طرح هيونداي I20 موديل 2021 الجديدة في مصر رسميًا !

أعلن وكيل سيارات هيونداي الكورية في مصر “غبور اوتو” عن طرح هيونداي I20 موديل 2021 الجديدة كُليًا بشكل رسمي لأول مرة في السوق المصري لتدخل المنافسة وتُقدم العديد من نقاط القوة، وذلك بعدما تم الإستغناء عن هيونداي I10 وتم وقف إطلاقها في مصر منذ عام 2020 الماضي.

سيارة Hyundai I20 شهيرة في الأسواق الأوروبية جاءت لتُنافس في مصر مع سيارات مثل تويوتا ياريس وسيات ابيزا وسوزوكي بالينو فالمنافسة في هذه الفئة السعرية في السوق المصري غير مُشتعلة بشكل كبير.

هيونداي i20

سيارة Hyundai I20 الجديدة هي هاتشباك كورية المنشأ، هذا هو الجيل الثالث منها حيث تم الكشف الرسمي عنه في بداية عام 2020 الماضي، السيارة مبنية على نفس قاعدة عجلات هيونداي كريتا وكيا ريو الجديدة، تعتبر السيارة في نفس حجم سيارات مثل ياريس وابيزا.

السيارة تأتي بتصميم خارجي مُتميز جدًا رياضي هجومي في المقام الأول بالشبكة الأمامية السوداء المُتصلة بالكشافات الـLED الأمامية مع الـDRL وكشافات الضباب الأمامية والإكصدام الذي يشمل فتحات تهوية هجومية، من الجنب تصميم السيارة عادي به العديد من الخطوط الحادة وتصميم الجنوط مُتميز.

هيونداي i20 2021

اما من الخلف فالتصميم يقترب من تصميم هيونداي النترا 2021 نظرًا للإضاءات الـLED التي تأخذ شكل حرف الـH تتصل ببعضها من خلال خط إضاءه رفيع يفصل الزجاج الخلفي عن الشنطة مع إكصدام خلفي بتصميم هادئ به فتحات تهوية وهمية عديدة.

هذا عن التصميم الخارجي، بالنسبة للتصميم الداخلي فالسيارة مُتميزة جدًا على هذا الجانب، التصميم الداخلي مائل للتصميمات الأوروبية المُتميزة الرياضية، تصميم السيارة الداخلي يتفوق على العديد من المنافسين وله طابع اوروبي صريح ليس إقتصادي تمامًا.

I20

مواصفات هيونداي I20 موديل 2021

  • 4 سلندر 1400 سي سي
  • قوة 99 حصان
  • عزم دوران 134 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 6 نقلات
  • نظام جر امامي للعجلات
  • تسارع السيارة في 11.6 ثانية
  • متوسط استهلاك البنزين 7.5 لتر لكل 100 كم
  • سعة خزان البنزين 37 لتر
  • سعة الشنطة الخلفية 351 لتر

هذه هي المواصفات التي تُقدم هيونداي I20 موديل 2021 بها في السوق المصري، يبدو المحرك متواضع نسبيًا في أداءه لكن على حجم السيارة يُقدم أداء مقبول مُرضي جدًا.

هيونداي i20 الجديدة

بالنسبة للتجهيزات فالسيارة تأتي مع جنوط 16 او 17 بوصة وكشافات LED امامية وخلفية مع إضاءه LED نهارية وكشافات ضباب امامية وإشارات بالمرايات الجانبية، كما نجد زجاج فاميه ولون مختلف للسقف والمرايات والقوائم عن لون السيارة.

نجد ايضًا شاشة عدادات Digital بقياس 3.5 بوصة LCD وشاشة وسطية 3.8 بوصة او 8 بوصة تدعم Apple Car Play و Android Auto ونظام صوتي من 4 او 6 سماعات مع طارة Multi-Function.

Hyundai i20

السيارة تدعم ايضًا مثبت سرعة وكاميرا خلفية ومقاعد قماش مع طارة وفتيس من الجلد ومُكيف هواء يدوي او اوتوماتيك وحساسات إضاءه وامطار ومنفذ USB خلفي وشاحن لاسلكي وإمكانية فتح السيارة وتشغيل المحرك عن بُعد.

بالنسبة لوسائل الأمان في السيارة وهي نقطة تميز، نجد 2 وسائد هوائية او 6 وسائد هوائية مع ABS و EBD ونظام الثبات الإلكتروني والثبات على المنحدرات وإيقاف السيارة عند الصدام ومستشعر قياس ضغط الإطارات وحساسات ركن أمامية وخلفية.

هيونداي i20 الجديدة 2021

سعر هيونداي I20 موديل 2021 في مصر

السيارة جاءت في مصر بأربعة فئات تختلف في التجهيزات ووسائل الأمان، حيث يبدأ سعر هيونداي i20 في مصر من 265 الف جنية لأول فئة وحتى 305 الف جنية لأعلى فئة.

  • الفئة الأولى Elite بسعر 265 الف جنية
  • الفئة الثانية Smart بسعر 285 الف جنية
  • الفئة الثالثة Modern بسعر 295 الف جنية
  • الفئة الرابعة Ultimate بسعر 305 الف جنية

سعر هيونداي i20 في مصر

الفئةالكمالياتالسعر
الأولى ( Elite )جنوط 16 بوصة، جسم السيارة بلونين
زجاج مظلل، سخنات للزجاج الخلفي
اضاءة ليد نهارية، اشارات بالمرايات
مصابيح هالوجين، حساس اضاءة
شاحن USB خلفي، شاشة 3.8 بوصة
4 سماعات، بلوتوث، مثبت سرعة
شاشة عدادات 3.5 بوصة، مقاعد قماش
مسند يد امامي، المقعد الخلفي قابل للطي
نظام امبوليزر ضد السرقة، ABS، EBD، ESP
نظام التوازن على المرتفعات، 2 وسائد هوائية
نظام مراقبة ضغط الاطارات، حساسات ركن خلفية
270.000 جنية
الثانية ( Smart )تحكم بضغطة واحدة في زجاج السائق
مكيف هواء اوتوماتيك، مرايات ضم
اضاءة داخلية خافتة، مفتاح ذكي
حساس مطر، شاشة 8 بوصة
دعم لأجهزة الايفون والاندرويد
نظام صوتي من 6 سماعات
شاحن لاسلكي كأوبشن اختياري
كاميرا خلفية
290.000 جنية
الثالثة ( Modern )كشافات LED أمامية وخلفية
كشافات ضباب امامية
300.000 جنية
الرابعة ( Ultimate )امكانية طي المقاعد الخلفية، جنوط 17 بوصة
طارة وناقل حركة من الجلد
6 وسائد هوائية، حساسات ركن امامية
مراه داخلية ذاتية التعتيم
310.000 جنية
مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.