تعرف على مواصفات وسعر تويوتا كورولا 2024 في مصر

KGM Torres

KGM Torres

تعتبر تويوتا كورولا من أعرق وأشهر السيارات للعلامة اليابانية تويوتا، وصلت مبيعات السيارة إلى 50 مليون في جميع أنحاء العالم. تُقدم السيارة في السوق المصري بـ 5 فئات مختلفة التجهيزات عن طريق وكيلها المحلي شركة “تويوتا ايجيبت”.

تم البدء في إنتاج تويوتا كورولا عام 1966 والجيل المتاح منها حاليًا في الأسواق هو الجيل الثاني عشر، تتصف السيارة بأنها سيارة إعتمادية نادرة الأعطال، ويطلق عليها لقب ” عدوة الميكانيكا”، كما أنها تعتبر من السيارات الإقتصادية من حيث إستهلاكها للبنزين فهي تستهلك 5.5 لتر لكل 100 كم، هذه المواصفات تزيد من شعبيتها في السوق المصري.

يوجد العديد من المنافسين للسيارة في الأسواق المصرية منها: ام جي 6 / كيا سيراتو / رينو ميجان / هيونداي النترا CN7 / سكودا اوكتافيا.

مواصفات وسعر تويوتا كورولا 2024 في مصر

مواصفات تويوتا كورولا 2024

تأتي تويوتا كورولا بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 1600 سي سي، يولد قوة حصانية مقدارها 120 حصان وأقصى عزم للدوران 154 نيوتن.متر، يتصل المحرك بناقل حركة من نوع CVT، ويبلغ معدل التسارع من 0 إلى 100 في غضون 12 ثانية.

تمتلك تويوتا كورولا أحدث أنظمة الأمان والسلامة أبرزها: نظام ABS، EBD، ESP، نظام مراقبة الضغط في الإطارات، نظام مساعدة صعود التلال، 2 وسادة هوائية، 6 وسائد في الفئات الأعلى، إيموبليزر ضد السرقة، وحساسات أمامية وخلفية

أما بالنسبة للتجهيزات والكماليات، تأتي تويوتا كورولا بمرايات ضم كهربائية، فتحة سقف، مثبت سرعة، كاميرا خلفية، وتتميز المقصورة الداخلية بشاشة وسطية مقاس 4.2/ 7 بوصة، طارة متعددة الإستخدامات، عدادات ديجيتال، وكشافات LED أمامية وخلفية.

مواصفات وسعر تويوتا كورولا 2023 في مصر

سعر تويوتا كورولا 2024 في مصر

  •  الفئة الأولى Active بسعر 925 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية Comfort بسعر 990 ألف جنيه.
  • الفئة الثالثة Smart بسعر 1.1 مليون جنيه.
  • الفئة الرابعة Smart + Sunroof بسعر 1.15 مليون جنيه.
  • الفئة الخامسة Elegance بسعر 1.2 مليون جنيه.
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.