كشف الستار عن ام جي RX5 الجديدة كُليًا 2023 في الشرق الأوسط

KGM Torres

KGM Torres

قامت شركة ام جي بريطانية الأصل بالكشف عن الجيل الثاني الجديد كُليًا من ام جي RX5 موديل 2023 في أسواق الشرق الأوسط، حيث يعتبر هذا أول ظهور للجيل الثاني من السيارة في الأسواق العالمية، بعدما تم طرحها في السوق الصيني بإسم روي RX5 بلس في عام 2021.

وتأتي MG RX5 الجديدة بـ22 تعديل في التصميم الخارجي عن النسخة السابقة، وتصميم داخلي جديد كُليًا، مع محرك مُحسن وناقل حركة جديد بالإضافة الى مستوى تجهيزات أقوى، وبذلك تصبح RX5 مؤهلة للمنافسة على الساحة العالمية مع سيارات عديدة منها شيري تيجو 7 برو وشانجان UNI-T.

ام جي RX5 الشكل الجديد

حيث تأتي MG RX5 الجديدة بتصميم خارجي عصري جديد، بمقدمة تشمل شبكة ثلاثية الأبعاد ومصابيح أمامية LED مع مصابيح نهارية على شكل حرف C، ويبقى التصميم الجانبي كما هو ، مع تصميم خلفي مُحسن بسبويلر رياضي جديد تمامًا يؤكد على هوية السيارة الرياضية.

أما عن التصميم الداخلي فتأتي السيارة بداخلية جديدة كُليًا، بكونسول وسطي كبير يشمل شاشة عمودية بقياس 14.1 بوصة للنظام الترفيهي المعلوماتي يدعم Apple Car Play و Android Auto ونظام تحديد المواقع، مع ناقل حركة كهربائي، ووجود مساحة تخزين كبيرة ودعم الشاحن اللاسلكي للهواتف.

MG RX5 2023

وتم تحسين الخامات الداخلية المُستخدمة بشكل كبير، كما يُساهم مُكيف الهواء المُدعم بنظام الحماية UVC من تعقيم وتنقية الهواء داخل السيارة، والذي يعمل بكفاءه. وتأتي المقصورة أيضًا بمقاعد من الجلد مع شاشة عدادات Digital قياسها 12.3 بوصة، ومقعد كهربائي للسائق مع دعم القطنية، وفتحة سقف بانوراما.

مواصفات ام جي RX5 الجديدة 2023

وتحمل السيارة محرك بنزين من الجيل الثاني PureBlue سعة 1500 سي سي تيربو بقدرة 171 حصان مع عزم دوران 275 نيوتن.متر، لتصل السيارة لسرعة قصوى تبلغ 190 كم / ساعة، مع إستهلاك وقود إقتصادي 6.8 لتر لكل 100 كم، ويتصل المحرك بناقل حركة Dual Clutch من 7 نقلات WET.

ام جي RX5

وتأتي السيارة بالعديد من التجهيزات، حيث تأتي بمثبت سرعة، زر تشغيل المحرك، الدخول بدون مُفتاح، كاميرا خلفية وكاميرات 360 درجة وغيرها من التجهيزات.

ويأتي هيكل السيارة مكون من أكثر من 65% من الفولاذ عالي القوة لتقليل تأثير الحوادث عن طريق إمتصاص الطاقة، كما خضعت السيارة للعديد من إختبارات الجودة الصارمة، والتي تشمل قطع مسافة 5 مليون كيلومتر، وإختبارات المقاعد لمدة 500 ألف ساعة، وإختبارات فتح وغلق الباب 120 ألف مرة.

ام جي RX5 2023

وتشمل السيارة العديد من وسائل الأمان، حيث تأتي مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، مع نظام الثبات الإلكتروني وأنظمة الفرامل ABS و EBD و EBA وأنظمة تعزيز ثبات القيادة في ظروف الطريق القاسية مثل CBC و HDC و BDW و ERP وغيرها من الأنظمة المُتقدمة.

ودخلت السيارة أسواق الشرق الأوسط، والتي تشمل البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر، السعودية والإمارات.

مقالات مُتعلقة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.