إطلاق لكزس RX350 موديل 2020 بشكل رسمي في مصر !

اعلن “تويوتا ايجيبت” الوكيل الرسمي لـ سيارات لكزس في السوق المصري عن إطلاق سيارة لكزس RX350 موديل 2020 بشكل رسمي في الأسواق المصرية، حيث تتوفر السيارة بثلاث فئات مع موتور ضخم جدًا يجعل تسعيرها مُرتفع بشكل كبير.

نجد ان لكزس حاليًا في السوق المصري لديها أربعة سيارات، ولكزس هي الجزء الفخم من شركة تويوتا وإنفصلت مؤخرًا عنها، وذلك ما رأيناه في شركة DS والتي تُعتبر هي الجزء الفخم من ستروين وإنفصلوا عن بعض ايضًا.

لكزس RX350

مواصفات لكزس RX350 موديل 2020

مُحرك السيارة يأتي 6 سلندر بسعة 3.5 لتر، هذا المحرك يُعطي قوة 296 حصان عند 6300 لفة في الدقيقة، ويُعطي عزم دوران 370 نيوتن.متر بين 4600 ~ 4700 لفة في الدقيقة، ونجد أن العزم يظهر على عدد لفات عالي مما يؤثر على إنطلاقة السيارة من الثبات.

في الحقيقة مُحرك السيارة هو العائق الرئيسي لها في السوق المصري، لأنه بسبب السعة اللترية الضخمه للمُحرك وبسبب عدم إعفاء السيارة من الجمارك، نجد أن سعرها مُرتفع جدًا وتعتبر قيمة مقابل سعر سيئة جدًا مثل ما رأينا في تويوتا كامري وتويوتا راف 4، ويتفوق عليها المُنافسين الأوروبيين بسبب الإعفاء الجُمركي.

Lexus RX350

السيارة تأتي بفتيس اوتوماتيك من 8 سرعات، ونظام الدفع في السيارة هو دفع كُلي للعجلات، اما عن تسارع السيارة فهي تتسارع من الثبات الى 100 كم في 8 ثواني وهو تسارع ضعيف جدًا بالنسبة للفئة السعرية.

بالنسبة لتصميم السيارة الخارجي نجد انها تأتي بتصميم مُشابه لجميع سيارات لكزس، هذا التصميم يتميز بالشبكة الأمامية الكبيرة والمصابيح التي تُعطي شكل هجومي للسيارة مما يجعل شكلها رياضي جدًا، كما ان الزجاج الجانبي للسيارة يأتي بميل كبير يجعلك تشعر ان السيارة كوبيه، وكل هذه الأشياء تجعل تصميم السيارة رياضي جدًا.

اما من الداخل نجد ان السيارة تقليدية وتصميمها لا يُناسب هذه الفئة السعرية، الخامات جيدة والمساحات جيدة ولكن التصميم تقليدي جدًا ولا يوجد به اي شيء مميز.

لكزس RX350 2020

تجهيزات السيارة :-

نجد أن السيارة تأتي بالعديد من التجهيزات المُميزة، ومن أبرز هذه التجهيزات السقف البانوراما القابل للفتح، الذي يجعل السيارة مُمتعة في الرحلات الطويلة، مع النظام الصوتي الذي يأتي بدايًة من 9 سماعات الى 15 سماعة بإختلاف الفئات.

كما أن Lexus RX530 تدعم خاصية الشحن اللاسلكي وخاصية Android Auto وApple Car Play وذلك عن طريق الإتصال بالشاشة الوسطية التي تأتي بحجم 12.3 بوصة والتي يُمكن التحكم بها عن طريق اللمس.

لكزس RX 350

وتأتي السيارة بنوعين من الجنوط حيث تأتي الفئة الأقل تجهيزًا بجنوط 16 بوصة، اما الفئة الأعلى تجهيزًا تأتي بجنوط 20 بوصة، كما أنه يوجد شكلين للجنط الأكبر حجمًا يُمكن الإختيار بينهم.

ومن أبرز المُميزات في هذه السيارة هي المساحات، حيث نجد أن المساحات كبيرة في الأمام وكبيرة جدًا في الخلف، السيارة من الخلف مُريحة جدًا والمساحات مُمتازة سواء مساحة الأرجل او مساحة الرأس فالسيارة تُناسب العائلات بشكل كبير، كما أن مساحات التخزين جيدة ومساحة الشنطة الخلفية كبيرة.

Lexus RX 350

وسائل الأمان في السيارة :-

تأتي ليكزس RX530 بمواصفات أمان مُمتازة، حيث تأتي بجميع المواصفات الخاصة بالفرامل والثبات مثل ABS وEBD وESP وغيرهم من الأنظمة المُتطورة جدًا والتي تجعل ثبات السيارة مُمتاز على الطرق السريعة، كما أنها تأتي بعدد كبير من الوسائد الهوائية فكل مكان في السيارة مُحاط بأكثر من وسادة هوائية.

في النهاية يجب أن نوضح ان سيارة لكزس RX350 موديل 2020 من السيارات القوية جدًا في الوطن العربي وفي الأسواق العالمية بشكل عام، فالسيارة كعادة سيارات تويوتا ولكزس إعتمادية ولا يوجد بها مشاكل وتمتلك ثقة العملاء، ولكن لا نتوقع لها النجاح في السوق المصري بسبب هذا التسعير ولكنها في النهاية سيارة مُمتازة.

سعر لكزس RX350

سعر لكزس RX350 موديل 2020

  • الفئة الأولى تأتي بسعر 2 مليون و550 الف جنيه مصري
  • الفئة الثانيه تأتي بسعر 2 مليون و950 الف جنيه مصري
  • الفئة الثالثه تأتي بسعر 3 مليون و50 الف جنيه مصري

كما وضحنا فتسعير السيارة يُعتبر مُرتفع جدًا بسبب الجمارك على السيارة فهي غير معفيه، ومُنافسين السيارة هم بورش كايين ومازيراتي ليفانتي ورينج روفر سبورت وهي سيارات متواجده في نفس الفئة السعرية.

سعر لكزس RX 350

الفئةالكمالياتالسعر
الأولىتعديل الكراسي كهربائيًا في 10 اتجاهات، شاشة وسطية 12.3 بوصة
9 سماعات من نوع Mark Levinson، نظام اندرويد اوتو وApple Car Play
جنوط 18 بوصة، كاميرا خلفية، فتحة سقف
شاشة عدادت 4.2 بوصة، اضاءة ليد نهارية
حساسات ركن خلفية وامامية، وسائد هوائية، ABS، EBD، ESP، VDIM
2.500.000 جنيه
الثانيهسقف بانوراما، جنوط 20 بوصة، 12 سماعة
شاشة عدادت 8 بوصة، اضاءة ليد كاملة
2.950.000 جنيه
الثالثهسقف بانوراما، جنوط رياضية 20 بوصة، نظام تعليق متكيف مع الطريق
شاشة عدادت 8 بوصة، اضاءة ليد كاملة
نظام Sport Plus للقيادة الرياضية، 15 سماعة
3.050.000 جنيه
مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.