إطلاق بي ام دبليو الفئة الخامسه 2021 الشكل الجديد رسميًا !

أعلنت بي ام دبليو في الخارج عن النسخة المُحسنه او الـFacelift من بي ام دبليو الفئة الخامسه 2021 والتي تعتبر نسخة محسنة من الجيل السابع للسيارة، حيث تم الكشف عن كافة المواصفات والتطورات والتغيرات والتي جعلت السيارة اكثر فخامة.

الجيل الحالي بي ام دبليو 520 في السوق المصري يُنافس سيارات قويه جدًا خاصًة من مرسيدس واودي، حيث تنافس مرسيدس E200 والتي تعتبر الأقوى في هذه الفئه السعريه، وتنافس ايضًا اودي A6، والنسخة المُحسنه الجديده من السيارة اصبحت تنافس بشكل أكبر في الأداء كما انها تعتبر قيمه مقابل سعر افضل من E200.

بي ام دبليو الفئه الخامسه

مواصفات بي ام دبليو الفئة الخامسه 2021

نبدأ بالجزء الأهم في السيارة وهو المحرك، السيارة كانت تأتي في النسخة السابقه بمحرك 1600 سي سي يعطي قوة 170 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.متر، اما النسخه الحاليه او الـFacelift الجديد من السيارة يأتي بموتور مختلف.

حيث نجد بي ام دبليو 520 تأتي الأن مع موتور 2000 سي سي يعطي قوة 184 حصان وعزم دوران 270 نيوتن.متر، لذلك فالسيارة اصبحت اقوى من السابق واصبحت قادرة على منافسة مرسيدس E200 في الأداء، ولكنها لا زالت اضعف.

كما ان الموتور يتصل بناقل حركة اوتوماتيك من 8 سرعات، والسرعة القصوة للسيارة 235 كم في الساعه، تسارع السيارة من 0 الى 100 كم في 7.9 ثانية فقط، وتسارع الجيل الحالي المتوفر من السيارة في مصر من 0 الى 100 كم في 8.3 ثانيه فقط، اما عن تسارع E200 المُنافس المُباشر لهم هو من 0 الى 100 كم في 7.5 ثانيه مُتفوقًا عليهم !

BMW 5 Series Facelift

اما عن التصميم الخارجي للسيارة كعادة سيارات بي ام دبليو لا يتطور التصميم كثيرًا، حيث نجد ان الشبكة الأماميه اصبحت أكبر بشكل بسيط مما جعلت الواجهة الأماميه للسيارة هجوميه بشكل أكبر والإختلاف الكبير هو في المصابيح الخلفيه.

حيث اصبحت المصابيح الخلفيه تأتي بشكل جديد يجعل السيارة شكلها رياضي هجومي ومناسب للشباب بشكل كبير، والسيارة من الداخل تطورت ايضًا ولكنها مازالت متأخر عن غريمها التقليدي مرسيدس E200، كما تأتي السيارة مع جنوط بمقاس 20 بوصة.

BMW 5

اما على جانب التطور التكنولوجي فالسيارة اصبحت اكثر تطورًا من الجيل السابق بشكل كبير وملحوظ، حيث ان النظام المساعد الموجود بالسيارة اصبح اكثر استيعابًا وفهمًا للكلام من قبل، كما ان نظام الملاحه الموجود بالسيارة تطور والأن يمكن للسيارة ان تبحث عن مكان للركن وعرضه للسائق على الخريطه.

وتأتي السيارة مع شاشة وسطية 10.25 انش او 12.3 انش حسب الفئة، ويتم تحديث النظام الملاحي في السيارة هوائيًا مثل الهواتف الذكيه، والتطور القوي الذي حدث هُنا ان هو النظام المُساعد بالسيارة والذي أصبح يفهمك بشكل أكبر وأسهل !

بي ام دبليو 520

بشكل عام نجد ان التصميم ان كان الداخلي او الخارجي لم يتغيرا كثيرًا، ولكن الأهم هو موتور السيارة الذي اصبح اكثر قوة واصبح مناسب للمنافسه في هذه الفئه السعريه، وايضًا تطور السيارة من حيث التكنولوجيا كان جيدًا، وسوف نرى في الفترة السابقه الأجيال الجديده من مرسيدس وعلى اساسها نحدد هل نجح تطور بي ام دبليو ام لا.

مقالات متعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

موقع ايجي كار يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك لتحسين تجربة إستخدامك .. يُمكنك الضغط على قراءه المزيد لمعرفة التفاصيل ! موافق قراءه المزيد