الكشف عن سوزوكي بالينو فيس ليفت 2022 في الخارج رسميًا

KGM Torres

KGM Torres

أعلنت شركة سوزوكي اليابانية عن إنطلاق النسخة المحسنة “فيس ليفت” من سيارة سوزوكي بالينو موديل 2022 في الهند، حيث انه تم فتح باب الحجز عليها خلال شهر فبراير الحالي، كما تم الكشف عن التصميم المُحسن والتجهيزات الجديدة التي خضعت لها السيارة والتي سنناقشها في السطور القادمة.

تُعد سوزوكي بالينو هي سيارة إعتمادية هاتشباك مُدمجة الحجم يابانية المنشأ تُصنع في الهند، تأتي السيارة بجيلها الرابع والذي يعد أول جيل هاتشباك للسيارة، إضافة لإعتبار تلك النسخة هي أول نسخة محسنة يشهدها هذا الجيل، تدخل السيارة في منافس مع سيارات عديدة من فئتها الحجميه.

سوزوكي بالينو 2022

جاءت السيارة مع مجموعة تحديثات على التصميم خصوصًا للواجهه الأمامية إبتداءًا من الشبكة الأمامية الأعرض المفرغة باللون الأسود والتي تتصل بالمصابيبح الأمامية LED عن طريق خط نحيف في نهايتها، مع الإكصدام الأمامي على شكل خطوط أفقية باللون الأسود والكشافات الضبابية LED المتصلة بنهايتها.

بالنسبة للتصميم الجانبي فجاء بجنط جديد قياس 16 بوصة وشريط من الكروم عريض عند النوافذ، ومطلي باللون الأسود في بعض الفئات، نجد الواجهه الخلفية لم تطرأ عليها تغيرات كثيرة فمازالت بنفس المصابيح الخلفية LED والتي يقع جزء منها مع باب الشنطة الخلفية لكنها جاءت مع تصميم أكثر عصرية.

بالينو الشكل الجديد

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1200 سي سي قوة 90 حصانًا وعزم دوران 113 نيوتن.متر إضافة لفتيس أوتوماتيك AMT من 5 نقلات أو يدوي بـ5 نقلات، وجاءت تلك المنظومة لتحل محل المحرك السابق الـ1.4 لتر والفتيس الـCVT.

يتم تقديمها أيضًا بعدة تجهيزات جديدة على رأسهم شاشة Head-Up Display لعرض المعلومات بشكل مُبسط، وشاشة وسطية قياس 9 بوصة بنظام ترفيهي Smartplay Pro والتي تم تعديلها بالتعاون مع تويوتا والتي تدعم كلًا من نظامي Apple Car Play و Android Auto، إضافة لنظام Suzuki Connect والذي يُتيح لك التحكم بسهولة في السيارة.

Suzuki Baleno

تأتي أيضًا مع فتحات تكييف خلفية ومنفذ USB وتجهيزات عديدة أخرى منها نظام كاميرات مُحيطية 360 درجة بالإضافة الى نظام صوتي مُتميز من Arkamys وكراسي داخلية مُحسنة بتصميم جديد.

تُقدم السيارة كذلك بجميع أنظمة الأمان الحديثة والتي تشمل 6 وسائد هوائية وجميع أنظمة الفرامل الأساسية ABS و EBD بالإضافة الى نظام الثبات الإلكتروني، إضافة لنظام تثبيت في السرعات العالية ونظام التنبيه عند السرعات العالية.

بالينو النسخة المحسنة

جدير بالذكر ان بالينو واحدة من أهم سيارات سوزوكي، حيث باعت سوزوكي مليون سيارة بالينو داخل السوق الهندي، كما تتواجد بالينو في بعض الأسواق بإسم تويوتا جلانزا وتويوتا ستارليت.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.