المحرك الجديد لسيارة رينو ميجان جراند كوبيه 2020 – تيربو تاني ؟!

اكدت الكثير من الاخبار والتقارير في الفتره الاخيره ان وكيل سيارات رينو في مصر سيقوم بتقديم سيارة رينو ميجان جراند كوبيه 2020 بمحرك تيربو مره اخرى، حيث تم توفير النسخة التيربو من السيارة في بداية العام الحالي عام 2019 ثم تم إلغاء هذه النسخة من السيارة وإستبدالها بفئات بمحركات عادية ليست تيربو.

ومن المُنتظر ان يتم عمل تخفيضات قوية على رينو ميجان 2020 وذلك بسبب الغاء الجمارك على السيارات التركيه، فـ سيارة رينو ميجان هي سيارة وارده تركيا لذلك سيتم إلغاء الجمارك عليها، كما انه سيتم إلغاء الجمارك على فيات تيبو 2020.

رينو ميجان 2020

كما انه من ضمن السيارات التي سيتم إلغاء الجمارك التركيه عليها وتخفيض سعرها في الفتره المقبله هي سيارة تويوتا كورولا 2020 حيث سيتم تخفيض اسعار جميع فئاتها بشكل كبير، وبالفعل بدأت هذه التخفيضات على اكثر من سيارة من السيارات الوارده من تركيا.

محرك رينو ميجان جراند كوبيه 2020 تيربو

كما وضحت لكم في الاعلى ان سيارة رينو ميجان تم إطلاقها في بداية عام 2019 الحالي بمحرك تيربو 1200 سي سي 4 سلندر وقوة هذا المحرك كانت 130 حصان وعزم الدوران 205 نيوتن.متر، كما ان ناقل الحركة في السيارة يأتي من 7 سرعات، وتم الإستغناء عن هذا المحرك منذ وقت قريب وتم إستبداله بمحرك اخر وهو المتوفر في النسخة الحاليه من رينو ميجان في الاسواق المصرية في جميع فئات السيارة.

والمحرك الحالي للسيارة هو محرك عادي 1600 سي سي 4 سلندر وقوته تصل الى 115 حصان مع عزم دوران 156 نيوتن.متر وناقل حركة CVT اوتوماتيك من 6 سرعات، كما ان السيارة حاليًا تأتي مع خزان وقود بسعة 50 لتر، واقصى سرعة تصل لها السيارة في المحرك الحالي هي 180 كيلو متر لكل ساعه.

رينو ميجان

اما عن المحرك الجديد للسيارة فهو من المتوقع ان يكون واحد من الإثنين، إما الذي جاء في بداية عام 2019 والذي ذكرته لكم في الاعلى، وهو الذي يأتي بسعة 1200 سي سي مع شاحن توربيني 4 سلندر ويعطي قوة 130 حصان مع عزم دوران 205 نيوتن.متر، او ستأتي السيارة مع محرك جديد وهو سعته 1300 سي سي 4 سلندر بقوة تصل الى 140 حصان وعزم دوران 240 نيوتن.متر وهو محرك جديد وسيجعل السيارة تُقدم اداء قوي في سعرها، فحاليًا اقوى سيارة من حيث الاداء والتسارع في فئة ميجان السعرية هي سيارة ام جي 6.

بدء تخفيضات رينو ميجان جراند كوبيه قبل الميعاد !

كما وضحت لكم في الاعلى ان سيارة رينو ميجان من السيارات التي سيتم إعفاءها كُليًا من الجمارك، حيث يتم إستيرادها من تركيا لذلك سيتم إلغاء الجمارك عليها، وسيتم تخفيض سعر السيارة بشكل كبير بعد إلغاء الجمارك عليها، كما ان تويوتا كورولا وفيات تيبو سيتم ايضًا إعفاءهم من الجمارك بشكل كُلي.

لكن كما وضحنا لكم في مقال سابق على موقع ايجي كار ان التخفيضات بدأت على كورولا، هُنا ايضًا في رينو ميجان بدأت التخفيضات على السيارة قبل إعفاءها من الجمارك، فسعر السيارة الرسمي من الوكيل يبدأ من 298 الف جنيه مصري لأول فئة من فئات السيارة، وتم حرق السعر حتى وصل الى 288 الف جنيه مصري فقط على اول فئة من السيارة، وصل التخفيض لحوالي 10 الاف جنيه من سعر السيارة الرسمي في بعض المعارض.

renault megane

وإنتظر الكثير من الناس ايضًا ان تحصل هوندا سيفيك 2020 على تخفيضات، لكنها لم تحصل على التخفيضات لأن نسبة التصنيع التركي في السيارة لم تتخطى الـ60% من إجمالي مكونات السيارة، لذلك لم يتم إعفاءها جُمركيًا بشكل كامل كما سيحدث في كورولا وميجان وتيبو.

وفي نفس الفئة السعرية الخاصة بسيارة رينو ميجان تجد سيارات مثل هيونداي النترا AD 2020 واوبل استرا 2020، وفي هذه الفتره رأينا الكثير من التخفيضات مثل رينو لوجان 2020 ونيسان صني 2020 واوبل جراند لاند وكروس لاند والمزيد من السيارات !

مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. محمد يقول

    أتوقع من رينو هينزلوا ميجان تيربو القديمة وبسعر غير مناسب ولا منافس تماما حيث أتوقع نزولها بفئتين الاولي ٤٢٠ الف والثانية ب ٤٨٠ الف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد