سيارات سكوداسيارات سكودا

يرجع تاريخ تأسيس شركة سكودا الى عام 1895 وتأسست على يد رجل يُدعى فاكلاف كليمنت وكان يبيع الكتب، ولكن قرر أن يفتح ورشة لتصليح الدراجات الهوائية وكان شريك مع رجل يُدعى فاكلاف لورين، وكان فاكلاف لورين يعمل في تصنيع الدراجات، وكانت الشركة تحمل إسم Laurin & Klement.

وفى عام 1905 قرروا الدخول الى عالم السيارات، وأنتجت الشركة أول سيارة لهم وهي Voiturette A ولكن عِند إندلاع الحرب العالمية الأولى تحول إنتاج الشركة الى إنتاج عسكري، وبعد الحرب بدأت في تصنيع الشاحنات مرة اخرى ولكن تعرضت مصانع الشركة الى الإحتراق.

سكودا

ولكن جاءت شركة Skoda Works، وهي من أكبر الشركات الصناعية فى تشيك وسلوفاكيا وإمتلكت شركة لورين وكليمنت بالكامل، وجميع مُنتاجاتها حملت إسم سكودا، وخلال الحرب العالمية التانية تحول إنتاج شركة سكودا الى إنتاج حربي ولكن بعد الحرب أظهرت نجاح كبير في عالم السيارات.

وفي الأساس شركة سكودا كانت شركة تشيكية الى أن جاءت شركة فولكس فاجن وإمتلكت شركة سكودا وكان ذلك فى عام 1991 واصبحت شركة المانية.

سيارات سكودا في مصر

وشركة Skoda تُنتج الكثير من السيارات مختلفة الأنماط، فالشركة تُنتج في السوق المصرى 4 سيارات وتأتي تابعة لتوكيل كيان للسيارات، والسيارات منهم كروس اوفر وهما كاروك وكودياك، ومنهم السيدان وهما سوبيرب واوكتافيا.

وتتميز شركة Skoda بأنها تقدم للعميل الإعتمادية لتاريخها الكبير فى السوق المصري كما أن لها الكثير من المُحبيين، وتتميز سيارات Skoda بالشكل الجذاب والأداء الرائع والثبات على الطريق بالإضافة الى تجهيزات الأمان والكماليات الممتازة.

اما عن عيوب سيارات سكودا بشكل عام فأسعار قطع غيارها وأسعار صياناتها تأتي غاليه دائمًا، وهذا للأسف ما نجده في كافة الشركات التابعة لشركة فولكس فاج، وهذا يمنعنا من ترشيح الكثير من سيارات سكودا.

  • الفئة السعرية
  • نوع السيارة

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد