طرح سكودا كودياك 2022 فيس ليفت رسميًا في الخارج !

قامت شركة سكودا في الخارج اليوم بشكل رسمي بطرح سيارة سكودا كودياك 2022 فيس ليفت الجديدة، تعتبر هذه هي النسخة المحسنة من الجيل الأول من السيارة، وتعتبر كودياك من أهم السيارات في فئة السيارات الكروس اوفر ذات الـ7 مقاعد بشكل عالمي وبشكل محلي في السوق المصري.

فنجد ان سيارة Skoda Kodiaq هي كروس اوفر متوسطة الحجم، تُنافس في الأسواق المصرية مع سيارات مثل سيات تاراكو وبيجو 5008، وتعتبر هي أكثرهم إنتشارًا ومبيعًا في الشوارع المصرية حتى الأن، لذلك حصل خبر طرح النسخة المحسنة من السيارة على إهتمام كبير.

سكودا كودياك فيس ليفت

بالنظر الى الصور فنجد ان تصميم السيارة الخارجي حصل على تعديلات واضحة، ليست جذرية لكنها واضحة الى حد كبير، حيث نجد تصميم السيارة والواجهة الأمامية حصلت على كشافات Matrix-LED كاملة، كما نجد ان الشبكة الامامية جاءت بحجم أكبر من الحالي.

الكشافات الامامية جاءت بتصميم مُختلف عن الحالي أكثر عدوانية بالإضافة الى شكل مُختلف لفتحات التهوية المُدمجة بالإكصدام الأمامي للسيارة، اما عن التصميم الجانبي فجاء كما هو بجنوط جديدة من 17 بوصة لـ 20 بوصة.

كودياك فيس ليفت

التصميم الخلفي جاء بدون إختلاف جزري لكن مع بعض التعديلات البسيطة حيث تم إستبدال شعار سكودا بكلمة SKODA، كما جاءت الكشافات الـLED الكاملة الخلفية بتصميم أكثر حِدة، بنظرة عامة يوحي تصميمها الخلفي الجديد بالرشاقة بفرق واضح عن الشكل السابق.

بالنسبة للتصميم الداخلي فالسيارة جاءت بنفس التصميم بدون إختلافات، لكن نجد نظام الإضاءه المُحيطية الداخلي مع مقاعد كهربائية أمامية مُريحة جديدة بفرش من الجلد او القماش تدعم التدليك والتسخين والتبريد وخياطات جديدة على فرش السيارة الداخلي.

Skoda Kodiaq

مواصفات سكودا كودياك 2022 فيس ليفت

محرك نسخة الـRS :-

  • 4 سلندر 2.0 لتر تيربو
  • قوة 245 حصان
  • فتيس DSG من 7 نقلات

محرك ثاني :-

  • 4 سلندر 1.4 لتر تيربو
  • قوة 150 حصان
  • فتيس DSG من 6 نقلات

محرك ثالث :-

  • 4 سلندر 2.0 لتر تيربو
  • قوة 190 حصان
  • فتيس DSG من 7 نقلات

هذه هي المحركات التي تُقدم السيارة بها في الخارج، ويوجد خيارات أخرى من المحركات. لكن كالعادة ستأتي السيارة في السوق المصري بنفس المحرك الـ1.4 لتر تيربو المتوفر منها حاليًا، اما النسخة الـ2.0 لتر تيربو بقوة 190 حصان فهي التي رأيناها مُؤخرًا في سكودا اوكتافيا سبورت لاين.

كودياك النسخة المحسنة

سيارة Skoda Kodiaq 2022 الجديدة في نسختها المحسنة تأتي مع شاشة وسطية 8 بوصة او 9.2 بوصة بالإضافة الى شاشة عدادات 10.25 بوصة، النظام الصوتي في السيارة هو Canton الخاص بـ سكودا من 10 سماعات.

اما عن توفر السيارة فستتوفر سكودا كودياك فيس ليفت 2022 في الأسواق الأوروبية في شهر يوليو القادم.

مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. Wael moh. Adeeb abdelkader يقول

    اسعار ومواصفات هوندا
    hybrid 2022. Crv

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد