الكشف عن مرسيدس S-Class موديل 2021 في الخارج رسميًا !

مرسيدس S-Class تعتبر السيارة الأفخم من سيارات مرسيدس، وهي من أقدم سيارات مرسيدس، حيث أن الجيل الأول منها تم إنتاجه عام 1972 والأن هو موعد نزول مرسيدس S-Class موديل 2021 الجيل السابع الأخير وبالفعل تم الكشف بشكل رسمي عنها في الخارج.

الـS-Class من مرسيدس تأتي لتُنافس مع سيارات مثل بي ام دبليو 740 واودي A8، كما تُنافس لكزس ES350 وهي سيارات سيدان فخمة كبيرة الحجم.

مرسيدس S-Class

بالنسبة لتصميم السيارة الخارجي، فالسيارة أخذت نفس اللغة التصميمية الموجودة في جميع سيارات مرسيدس في عام 2021، فنجد أنها مثل السيارات الأصغر منها مثل CLA 200 وA 200 وما الى ذلك.

في الماضي كانت سيارة الـS-Class هي التي تُحدد باقي تصميمات السيارات، أما الأن شركة مرسيدس بدأت بالسيارات الصغيرة الرياضية ثم أخذت التصميم ووضعته في باقي سياراتها حتى الـS Class بالطبع مع طابع أفخم.

في وجهة نظري أرى ان سيارات الـC-Class او الـE-Class من المُمكن أن يكون هذا التصميم الرياضي مُلائم لهم، لأنه هذه الفئات تستهدف الشباب الى حد ما، أما سيارة مثل S-Class كان من المفترض ان يكون تصميمها الخارجي أكثر فخامة من ذلك ولا يأخذ طابع رياضي بهذا الشكل.

S-Class

أما التصميم الداخلي فهو لا يمت للخارجي بصلة، التصميم من الداخل فخم جدًا، والكبينة الداخلية للسيارة مُنافسة جدًا لسيارات اودي وبي ام دبليو في هذه الفئة السعرية وتتفوق عليهم في أشياء كثيرة من أبرزها النظام المعلوماتي الترفيهي المتطور جدًا من مرسيدس MBUX.

التجهيزات ووسائل الأمان في مرسيدس S-Class

السيارة من الداخل تأتي بشاشة وسطية كبيرة جدًا بحجم 12.8 بوصة، وهذه الشاشة تأتي من نوع OLED مما يجعلها قابلة للإستخدام من أكثر من شخص.

حيث يمكن لكل فرد تسجيل كل ما يحتاج في السيارة مثل ضبط المقاعد والمرايا الجانبية ووضعية القيادة وكل هذه الأشياء مما يجعلك تشعر أنك تملك السيارة بمفردك، وكل هذا يحدث فقط عندما تتحدث الى السيارة فهي تتعرف على صوتك وتقوم بضبط الإعدادات الخاصة بك.

Mercedes S-Class

اما عن الكماليات والتجهيزات فلا يمكننا ذكر جميع الكماليات لأن السيارة لا ينقصها اي شيء، فهي تأتي بنظام صوتي من نوع Burmester وهذا النظام مكون من 30 سماعة، كما أنها تأتي بسقف بانوراما كبير جدًا منقسم الى جزئين.

كما أنه يوجد مستشعرات داخلية يمكنها رؤية اتجاهات حركة السائق، أي عندما ينظر السائق الى الخلف تقوم السيارة بخفض الستائر الموجودة على الزجاج الخلفي حتى يستطيع السائق الرؤية من الخلف.

اما عن مقاعد السيارة فهي تعتبر الأقوى من حيث التكنولوجيا بين المنافسين حيث تأتي بـ19 موتور كهربائي لضبط وضعية الكرسي والمراوح حتى تجعل ظهر الراكب مُبرد و لفتح وغلق الشاشات الموجودة في ظهر الكراسي الأمامية، وكنظام تدليك للجسم بالكامل.

مرسيدس S Class

ننتقل الى انظمة الأمان، نجد ان السيارة أصبحت مُتطورة بشكل كبير جدًا من حيث الأمان، فهي تأتي بجميع أنظمة الأمان المعروفة مثل الحفاظ على الحارة المرورية ومثبت السرعة المتكيف ونظام الفرامل التلقائية عند الطواريء، كما أنها تأتي ايضًا بنظام تحديد المسافة بين السيارات من الأمام والخلف.

ولكن كل هذه الانظمة تعتبر شيء عادي بالنسبة لسيارة مرسيدس S-Class موديل 2021 بالتحديد، ولكن الأكثر تميُزًا هي أنها اصبحت تأتي بنظام رفع للسيارة في اجزاء من الثانية في حالة حدوث حادث.

وهذا النظام سريع جدًا ويحمي الركاب في الداخل بشكل كبير، لأن الإصطدام يصبح في الجزء السفلي من السيارة أسفل الابواب وهذا يعتبر الجزء الاقوى في السيارة لذلك فالصدمة لا تصل الى الركاب الداخليين.

Mercedes S Class

كما أنها أصبحت السيارة الاولى التي تأتي بوسائد هوائية خلفية ( ليست ستائر جانبية) ولكن وسائد في ظهر المقاعد الأمامية لتوفر حماية للركاب الخلفيين، كما أن الكراسي الخلفية تتقدم للأمام في حالة الإصطدام من الخلف حتى تبعد الركاب عن مكان الإصطدام، كما أن الأنوار الداخلية في السيارة تقوم بالتحذير من الجهة التي يكون فيها الاصطدام حتى يمكنك الإبتعاد عنها في أسرع وقت.

مواصفات مرسيدس S-Class موديل 2021

ننتقل الى المحركات ومنظومة القوى، نجد أن السيارة تأتي بأربعة خيارات من المحركات وجميعهم بسعة 3 لتر ومتصلين بناقل حركة من تسعة سرعات.

مرسيدس اس كلاس

المحرك الموجود في مرسيدس S450 :-

  • 6 سلندر 3000 سي سي
  • قوة 367 حصان
  • تسارع من الثبات الى 100 كم في 5.1 ثانية

المحرك الهجين الموجود في مرسيدس S500 :-

  • 6 سلندر 3000 سي سي
  • محرك كهربائي 22 حصان
  • قوة 435 حصان
  • تسارع من 0 الى 100 كم في 4.9 ثانية
  • نظام دفع رُباعي للعجلات

S Class

المحرك الديزل :-

  • 3000 سي سي
  • قوة 286 حصان
  • تسارع من 0 الى 100 كم في 6.4 ثانية
  • نظام دفع خلفي للعجلات

كما تتوفر مع محرك ديزل مُختلف ويأتي بـهذه المواصفات :-

  • قوة 330 حصان
  • تسارع من 0 الى 100 كم في 5.4 ثانية
  • دفع رُباعي للعجلات

اس كلاس

سعر مرسيدس S-Class موديل 2021

لم تكشف شركة مرسيدس عن تسعير الـS-CLass موديل 2021 الجديدة بشكل رسمي، وستصل السيارة للأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية في الربع الأول من عام 2021 القادم بزيادة سعرية بسيطة عن الجيل السابق كالعادة.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.