الكشف عن سوزوكي فيتارا فيس ليفت 2024 بواجهة جديدة وأنظمة متطورة

KGM Torres

KGM Torres

كشفت العلامة اليابانية سوزوكي عن نسخة فيس ليفت جديدة من سيارتها الكروس أوفر تحت المدمجة “فيتارا“. تم بدأ إنتاج السيارة في عام 1988، وصولًا إلى الجيل الرابع في عام 2015، وهو يعد أحدث جيل متواجد في الأسواق حاليًا، وقد حصل هذا الجيل على ثلاث تحديثات في 2018 و 2020 و 2022، والآن نحن على موعد مع التحديث الرابع، بتصميم جديد للواجهة وبعض التغيرات الداخلية البسيطة.

الكشف عن سوزوكي فيتارا فيس ليفت 2024 بواجهة جديدة وأنظمة متطورة

من الواجهة نجد الشبكة الأمامية بشكل أحدث، فضلًا عن تغيير في الخطوط في المصد، وحجم أكبر لفتحات التهوية، وحجم أصغر للمصابيح النهارية. تمت إضافة لونين جديدين وهما Titan Dark Gray Pearl Metallic و Sphere Blue Pearl بجانب الألوان الأخرى المتوفرة من ذي قبل.

أما المقصورة الداخلية فقد حصلت أيضًا على بعض التخديثات، أبرزها نظام المعلومات والترفيه الجديد من خلال شاشة 9 بوصة، ويدعم العديد من وسائل الإتصال عبر الهاتف الذكي، بالإضافة إلى دعم الواي فاي والبلوتوث واليو إس بي وتطبيقات Android Auto و Apple CarPlay.

الكشف عن سوزوكي فيتارا فيس ليفت 2024 بواجهة جديدة وأنظمة متطورة

من بين التطبيقات التي يمكنك تحميلها هو تطبيق سوزوكي الخاص Suzuki Connect الذي يُمكّنك من مراقبة سيارتك عن بعد وتلقي إشعارات حول وضعها الحالي.

من ناحية أنظمة الأمن والسلامة، فيوجد الكثير من الأنظمة، منها نظام دعم الفرامل المزدوج، مساعد السائق، تثبيت السرعة التكيفي، التعرف على إشارات المرور، ومساعد الحفاظ على المسار. توجد كاميرا مدمجة في لوحة العدادات تراقب عيون السائق ووجهه. في حالة إكتشاف النظام علامات إرهاق أو تشتيت على السائق، فإنه يصدر نغمة ورسالة تحذيرية على لوحة العدادات.

مواصفات Suzuki Vitara Facelift 2024 الجديدة

لم يتغير أي شئ في المواصفات عن الموديل السابق، حيث تأتي السيارة بخيارات هجينة خفيفة وهجينة بالكامل. الهجينة الخفيفة تعتمد على محرك بنزين سعة 1.4 لتر بقوة 129 حصان وبطارية بقوة 48 فولت، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع نظام جر أمامي للعجلات.

أما الأكثر كفاءة، الهجينة بالكامل، فتعتمد على محرك بنزين 1.5 لتر بقوة 102 حصان يدعمه محرك كهربائي بقوة 33 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، مع نظام بطارية ليثيوم أيون بقوة 140 فولت.

الكشف عن سوزوكي فيتارا فيس ليفت 2024 بواجهة جديدة وأنظمة متطورة

سيتم طرح سوزوكي فيتارا فيس ليفت 2024 الجديدة كليًا في الأسواق الأوروبية فريبًا، مع عدم ذكر أي تفاصيل حول الأسعار وموعد التوفر.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.