سوزوكي تقتحم صناعة السيارات الكهربائية بإستثمارات 1.3 مليار دولار

KGM Torres

KGM Torres

في إطار سياسات العلامات التجارية العملاقة في صناعة السيارات، بالتحول إلى السيارات الكهربائية، أعلنت شركة سوزوكي موتورز اليابانية، الأمس الأحد، أنها ستقوم باستثمار ما مجموعه 1.3 مليار دولار أي ما يعادل 990 مليون جنيه إسترليني، لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات في الهند.

وقالت الشركة في بيان، نشرته وكالة أنباء فرنسية، إنها ستعمل على تسريع الخطط طويلة الأجل لتحقيق الحياد الكربوني، أي الاعتماد على الطاقة النظيفة في بعض مركباتها، من خلال تصنيع السيارات الكهربائية بمصنعها الموجود في ولاية جوجارات الهندية.

وأضافت العلامة التجارية اليابانية، أنها ستقوم بإنشاء مصنعًا لصناعة البطاريات الخاصة بالمركبات الكهربائية، بالقرب من مصنع جوجارات، على أن يتم إنشاء مصنع لإعادة تدوير السيارات في نفس الموقع، بواسطة شراكة مشتركة بين الشركة اليابانية سوزوكي وماروتي سوزوكي تويوتسو الهندية.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في هذا المشروع، بدايًة من عام 2025، كما تخطط سوزوكي لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية في الولاية، وفقًا لـ ما جاء في الاتفاق الذي تم توقيعه مع ولاية جوجارات بغرب الهند بحضور رئيس الوزراء الياباني، الذي يزور الهند في هذه الأثناء، فوميو كيشيدا ونظيره الهندي ناريندرا مودي.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس شركة سوزوكي توشيهيرو سوزوكي، على أن مهمة شركته المستقبلية، تتمثل في تحقيق الحياد الكربوني للسيارات الصغيرة، من خلال تعزيز إنتاج السيارات الخضراء في محاولة لتقليل الانبعاثات.

إقرأ أيضًا: بروتوكول تعاون بين هوندا وسوني لتعزيز مشروع السيارات الكهربائية بـ تايلاند

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة فورد للسيارات الأمريكية العملاقة إنها ستفصل بين أعمالها التقليدية وشركات السيارات الكهربائية مع تكثيف إنتاجها للسيارات الخالية من الانبعاثات.

ويذكر أن كبرى العلامات التجارية في صناعة السيارات، قد بدأوا بالفعل في اقتحام مجال السيارات النظيفة أو الكهربائية، حيث تتعاون شركة Sony مع شركة هوندا لإنشاء مشروع مشترك لتطوير وبيع السيارات الكهربائية، حيث كشفت في يناير الماضي عن نموذج أولي جديد Vision-S، كما قامت شركة فورد الأمريكية، بفصل أعمالها المتعلقة بصناعة السيارات التقليدية وشركات السيارات الكهربائية.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.