تقديم اوبل كورسا موديل 2022 بصورة رسمية في مصر !

أعلنت شركة “المنصور للسيارات” الوكيل المحلي لـ سيارات اوبل في السوق المصري عن تقديم سيارة اوبل كورسا موديل 2022 الجديدة كُليًا بشكل رسمي في سوق السيارات المصري، حيث تم تقديم السيارة في أحدث جيل لها بعدما توقف طرح الجيل السابق في مصر في عام 2019.

تُعد Opel Corsa سيارة هاتشباك من الفئة تحت المُدمجة، حيث تدخل السيارة في منافسة مع سيارات مثل تويوتا ياريس وسيات ابيزا وتُنافس ايضًا فيات 500، كما تُعد منافس شرس لـ هيونداي i20 الجديدة في مصر.

اوبل كورسا 2022

تُقدم سيارة كورسا في جيلها السادس الجديد، حيث كان اخر جيل متوفر من السيارة بالسوق المصري هو الجيل الخامس، ويأتي انتاج الجيل السادس بالتزامن مع فض اوبل شراكتها مع “جنرال موتورز” وعقد شراكتها الأكثر نموًا مع مجموعة PSA الفرنسية.

حيث تأتي السيارة مبنية على قاعدة عجلات EMP1 وهي نفسها المُستخدمة في بيجو 2008 ودي اس 3 كروس باك، كما نجد انها المُستخدمة ايضًا في اوبل موكا وستروين C4 الجديدة. كما تأتي بمحرك PureTech من شركة PSA ايضًا، لكن تم تصميم السيارة بالكامل في ألمانيا كما يتم تصنيعها في مصانع اوبل في اسبانيا.

اوبل كورسا

تأتي السيارة بتصميم خارجي متميز له طابع فريد مُختلف عن باقي سيارات هذه الفئة كما يعتبر متناسق ورياضي الى حد كبير، حيث تم تصميم السيارة بالكامل في ألمانيا وصممها المُصمم الألماني Martin Schaufler.

اما عن التصميم الداخلي فهو يأتي مقبول الى حد كبير وسط المُنافسين، حيث تجد شاشة وسطية مدمجة في التابلوه اعلاها فتحات التكييف واسفلها ازرار التحكم مع شاشة عدادات Digital والطارة الـMulti-Function بتصميمها المُتميز.

مواصفات اوبل كورسا موديل 2022

  • 3 سلندر 1200 سي سي تيربو
  • قوة 130 حصان
  • عزم دوران 230 نيوتن.متر
  • فتيس 6 نقلات اوتوماتيك اعتيادي
  • تسارع من 0 لـ100 كم في 8.7 ثانية
  • سعة خزان البنزين 44 لتر
  • متوسط إستهلاك البنزين 4.6 لتر لكل 100 كم
  • سعة الشنطة الخلفية 309 لتر

هذه هي المواصفات التي تُقدم السيارة بها في السوق المصري، حيث نجد ان نفس هذا المحرك مُقدم في بيجو 2008 بنفس ناقل الحركة بدون إختلاف، تعتبر السيارة متميز على جانب الأداء بسبب قوة المحرك مع الحجم الصغير مما جعل التسارع يتم في 8.7 ثانية فقط.

كورسا 2022

اما عن التجهيزات فتأتي السيارة بتجهيزات عديدة منها مرايات ضم كهربائية ونظام إضاءة امامي LED مع إضاءة نهارية LED وكشافات ضباب أمامية LED أيضًا، تأتي مع جنوط 17 بوصة وسبويلر خلفي ومرايات سوداء وحساسات إضاءه وحساسات أمطار وفرش داخلي جلد وحامل أكواب.

تأتي السيارة ايضًا مع كاميرا خلفية بانوراما وزجاج خلفي وجانبي فاميه وطارة Multi-Function من الجلد قابله للضبط ومسند ذراع أمامي ومثبت سرعة وشاشة وسطية 7 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto وشاشة عدادات Digital بقياس 7 بوصة مع نظام صوتي من 6 سماعات ودعم للبلوتوث.

كورسا موديل 2022

بالنسبة للأمان فالسيارة تأتي مع 6 وسائد هوائية وأنظمة ABS و EBD ونظام الفرامل الذكي ونظام الإتزان الإلكتروني ومساعد للطرق الصاعدة ونظام للتحذير من الخروج عن الحارة المرورية ومراقبة ضغط الإطارات والتعرف على إشارات المرور وحساسات ركن امامية وخلفية ودعم ISOFIX لتثبيت مقعد الأطفال.

سعر اوبل كورسا موديل 2022

بعدما كانت تُقدم السيارة في أخر موديل لها بفئتين من التجهيزات، الأن السيارة تأتي بفئة واحدة فقط تشمل كافة التجهيزات ووسائل الأمان وتقع في تسعير وسط أبرز مُنافسيها.

  • فئة واحدة بسعر 320 الف جنية

سعر اوبل كورسا 2022 في مصر

الفئةالسعر
فئة واحدة320.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.