سوزوكي S-Cross الجيل الثالث 2022 تنطلق رسميًا بالخارج !

KGM Torres

KGM Torres

كشفت شركة سوزوكي اليابانية عن سوزوكي S-Cross الجيل الثالث 2022 الجديدة كُليًا والذي ينطلق للأسواق بشكل رسمي، والتي من المُوضح أنها خضعت لتغييرات جذرية كثيرة عن الجيل السابق لتُغير من مفهومها التقليدي وجاهزة لتعطي انطباع جديد كليًا.

تم إنتاج الجيل الأول من Suzuki S-Cross في 2006 والذي كان ناتج الشراكة بين شركتي سوزوكي وفيات لتصنيع سيارات كروس اوفر صغيرة، وتم إطلاقها لأول مرة في اليابان ثم بدأت بالانتشار في بعض الدول الأوروبية، وهي تُصنف كروس اوفر من الحجم المُدمج.

سوزوكي S-Cross

حيث استمرت SX4 S-Cross حتى أُطلق الجيل الثاني منها في 2013، وها هو قد تم الإعلان عن الجيل الثالث من سوزوكي S-Cross والذي من الموضح انه تم تغيير كيانه بالكامل ليتحول من طراز كروس اوفر إقتصادي الى طراز به مستوى رفاهية مُرتفع.

كانت الأولوية عند تصميم الجيل الأول من السيارة ان يتم تقديم تصميم بسيط عملي يوحي بمدى متانة وإعتمادية السيارة، اما التصميم الجديد فهو يُمثل خطوة كبيرة لشركة سوزوكي لتصبح في منافسة مع سيارات أوروبية معروفة.

Suzuki S-Cross

مما نرى فقد زودت السيارة بمصابيح أمامية LED مسحوبة بشكل رائع ويقطعها خط من الكروم يفصل المصابيح المعتمة عن تلك المضيئة ويتوسط تلك الخط شعار شركة SUZUKI، كما تم تزويدها بشبكة باللون الأسود تحوي على زخرفات على شكل مربعات صغيرة بشكل متناسق.

كما تم تحديث شكل الإكصدام ليصبح عباره عن خطوط أفقية سوداء تنتهي بخط أساسي فضي، وتم تغيير الواجهة الجانبية كذلك بإضافة جنط قياس 18 بوصة بتصميم جديد يتناسب مع السيارة ويحتوي ايضًا على خطوط مُموجة لتعطي مظهر رياضي في السرعات العالية.

S Cross

بالنسبة للتصميم الخلفي فحصل على تطوير ضخم أيضًا، حيث زُوِدَ بمصابيح خلفية LED معتمة متصلة بالكامل مع نهايات على شكل مربع في كلا الجانبين، والتي يقع في منتصفها شعار SUZUKI باللون الفضي، هذا غير الإكصدام الخلفي المتين والسبويلر باللون الأسود ليتناسب مع أجواء السيارة.

مواصفات سوزوكي S-Cross الجيل الثالث 2022

  • 4 سلندر 1.4 لتر تيربو ( نظام هجين 48 فولت )
  • قوة حصانية 127 حصان
  • عزم دوران 235 نيوتن.متر

يبلغ طول السيارة 430.0 سم وعرضها 178.5 سم وإرتفاعها 158.5 سم وقاعدة العجلات 260.0 سم، اما عن الشنطة الخلفية فهي بسعة 430 لتر.

Suzuki S Cross

وتأتي السيارة مع العديد من التجهيزات أبرزها شاشة وسطية 9 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto ونظام صوتي تظهر بها الكاميرات الـ360 درجة.

وتأتي ايضًا مع وسائل أمان منها الفرملة الذاتيه للطواريء والتعرف على إشارات المرور ومنع مغادرة المسار ومثبت السرعة التكيفي وكشف النقاط العمياء وغيرها من الأنظمة.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.