شركة بي ام دبليو تُطلق الجيل الثامن من نظام iDrive الترفيهي المعلوماتي !

إذا كنت أحد معجبي العلامة الألمانية BMW فلابد أن تعلم ان النظام الترفيهي المعلوماتي iDrive هو أحد أشهر الأنظمة الترفيهية التي شهدتها صناعة السيارات الألمانية والتي تمتلكه شركة بي ام دبليو، ويعد نظام iDrive يُستخدم في جميع سيارات BMW وظهر هذا النظام لأول مرة عام 2001 في سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة E65 وحصل على إعجاب العملاء.

نظام المعلومات والترفيهة iDrive الخاص بسيارات بي ام دبليو هو نظام إتصالات ترفيهي معلوماتي داخل السيارة، يستخدم للتحكم في معظم أنظمة وتجهيزات السيارة من خلال لوحة تحكم واحدة للمزيد من الراحة في الإستخدام من قبل السائق مما تعطي السائق القدرة على التحكم بأي شيء يتعلق بالسيارة بسهولة.

iDrive الجيل الثامن

إطلاق نظام iDrive الجيل الثامن

والأمر الذي يعد شيق بالنسبة لعشاق BMW هو أن شركة بي ام دبليو قامت بالكشف عن الجيل الثامن من نظام المعلومات والترفية iDrive والذي تم الكشف عنه في سيارة BMW IX الكهربائية بالكامل الجديدة ومن المقرر أن تكون هذة السيارة المنافس الصريح لدى سيارة Tesla Model 3.

كشفت بي ام دبليو الأن عن كافة التفاصيل لـنظام الـiDrive 8 الجديد، بما في ذلك وظائفه وقدراته الجديدة، وظهر ذلك بالفعل في سيارة بي ام دبليو IX وفي بي ام دبليو i4.

نظام BMW الترفيهي المعلوماتي

يتم تقديم نظام المعلومات والترفيه iDrive 8 عبر شاشتين، شاشة عدادات Digital مقاس 12.3 بوصة وشاشة مركزية مقاس 14.9 بوصة وبالرغم من أنه لا يزال من الممكن التحكم فيهما عن طريق زِر بجانب السائق إلا أنه يتم ربط الشاشتين بسلاسة معًا أعلى لوحة القيادة لإضفاء مظهر شاشة واحدة كبيرة، لتشمل كل من معلومات السيارة والسائق داخل وحدة التحكم المركزية.

وتقول الشركة أن نظام المعلومات iDrive 8 سيتكيف مع إجراءات السائق وتفضيلاته، مع قدرة العملاء على تثبيت أوضاع وتفضيلات شخصية حيث عندما يقوموا بشراء سيارة جديدة من BMW يتم تعريف هذا الملف على نظام الـiDrive مثل درجة الحرارة وسرعة مروحة التكييف وقائمة تشغيل الموسيقى المفضلة.

نظام اي درايف الجيل الثامن

كما سيشهد النظام تحديثات في BMW ID أيضًا حيث قامت الشركة بتحديث تطبيقها الذكي وتحويله من تطبيق BMW Connected إلى تطبيق My BMW.

مقالات مُتعلقة
3 تعليقات
  1. عادل يقول

    ده المفروض منافس mbux بتاع مرسيدز

  2. فهد الشامي يقول

    بالظبط, أيهما تُفضل؟

    1. عادل رضوان يقول

      يا جدع ده سؤال
      النجمه تكسب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد