سيارات فياتسيارات فيات

شركة فيات هي شركة إيطالية يرجع تاريخ تأسيسها الى عام 1899 وكان المؤسس لها رجل يُدعى “جيوفاني” مع مجموعة من المُستثمرين، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة “تورينو”فى ايطاليا، وكلمة FIAT تعتبر إختصار لجملة ( Fabbrica Italiana Automobili Torino ) وترجمتها بالعربية هي مصنع السيارات الإيطالى بتورينو.

فيات

وتمتلك شركة FIAT العديد من الشركات وهي من أكبر شركات السيارات فى العالم، فشركة فيات تمتلك شركة الفا روميو وفيرارى ومازيراتي ولانسيا، وشركة فيات أيضًا تمتلك نسبة 20% من شركة كرايسلر الأمريكية، وأول سيارة لشركة فيات تم إنتاجها فى عام 1903، والشركة تُنتج محركات الطائرات ومحركات القطارات وأنتجت أول محرك طائرة لها فى عام 1908.

فيات تعتبر من الشركات العريقة ولها مبيعات كبيرة حول العالم، حيث أن الشركة صرحت بأنها تنتج فى السنة الواحده ما يُقارب 7 مليون سيارة، وأصبحت تمتلك المركز الثاني فى أوروبا فى تصنيع السيارات، وتحتل أيضًا المركز السابع عالميًا فى تصنيع السيارات.

سيارات فيات في مصر

وتنتج شركة FIAT الكثير من السيارات حول العالم، اما بالنسبة للسوق المصرى فالشركة لديها حاليًا ثلاث سيارات وتأتي هذه السيارات تابعة لتوكيل داينامكس للسيارات، واحدة منهم من فئة السيدان وهى تيبو، وواحدة هاتشباك وهي Fiat 500، وسيارة من فئة الكروس اوفر وهى 500x.

وتتميز سيارات فيات بالتصميمات الجذابة كعادة السيارات الإيطالية، كما أنها تطورت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وأصدرت سيارات بدأت تستحوذ على فئة سعرية في السوق المصري مثل تيبو، ولكن مازالت فيات تُقدم مصاريف تشغيل اغلى من المنافسين وأسعار قطع الغيار المُرتفعة وقوة انتشارها الضعيفة.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة