الإعلان عن هيونداي النترا 2021 الجيل الجديد في الخارج رسميًا !

قامت شركة هيونداي في الخارج بالإعلان عن هيونداي النترا 2021 الجيل الجديد من هيونداي النترا AD، ورأينا الفتره الماضيه الـFacelift من السيارة ليأتي بتحسينات بسيطه في شكل السيارة، لكن الأن نرى جيل جديد تمامًا تم إطلاقه في الخارج.

سيارة هيونداي النترا من اكثر السيارات الإعتماديه المُنتشره والمعروفه في الأسواق المصرية، والسيارة جاءت بالعديد من الأجيال بدائتًا من النترا XD ثم النترا HD والنترا MD واخيرًا النترا AD والأن نرى الجيل النهائي من هيونداي النترا.

النترا 2021

السيارة تأتي بتغير جزري في التصميم، حيث جاءت السيارة بتصميم مُشتق من هيونداي سوناتا 2020 الجديده، وسنرى لغة التصميم الجديده هذه في سيارات هيونداي الاخرى مثل هيونداي توسان الجيل الجديد، ولغة التصميم الجديده هذه تُعتبر مُميزة جدًا ومُختلفه بشكل كبير.

تصميم هيونداي النترا 2021

جاء تصميم هيونداي النترا موديل 2021 الجديد بتغير جزري كما ذكرت في الاعلى، حيث ستأتي السيارة بتصنيف السيارات الـكوبيه رُباعية الأبواب، والسيارات الكوربيه رُباعيه الأبواب في الاسواق المصرية هي بيجو 508 وهوندا سيفيك وهوندا اكورد، ومجيء النترا بهذا التصنيف سيضعها في منافسه قوية مع السيارات الموجوده بنفس التصميم، وستكون هي ارخصهم سعرًا.

 

النترا AD 2021

جاء الجيل الجديد من هيونداي النترا أطول من الجيل السابق بـ56 مم واعرض بـ25 مم، وإقتربت من الأرض بـ20 مم، كما ان قاعده العجلات اطول بـ20 مم من الجيل السابق، وهذا جعل السيارة تأتي بحجم اكبر من معظم المنافسين.

فالسيارة حاليًا هي الأكبر حجمًا وسط مُنافسيها مثل كيا جراند سيراتو وتويوتا كورولا ورينو ميجان، كما انها تأتي مع صالون اوسع من هوندا سيفيك لكن نرى سيارة مثل شيفروليه ماليبو تتفوق عليها وتأتي بصالون اوسع من الداخل وحجم اكبر.

النترا الجيل الجديد

واجهة السيارة جاءت بشبك امامي عريض تتصل به كشافات اماميه، وتأتي السيارة بخطوط حاده بشكل مُميز وجديد تمامًا من الجوانب، كما ان السيارة من الخلف تأتي بشكل مُختلف مع كشافات مُتصله مع بعضها لتُعطي شكل مُميز.

تابلوه السيارة يأتي بالتصميم الجديد الذي تتوجه له كافة الشركات في سياراتها الجديده، حيث يأتي التابلوه بنفس فكرة الطائرات ليكون التابلوه مائل حول السائق، وتأتي السيارة بلوحة عدادات رقميه او Digital بحجم 10.25 انش مع شاشة رئيسية بحجم 10.25 انش ايضًا مع دعم Apple Carplay و Android Auto لاسيلكي او Wireless.

مواصفات هيونداي النترا 2021

السيارة تأتي بخيارين من المحركات إحداهم هجين يجمع بين محرك كهربائي وبنزين والأخر بنزين عادي.

النترا AD

مواصفات محرك البنزين :-

  • محرك بنزين 4 سلندر 2000 سي سي
  • قوة المحرك 147 حصان
  • عزم الدوران 179 نيوتن.متر
  • فتيس CVT

مواصفات محرك الهجين :-

  • بنزين 4 سلندر 1600 سي سي
  • محرك كهربائي ببطارية ليثيوم ايون بحجم 1.32 كيلو وات
  • قوة المحرك 139 حصان
  • عزم الدوران 264 نيوتن.متر
  • فتيس اوتوماتيك 6 سرعات Dual Clutch

هيونداي النترا

صالون السيارة يأتي بـ64 خيار من الالوان للإضاءه المُحيطه، كما نرى نظام صوتي من Bose بـ8 سماعات، ونرى ايضًا مُفتاح رقمي يُمكنك من تشغيل السيارة عن طريق الهاتف الذكي، وتأتي ايضًا مع نظام مُتطور يتعرف على الصوت ليُمكنك من إصدار اوامر صوتيه للتحكم في السيارة.

نظام التعليق في سيارة هيونداي النترا AD ونظام التوجيه لم يكن الأفضل في فئته السعرية، واعلنت هيونداي عن تطويرها لنظام التوجيه والتعليق في السيارة لتحسين اداء النترا في المناورات.

الجيل الجديد من السيارة يأتي مع نظام تحذير من التصادم ويتضمن المُشاه ايضًا ويتضمن الحماية من التصادم في النقاط العمياء للسيارة، كما انه يتضمن نظام الحفاظ على الحارة المروريه ومثب سرعة تفاعلي لقراءه احوال الطريق.

Elantra 2021

سيارة هيونداي النترا 2021 الجديده ستدخل الى خطوط الإنتاج في الخريف القادم، وستصل السيارة الى صالات العرض في الربع الأخير من عام 2020 الحالي، ونتوقع ان يتم إطلاق الجيل الجديد من السيارة في مصر في بداية عام 2021 القادم.

كما انه اتوقع ان يتم تخفيض سعر سيارة هيونداي النترا AD الجيل المتوفر في مصر حاليًا لإعطاء مساحة للجيل القادم، فلا يُمكن إطلاق الجيل الجديد بفرق كبير في السعر عن الجيل الحالي وذلك لأنه سنرى الكثير من الاشكال الجديده من السيارات قادمة الفتره القادمه للأسواق المصرية وستذداد المُنافسه بشكل قوي جدًا.

ولم يُحقق الجيل الحالي من السيارة نجاح في الاسواق المصرية للعديد من الأسباب، ومنها التسعير الخاطئ من “غبور” وكيل سيارات هيونداي في مصر، فالسيارة تأتي بـ7 فئات ما لم نراه من قبل مع فرق سعر كبير يصل الى 130 الف جنيه مصري بين اول فئة وأعلى فئة مما يجعلها خارج المُنافسه تمامًا في جميع المناطق التي تُنافس بها.

النترا 2021 الجيل الجديد

لذلك هل سيُحقق الجيل الخادم من السيارة نجاح في الاسواق المصرية وهل سيتم تسعيره بتسعير جيد مُناسب وتوزيع الفئات بشكل مُناسب ام سيخرج من المنافسه !

مقالات متعلقة
4 تعليقات
  1. hany adel يقول

    باي باي يا فخامه
    فين موديلات 2017 و2018 ايام الديزاين الهجومي الفخم في نفس الوقت

    1. هيثم صلاح يقول

      هو شايف انه ساب الفخامه ومسك في الهجوميه والرياضيه مع انك لو قارنت البيجو 508 والنترا الجديده هتلقي ان البيجو احسن مع ان الاتنين مختلفين

  2. sabry sayed يقول

    الفيس ليفت بتاع دلوقت اشيك

  3. عمرو يقول

    الناس مافوره اوي والله التصميم جامد جدا ومختلف جدا واي حد هيشوفه هينبهر بيه لانه مختلف وجديد وهجومي وحاد كده رياضي بشكل كبير
    بغض النضر عن الفخامه اللي كانت احسن زمان بس العربية راحت للرياضيه والهجوميه بقلب جامد وبتصميم فعلا يستحق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد