات وصناعة سيارات اقتصاديه بسعر مناسب.

سيارات سوزوكي في مصر

تأتي سيارات سوزوكي في مصر تحت توكيل مودرن موتورز، وتُنتج خمسة سيارات في مصر وهم سياز وديزاير وهي السيارات السيدان، واسبريسو وهي الكروس اوفر، والتو وهي الهاتشباك، وارتيجا وهي كروس اوفر 7 راكب.

وتعتبر سيارات سوزوكي متميزه بشكل كبير في جانب القيمه مقابل السعر، فهي تنتج ارخص سيارات في السوق المصري مقابل مواصفات مقبوله، حيث نجد ان اغلب سيارات سوزوكي في الفئه الإقتصاديه، ولكن سياراتها غير منتشرة في الشوارع المصريه مما يقلل من انتشار قطع غيارها ويُصعب من اعادة بيعها بالرغم من انها من أرخص اسعار السيارات في مصر !

لذلك يجب علي الشركة ان تطور من التسويق لسياراتها لأن كل ماينقصها هو الإنتشار، كما يجب علي التوكيل ان يتطور ويوفر قطع غيار السيارة في جميع المحافظات حتي يثق العملاء في سيارات سوزوكي ويتجهون لشرائها.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد