«بديلة كادجار».. رينو استرال الجديدة 2022 تنطلق رسميًا بالخارج

KGM Torres

KGM Torres

أطلقت شركة رينو الفرنسية اليوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022 سيارتها الجديدة رينو استرال 2022 بشكل رسمي، هذا بعدما إستغنت الشركة عن طراز كادجار وإستبدلته بـ”استرال”، لتمتلك الشركة في الوقت الحالي سيارة رينو اركانا ورينو ميجان الكهربائية كـ كروس اوفر في فئة الـC-Segment.

وتأتي Renault Austral الجديدة من نفس التصنيف الحجمي لـ كادجار السابقة، حيث تعتبر كروس اوفر مُدمجة الحجم، ويتم تقديمها للمنافسة في الأسواق العالمية مع طرازات شهيرة ومعروفة على رأسها الأخت الشقيقة نيسان قشقاي، وسيات اتيكا وهيونداي توسان واوبل جراند لاند.

رينو استرال

على جانب التصميم الخارجي، فتأتي السيارة بتصميم رياضي متطور وأنيق، يُقدم مستوى جودة من خطوط هندسية مُصممة بشكل دقيق مع إستخدام تقنية البصريات الدقيقة في التصميم الخلفي لمصابيح الـLED، والأنماط الماسية في المصابيح الأمامية، مع جنوط تبدأ من 17 بوصة وحتى 20 بوصة.

اما عن تصميم السيارة الداخلي فهو يتميز بالعصرية والتكنولوجيا الحديثة، حيث نجد شاشة OpenR كبيرة تجمع بين شاشة عدادات Digital بقياس 12.3 بوصة مع شاشة وسطية للنظام الترفيهي المعلوماتي بقياس 12 بوصة، مع شاشة Head Up Display بقياس 9.3 بوصة.

Renault Austral

كما تتميز داخلية السيارة بوحدة تحكم عصرية وأنيقة، حيث يفصل الكونسول الوسطي للسيارة السائق عن الراكب الأمامي في مظهر فاخر صريح، مع مسند يد إنسيابي يجعل إستخدام الشاشة الوسطية أكثر راحة، مع مساحات تخزين في الكونسول الوسطي ودعم للشاحن اللاسلكي.

وتأتي خامات السيارة الداخلية من خامات متعددة منها الخشب الحقيقي والجلد والـألكنتارا، ومنسوجات أخرى مبطنة وغيرها من المواد التي تُصدر شكل وملمس ناعم، مع تطعيمات من الأسود اللامع والكروم، بالإضافة الى نظام Living Lights وهو نظام إضاءه داخلي.

رينو كادجار الشكل الجديد

مواصفات رينو استرال الجديدة 2022

تأتي رينو استرال الجديدة مبنية على منصة CMF-CD التابعة لتحالف نيسان رينو ميتسوبيشي، وتستفيد السيارة بالكامل من تلك المنصة. وتأتي السيارة مع نظام تعليق خلفي تورشن بيم في نسخ الجر الأمامي ونظام تعليق خلفي مالتي لينك في نسخ الدفع الرُباعي.

تأتي السيارة بمجموعة محركات جديدة، منهم منظومة هجينه بالكامل، مُزودة بمحرك بنزين 1.2 لتر تيربو 3 سلندر، وبطارية ليثيوم أيون 1.7 كيلو وات في الساعة، بقوة إجمالية تبلغ 200 حصان وإستهلاك بنزين يبلغ 4.6 لتر لكل 100 كم.

رينو استرال 2022

محرك أخر نصف هجين يجمع بين محرك بنزين 3 سلندر 1.2 لتر وبطارية ليثيوم ايون 48 فولت، لتبلغ القوة الإجمالية 130 حصان، مع ناقل حركة يدوي لإستهلاك بنزين يبلغ 5.3 لتر لكل 100 كم.

وأخيرًا محرك بنزين 4 سلندر 1.3 لتر تيربو المُستخدم في نيسان قشقاي ورينو ميجان، مدعوم ببطارية ليثيوم أيون 12 فولت، لتوليد قوة إجمالية 140 حصان او 160 حصان مع ناقل حركة X-Tronic، ويبلغ العزم الإجمالي للمحرك ذو الـ160 حصان 270 نيوتن.متر ويبدأ في الظهور من 1800 ~ 3500 لفة في الدقيقة، مع إستهلاك بنزين 6.2 لتر لكل 100 كم.

Austral

يُمكنك الإختيار من ثلاثة أوضاع للقيادة، الإقتصادي، المُريح والرياضي، ووضع أخر Perso مع وضح الثلج ووضع يُناسب جميع الطرق، ويُمكنك التبديل بينهم يدويًا او عن طريق الأمر الصوتي.

من تجهيزات السيارة شاشة الـHead Up Display بقياس 9.3 بوصة والمساعد النشط للسائق ومثبت السرعة التكيفي وميزة الـStop & Go، مع الحفاظ على السير داخل الحارة المرورية والـGPS وكاميرات 360 درجة ومساعد للركن وتحذير النقاط العمياء ومنع مغادرة المسار وفرامل الطواريء التلقائية وتنبية حركة المرور وإضاءه Matrix LED.

رينو اوسترال

تأتي الشاشة الـ12 بوصة الوسطية بنظام OpenR وهو نظام هوائي يدعم خدمات وتطبيقات Google من خرائط ومساعد جوجل الصوتي وجوجل بلاي لتحميل تطبيقات، ويدعم نظام OpenR التحديثات الهوائية، وتأتي السيارة بنظام صوتي مُتميز فاخر من شركة Harman Kardon لضمان مستوى صوت عالي الدقة.

مقالات مُتعلقة
تعليق 1
  1. محمد يقول

    متوقع يكون متوسط السعر كام ؟؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.